نفذت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، مبادرة تطوعية لغرس أكثر من 1,000 شتلة في منتزه عوافي البري، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

جاء ذلك بمشاركة عدد من طلاب المدارس والمتطوعين والمتطوعات؛ بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وتنمية الغطاء النباتي وحمايته وتعزيز تنوعه بالمحمية، والحد من التلوث، وتقليل الغبار والانبعاثات الكربونية، إلى جانب الإسهام الفاعل للمجتمع في التنمية البيئية وتعزيز استدامتها، واستعادة التنوع الأحيائي في البيئات الطبيعية.


وأكدت الهيئة،‬ أنها تعمل على تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية عمليات التشجير التي من شأنها تنمية الغطاء النباتي كونه أحد أبرز المنجزات في تحقيق غطاء نباتي مستدام، ضمن جهودها لزيادة الرقعة الخضراء والحد من التصحر واستعادة التنوع الأحيائي في البيئات الطبيعية، وتحسين جودة الحياة تحقيقاً لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مبادرة تطوعية تنمية الغطاء النباتي محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

إقرأ أيضاً:

إيران تطلق أكثر من 100 صاروخ اتجاه إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد الإعلام العبري أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن بدء هجوم من إيران، حيث ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه تم إطلاق أكثر من 102 صاروخ من الأراضي الإيرانية، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في مختلف أنحاء إسرائيل.

وكان قد أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن أي اعتداء من إيران سيترتب عليه عواقب وخيمة. وأوضح أن المعلومات الواردة من الشركاء الأمريكيين تشير إلى أن هناك نية إيرانية لتنفيذ هجوم صاروخي ضد إسرائيل.

من جانبها، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية من قليل، أن المسؤولين في الولايات المتحدة يتوقعون أن يشن الإيرانيون هجومًا على إسرائيل في غضون 12 ساعة. وأفادت الصحيفة بأن الهجوم المحتمل سيستهدف مجموعة من القواعد الجوية الإسرائيلية.

استجابة لهذا التهديد، اتخذت السلطات الإسرائيلية تدابير وقائية شملت إخلاء مقرات وحدات المخابرات في تل أبيب، تحسبًا لأي تصعيد أو تهديد قد يحدث في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • إيران تطلق أكثر من 100 صاروخ اتجاه إسرائيل
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • وزارة الاتصالات تطلق مبادرة شبكة المواهب الرقمية لدعم القطاع التقني وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي
  • انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي
  • خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تستخدم أحدث التقنيات وتقلل الانبعاثات الكربونية بنسبة 66٪