عربي21:
2024-06-29@23:27:14 GMT

الشرطة الإماراتية تعتقل لاعب منتخب هولندا.. لماذا؟

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

الشرطة الإماراتية تعتقل لاعب منتخب هولندا.. لماذا؟

ذكرت تقارير صحفية أن الشرطة الإماراتية اعتقلت الهولندي كوينسي بروميس مهاجم سبارتاك موسكو الروسي في مطار آل مكتوم بدبي ولم يسمح له بالسفر مع زملائه إلى روسيا.

وقالت صحيفة " ديلي ميل " الإنجليزية إن الشرطة الإماراتية  ألقت القبض على بروميس في المطار أثناء سفره إلى روسيا، في ظل الحكم الصادر ضده في هولندا بالسجن لمدة 6 سنوات لتورطه في تهريب أكثر من 1350 ك من مخدر الكوكايين في يناير 2020.



وأضافت الصحيفة أن السلطات الإماراتية قامت بتوقيف اللاعب عند نقطة مراقبة الحدود، ولم يسمح له بالسفر مع زملائه إلى روسيا.

شددت الصحيفة على أنه يشتبه أن القبض على بروميس مرتبط بإدانته الجنائية خاصة أنه تم الحكم على بروميس بالسجن لمدة 18 شهرًا، في يونيو من العام الماضي، بسبب طعنه ابن عمه، لكن ذلك الأمر غير مؤكد حتى الآن.

وقالت قناة Mash على منصة "تلغرام" إن الجانب الهولندي طالب السلطات الإماراتية بتسليم اللاعب.

بالمقابل طلبت الجهات الأمنية الإماراتية المزيد من الوثائق لحل مسألة التسليم، وأمام مكتب المدعي العام الهولندي 48 ساعة للقيام بذلك.

ولجأ مديرو شركة بروميس إلى المحامين، بما في ذلك المحامين الروس، طلبا للمساعدة.

وفي وقت سابق، تحدثت النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية وبطلة التزلج السريع الأولمبية سفيتلانا زوروفا عن فرصة مساعدة بروميس. وعلق بأن السلطات الروسية عاجزة، لأن لاعب كرة القدم ليس مواطنا في البلاد.

وسبق ولعب بروميس لصالح نادي إشبيلية الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي، قبل أن ينتقل إلى سبارتاك موسكو في شتاء عام 2021 الماضي، ولا زال معه حتى الآن.

وخاض كوينسي بروميس 50 مباراة من قبل مع منتخب هولندا بمختلف المسابقات، وسجل خلالهم 7 أهداف، بخلاف لعبه بمختلف الفئات العمرية مع المنتخب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الشرطة الإماراتية كوينسي بروميس كرة القدم منتخب هولندا كرة القدم الشرطة الإماراتية منتخب هولندا كوينسي بروميس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)

أكد نائب وزير خارجية روسيا سيرغي ريابكوف أن "أيام الثقافة الإماراتية" فرصة لتلمس الثقافة العريقة والمدهشة لهذا البلد وتقاليد شعبه رغم الحياة المعاصرة الواضحة التي يتميز بها مجتمعه.

وانطلقت يوم أمس في وسط العاصمة الروسية موسكو "أيام الثقافة الإماراتية" وتمثلت في تقديم عروض ثقافية وتراثية تعكس أصالة المجتمع الإماراتي وعاداته وتقاليده.

إقرأ المزيد انطلاق أيام الثقافة الإماراتية بموسكو

وتحتضن فعاليات "أيام الثقافة الإماراتية" ساحة مانيجنانا وتستمر حتى 2 يوليو المقبل، في إطار "مشروع الصيف" في موسكو.

وخلال زيارته لحضور فعاليات "أيام الثقافة الإماراتية"، قال ريابكوف في تصريح لقناة RT: "نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع حكومة مدينة موسكو وبدعم من الخارجية الروسية، فعالية غاية في الأهمية ومتعددة المهام ومتنوعة وتشمل البخور الإماراتية والأشياء العريقة كالحرف اليدوية للمرأة الإماراتية".

وأشار ريابكوف إلى أنه في هذا الاحتفال الإماراتي "نستطيع تلمس الثقافة العريقة والمدهشة لهذا البلد وتقاليد شعبه والذي على الرغم من المعاصرة الواضحة التي يتميز بها مجتمعه إلا أنه يحافظ ويتجسد في القطع الفنية الرائعة المصنوعة بواسطة مهرة الصناعة اليدوية ابتداء بالثياب التقليدية وحتى البخور".

إقرأ المزيد البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)

ضرورة تنظيم "أيام روسيا" في الإمارات 

وأضاف: "هنا يمكن تذوق المطبخ الإماراتي ومشاهدة العروض الفنية، وقد تحدثنا مع سعادة السفير الإماراتي محمد أحمد الجابر عن ضرورة تنظيم أيام روسيا في الإمارات ولدينا ما نعرضه عن حضارتنا وثقافتنا المتعددة والخاصة التي تتجسد ليس فقط على المستوى الحكومي وإنما أيضا في روح أي مواطن روسي وهي جزء لا يتجزأ منا وسنعكس كل هذا في أبهى الصور".

واختتم ريابكوف: "يجب علينا تحويل مثل هذه الفعاليات إلى مثابة التقليد الثابت".

من جهتها، قالت نائبة عمدة موسكو ناتاليا سيرغونينا إنه سيتم إعلام سكان موسكو والسياح عن مناطق الجذب في البلاد والأزياء التقليدية والمأكولات، وستعرض عليهم دراسة تقنية رسم الحناء وزيارة معرض للوحات ومعرض للصور.

الجابر: الثقافة جسر بين الشعوب والمجتمعات

بدوره، أعرب سفير الإمارات لدى موسكو محمد أحمد الجابر، عن امتنانه وسعادته بإقامة أيام الثقافة الإماراتية في ساحة مانيجنايا وسط موسكو.

وقال: "أردنا حقا إقامة حدث في هذا المكان المميز، في هذه الساحة الجميلة التاريخية والتي تعتبر من أجمل المناطق السياحية في مدينة موسكو، وذلك لتعريف الشعب الروسي الصديق بثقافة وتراث شعب الإمارات، ولقناعتنا الراسخة بأن الثقافة هي جسر بين الشعوب والمجتمعات".

وأضاف السفير أن "التبادل الثقافي بين الدولتين دخل مرحلة جديدة ونوعية، لأن تدفق السياح من الدولة العربية إلى موسكو ازداد، ولطالما اعتبر الكثير من سكان الإمارات العاصمة إحدى الوجهات السياحية الجذابة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المالديف.. القبض على الوزيرة فاطمة شامناز بسبب السحر الأسود
  • "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)
  • عاجل| 14 سبتمبر أولى جلسات نظر دعوى فرد أمن ضد اللاعب أحمد حسن للتشهير به
  • ميركاتو 2024.. أستون فيلا يضم الهولندي إيان ماتسين من تشيلسي
  • أستون فيلا يضم نجم تشيلسي وهولندا
  • الشرطة الدنماركية تعتقل عشرات الناشطين المؤيدين لفلسطين
  • وكالة: ألمانيا تعتقل 4 أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • لماذا رفض غلق مسجد عمر مكرم يوم 28 يناير؟ مظهر شاهين يُوضح
  • وفاة لاعب المريخ السوداني السابق
  • ضبط متهمين بجريمة إطلاق النار ومقاومة الأجهزة الأمنية بأبين