شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بعد تبادل للإتهامات إلى أي طرف ينتمي منفذ عملية اغتيال المسؤول الأممي مؤيد حميدي بتعز ؟! “تفاصيل جديدة”، بعد تبادل للإتهامات إلى أي طرف ينتمي منفذ عملية اغتيال المسؤول الأممي مؤيد حميدي بتعز ؟! “تفاصيل جديدة”الجديد برس تبادل أطراف .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد تبادل للإتهامات.

. إلى أي طرف ينتمي منفذ عملية اغتيال المسؤول الأممي مؤيد حميدي بتعز ؟! “تفاصيل جديدة”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد تبادل للإتهامات.. إلى أي طرف ينتمي منفذ عملية...

بعد تبادل للإتهامات.. إلى أي طرف ينتمي منفذ عملية اغتيال المسؤول الأممي مؤيد حميدي بتعز ؟! “تفاصيل جديدة”

الجديد برس|

تبادل أطراف الصراع على السلطة بتعز، جنوب غرب اليمن، السبت، الاتهامات   بشأن من يقف وراء جريمة اغتيال مسؤول اممي بريف المدينة، فمن يقف ورائها؟

وفقا لوسائل اعلام الإصلاح فإن احمد الصرة الذي تم تعميم اسمه  كمتهم رئيس باغتيال  رئيس  فريق برنامج الغذاء العالمي في تعز مؤيد حميدي، يعد ابرز مقاتلي كتائب أبو العباس التي كانت تستوطن مدينة تعز  قبل الانتقال إلى مدينة المخا للالتحاق بقوات طارق صالح  وهي بذلك تشير بأصابع الاتهام للفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، لكن الأمر يبدو مختلف بالنسبة لاتباع الأمارات فالصرة كان احد عناصر “داعش” وتم اعتقاله من قبل ابوالعباس عقب قتله نحو 15 مجندا  وتسليمه للنيابة بتعز والذي اودعته  السجن المركزي الخاضع لسيطرة الإصلاح قبل أن يقوم الحزب بإطلاق سراحه ضمن صفقة تبادل الاسرى مع “داعش”  تم بموجبها مقايضة الصرة  بنجل عارف جامل وكيل محافظة تعز ورئيس فرع المؤتمر بالمدينة.

هذه الاتهامات  ومثلها ما وردت على لسان المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات،  الذي اشار بأصابع الاتهام للإصلاح سلطة الامر الواقع  في المدينة  تشير إلى أن  العملية تحمل ابعاد  اكبر من قضية اغتيال مسؤول اممي  يقول مراسل وكالة اسوشيتدبرس الامريكية انه وصل توا عبر مطار عدن وكان في طريقه لاستلام مهامه كرئيس لفريق البرنامج الاممي بمدينة تعز وأن الهدف من العملية  إعادة رسم خارطة  السيطرة على تلك المنطقة الاستراتيجية والمطلة على مضيق باب المندب  لاسيما اذا ما اقترنت الحادثة ببيان سابق لعيدروس الزبيدي رئيس الانتقالي اكد استعداد بلاده لتأمين باب المندب.

أيا كان الهدف من تدبير اغتيال مسؤول اممي يبقي اعلان الإصلاح ضبط المتهم الرئيس وعصابته التي تضم 10 اشخاص في مناطق سيطرته وفي غضون ساعات تأكيد على علاقته بشكل او باخر بالحادثة أيضا لاسيما وأن الحزب حاول ابرز رجله الأول في المدينة عبده سالم المخلافي كمنفذ عملية القبض مع انه مجرد مستشار لمحور تعز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تفاصیل جدیدة

إقرأ أيضاً:

ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة بتفجير مفخخ

أعلن مكتب النائب العام الليبي، عن إحباط محاولة اغتيال استهدفت مستشار رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبية، من خلال تفجير "عجلة مفخخة" وضعت في مساره.

وأشارت المكتب إلى أن المحققين قاموا بمعاينة موقع التفجير وجمعوا الأدلة، فيما تولى قسم ضبط شؤون المعلوماتية والاتصالات بمكتب النائب العام تحليل المعلومات التي كشفت عن تحركات المشتبه بهم قبل وبعد تنفيذ الجريمة.

وكشفت التحقيقات أن عنصرين من إدارة الأمن القومي بجهاز المخابرات الليبية تورطا في عملية استهداف عبد المجيد مليقطة مستشار الدبيبة.

وتمكنت قوات جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة من القبض على المشتبهين الرئيسيين، فيما تستمر الجهود لملاحقة المتورطين الآخرين خارج البلاد بالتعاون مع الجهات الدولية.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، تعرض منزل الدبيبة في حي الأندلس الراقي بالعاصمة طرابلس، لهجوم بقذائف صاروخية، وأسفر الهجوم عن بعض الأضرار فقط.

وانتشرت قوات الأمن بشكل كبير عقب سماع دوي الانفجار، وتضاربت الأنباء بشأن الهجوم على المنزل الذي لم يكن فيه الدبيبة، لحظة وقوعه بحسب مواقع ليبية.



وقالت مواقع ليبية إن الهجوم جرى بواسطة طائرة مسيرة، ألقت قذائف على سطح المنزل وشرفة مكتبه، في حين أشارت أخرى إلى أن قذائف آر بي جي أطلقت على المكان.

يشار إلى أنه تم تنصيف حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة من خلال عملية تدعمها الأمم المتحدة في عام 2021، لكن البرلمان في الشرق رفض الاعتراف بشرعيتها في نهاية ذلك العام، بعد محاولة فاشلة لإجراء انتخابات عامة، الأمر الذي أدى إلى جمود سياسي في البلاد.

وفي أوائل آذار/ مارس، قال ثلاثة زعماء ليبيين كبار؛ إنهم اتفقوا على "ضرورة" تشكيل حكومة موحدة جديدة، تشرف على الانتخابات التي طال انتظارها.

ونهاية العام الماضي، أعلن الدبيبة، استعداده للمشاركة في الحوار الذي دعا له المبعوث الأممي عبد الله باتيلي لتسوية الخلافات السياسية حول إجراء الانتخابات.

وأكد الدبيبة في كلمة مسجلة بثتها حكومته على منصة فيسبوك "استعداده للتجاوب مع كل المقترحات بجدية، لتوسيع الثقة في المهام الموكلة للحكومة في العملية الانتخابية"، موضحا أنه "لا مجال للمسارات الجانبية ولن نسمح بمراحل انتقالية جديدة".

مقالات مشابهة

  • مقتل أحد الجنديين المصابين في عملية الطعن بكرمئيل شمال إسرائيل
  • اللقطات الأولى لـ لحظة إطلاق النار على منفذ عملية الطعن في كرمئيل (تفاصيل)
  • إذاعة جيش الاحتلال: منفذ عملية الطعن يحمل الجنسية الإسرائيلية
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح حرجة وخطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل
  • استشهاد المنفذ.. ثلاث إصابات في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة إحداها ميؤوس منها / شاهد
  • مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري شمال إسرائيل
  • عاجل| الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري بمدينة كرمئيل
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة بتفجير مفخخ
  • نجا من محاولات سابقة.. تفاصيل اغتيال إسرائيل مؤسس كتيبة نور شمس بطولكرم
  • انطلاق جولة مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين الحكومة ومليشيا الحوثي في مسقط وسط غياب المبعوث الأممي