وأدان المشاركون في المهرجان ما يتعرض له الأشقاء في غزة من حصار وتجويع وتشريد وإبادة جماعية وتدمير هائل للبنية التحتية من قبل العدو الصهيوني الغاصب الذي يرتكب جرائم غير مسبوقة في تاريخ البشرية.

وأعلن أبناء المهرة الوقوف الكامل مع الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة، ومساندة المقاومة في مواجهة الآلة الصهيونية النازية المتغطرسة، حتى النصر واستعادة الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان بيان صادر عن المهرجان بشدة الأنظمة المتخاذلة والمرجعية الدولية العاجزة عن اتخاذ موقف يجبر العدو الصهيوني على إيقاف العدوان الغاشم على غزة.

واستنكر بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني يوم أمس بحق الأطفال والنساء والمواطنين والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى.

وجدد أبناء المهرة الوفاء المطلق للمقاومة في غزة وفي كل مكان تتواجد فيه، والوقوف بحزم وعزم في مواجهة العدوان الصهيوني البربري الهمجي.

كما أدان البيان بأشد العبارات العدوان الهمجي الأمريكي البريطاني على اليمن والذي يخالف كل القوانين الدولية، واعتبره اعتداء على كل الأراضي اليمنية ومساسا بالسيادة الوطنية ينبغي التصدي له والوقوف بصلابة في مواجهته.

وحيا الموقف اليمني في منع سفن الكيان الصهيوني وأي سفن لها علاقة به والسفن الأمريكية البريطانية من العبور في البحر الأحمر.. معتبرا قرارات مجلس الأمن شرعنة للعدوان وموقفا همجيا لا يعبر عن تطلعات الشعوب الحرة الرافضة للعدوان على الأشقاء في غزة.

وأكد البيان أن العدوان الصهيو أمريكي البريطاني على اليمن محاولة فاشلة وبائسة ومنهزمة لحماية المصالح الصهيونية.. داعيا كافة المنظمات الدولية وكل أحرار العالم إلى إدانة العدوان النازي الصهيوني على غزة وكذا العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأعلن أبناء المهرة الانحياز الثابت والمبدئي إلى المواقف العظيمة التي تؤيد وتؤازر المقاومة الفلسطينية في غزة من كل أحرار العالم انتصاراً لأهلنا في غزة وللقضية الفلسطينية.. مثمنين كل التضحيات والتصدي الباسل للنازية الجديدة الصهيو أمريكية البريطانية.

واعتبر البيان الانحياز الأمريكي للكيان الصهيوني إرهاباً عالمياً يؤكد بجلاء ووضوح أن أمريكا شريك فعلي في حرب الإبادة على الأشقاء في غزة.. مؤكدا أن ما ترتكبه الصهيونية من عدوان سافر وجرائم فظيعة يندى لها جبين الإنسانية ما كان ليتم لولا الدعم الأمريكي الخالص للنازية الصهيونية بالمال والسلاح والفيتو الأمريكي الوقح الرافض لإيقاف العدوان على غزة والمشاركة الفعلية لأمريكا في حرب الإبادة الجماعية على أهالي غزة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم

يمانيون../
عبرت وزارة حقوق الإنسان عن ادانتها لاستمرار العدوان الأميركي البريطاني على اليمن، والعدوان الصهيوني في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، إن استمرار القصف الأمريكي البريطاني على اليمن ودعمها لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة ورفح، يمثل أكبر تجاوز وانتهاك لمواثيق ومبادئ الأمم المتحدة، ويقود إلى المزيد من التصعيدٍ الذي تسعى أمريكا عن طريقه لجر المنطقة إلى المزيد من الاضطراب وعدم الاستقرار وتهديد الأمن والسلم الدوليين.

وأشار البيان، إلى أن جريمة استهداف الأعيان المدنية في عدد من المحافظات اليمنية، هو امتداد لجرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني، ما يؤكد واحدية الجرائم في فلسطين، واليمن من قِبل الكيان الصهيوني وشركائه أمريكا وبريطانيا وأدواتهما من الدول العربية، التي باتت خاضعة كلياً للخارج.

وأوضحت أن أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم، وتنتهك القوانين والأنظمة الدولية وحقوق الإنسان، وترتكب المجازر بحق الإنسان، وما تزال تمارس العربدة والإجرام، وتنتهك المعاهدات والمواثيق الأممية، وتكمّم الأفواه حتى داخل أراضيها، وتستهزئ بالعالم والأمم المتحدة والمحاكم الدولية، من خلال دعمها ومساندتها المستمرة لكيان العدو على ارتكاب المزيد من جرائم الإبادة والتهجير القسري، والوقوف أمام الجهود الدولية لإيقافها.

وبينت أن ضعف أداء الأمم المتحدة وارتهانها للقرار الأمريكي وإضعاف أي دور إنساني، جعل أمريكا والكيان الصهيوني يتماديان في ضياع وهدر الحقوق وانتهاك القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات التي تحمي المدنيين.

وجدد البيان، التأكيد على مشروعية ما يقوم به اليمن قيادة وشعباً وأحرار الأمة وشعوب العالم في مساندة الشعب الفلسطيني، والسعي بكل الوسائل الممكنة لوقف جرائم الإبادة والحصار الخانق بحق نساء وأطفال غزة، داعية شعوب الأمة إلى اتخاذ موقف حاسم من العدوان الأمريكي الذي ينتهك سيادة الدول العربية، واتخاذ إجراءات عملية لوقف العدوان الصهيوني على غزة المستمر منذ أكثر من ٢٦٦ يوماً.

مقالات مشابهة

  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية
  • حقوق الإنسان: استمرار أمريكا في العدوان على اليمن ودعم مجازر الاحتلال في غزة يتطلب موقفاً دولياً
  • 29 مسيرة حاشدة في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرات ووقفات حاشدة بمديريات ذمار استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة في البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني
  • مسيرة جماهيرية بالبيضاء تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمه دون الانتصار لغزه”