صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إضرابات السكك الحديدية تعرقل العطلات في بريطانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ازدحام مروري بسبب إضرابات القطارات في بريطانيا تويتر السبت 22 يوليو 2023 17 56أثرت طوابير من .، والان مشاهدة التفاصيل.

إضرابات السكك الحديدية تعرقل العطلات في بريطانيا

ازدحام مروري بسبب إضرابات القطارات في بريطانيا (تويتر)

السبت 22 يوليو 2023 / 17:56

أثرت طوابير من السيارات لركوب العبّارات وإضرابات السكك الحديدية بشدة على المسافرين، أثناء قيامهم برحلات، بعد إغلاق الكثير من المدارس، بمختلف أنحاء إنجلترا، خلال العطلات الصيفية.

وذكر ميناء "دوفر في بيان " أن الأمر استغرق حوالي 90 دقيقة من الركاب المغادرين لعبور نقاط التفتيش الحدودية، حسب وكالة "بي.أيه.ميديا" البريطانية للأنباء، السبت.

وأضاف أن حركة المرور كانت تسير "طبقاً للخطة" في ميناء القنال الإنجليزي، في كنت، حيث أبحر 15 ألفاً و901 راكب إلى فرنسا، بحلول العاشرة صباح اليوم السبت.

وقال متحدث: "إذا فاتتك عبارتك، لا داعي للقلق، فستكون في الإبحار التالي المتاح".

وتأتي العطلات الصيفية وسط إضراب آلاف من أعضاء نقابة السكك الحديدية والبحرية والنقل، حيث لا توجد قطارات في بعض المناطق طوال اليوم.

ولا يزال الخلاف حول الأجور والوظائف وظروف العمل، في طريق مسدود، بعد أكثر من عام من الإضراب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی بریطانیا

إقرأ أيضاً:

تأثير العطلات على السوق: زيادة طفيفة في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري

تأثير العطلات على السوق: زيادة طفيفة في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري.. في تطور ملحوظ، سجلت أسعار الدولار ارتفاعًا طفيفًا أمام الجنيه المصري في يوم الجمعة، 13 سبتمبر 2024، وذلك في ظل الأجواء الاحتفالية التي تعيشها البلاد بمناسبة عطلات نهاية الأسبوع الممتدة وعطلة المولد النبوي الشريف.

تأثير العطلات على السوق: زيادة طفيفة في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري

تشهد الأسواق المالية عادةً تغيرات في الأسعار خلال فترات العطلات الطويلة، حيث يكون هناك تأثير مباشر على حركة التداول بسبب تراجع نشاط السوق وزيادة الطلب على العملات الأجنبية. وقد أدى الجمع بين عطلة نهاية الأسبوع التي تشمل يومي الجمعة والسبت، بالإضافة إلى عطلة المولد النبوي الشريف يوم الأحد، إلى تقليص نشاط البنوك، مما يساهم في هذا الارتفاع الطفيف في سعر الدولار.

وفقًا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري، بلغ سعر الدولار اليوم نحو 48.37 جنيه للشراء و48.51 جنيه للبيع. وعند مقارنة أسعار الدولار في بعض البنوك الرئيسية، يتضح أن الفروقات الطفيفة في الأسعار تعكس الاستقرار النسبي في سوق الصرف الأجنبي. إذ سجلت أسعار شراء الدولار في كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك فيصل وبنك القاهرة 48.38 جنيه، بينما كان سعر البيع 48.48 جنيه في جميع هذه البنوك.

إن هذا الارتفاع الطفيف في أسعار الدولار ليس مفاجئًا في ظل تأثير العطلات الممتدة على حركة الأسواق، حيث يتوقع أن تستأنف البنوك عملها بشكل طبيعي يوم الإثنين المقبل، مما قد يعيد التوازن إلى أسعار الصرف. وبذلك، سيعود السوق إلى حالته الطبيعية بعد فترة من الانخفاض في النشاط التجاري وتوقف العمليات المالية.

يأتي هذا الارتفاع الطفيف في سياق أوسع يشمل التأثيرات المتعددة التي تلعبها العطلات على الأسواق المالية. من الجدير بالذكر أن الأسواق المالية تعاني من تقلبات في مثل هذه الفترات، حيث يمكن أن تؤدي العطلات إلى تقليص نشاط المستثمرين وتغيير في الطلب على العملات الأجنبية، مما يؤثر بشكل غير مباشر على أسعار الصرف.

بالمجمل، فإن حركة أسعار الدولار في مثل هذه الفترات تعكس التغيرات الموسمية والنمطية التي تطرأ على الأسواق المالية، حيث تتأثر بالعديد من العوامل بما في ذلك التغيرات في نشاط البنوك والعطلات الرسمية.

مقالات مشابهة

  • العاصفة بوريس تعرقل الحركة في أنحاء النمسا
  • العراق يعلن إنجاز تصاميم السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية”
  • مجدداً.. الحزب يستخدم موقع رويسات العلم
  • عملية جديدة لـحزب الله... هذه تفاصيلها
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 وتفاصيل العطلات الرسمية في سبتمبر
  • القبة الحديدية تفشل في صد مسيرات حزب الله وتحلق مكثف لطيران الاحتلال بالجليل
  • تأثير العطلات على السوق: زيادة طفيفة في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري
  • تصرف خاطئ يعرضك لغرامة السكك الحديد عند ركوب القطارات
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • صحف عالمية: إسرائيل تعرقل التأكد من دقة رواية حماس في غزة