أقيم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، الملتقى الأول لبرنامج "مجتمعات التعلم المهنية "، والذي نظمته المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في مركز التدريب على خمس مراحل، واستهدف المعلمين الأوائل من مختلف مدارس المحافظة.

رعى فعاليات الملتقى الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحري المديرة العامة المكلفة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بحضور عدد من مديري الدوائر والمشرفين التربويين.

وألقت فاطمة بنت سعد رعفيت إحدى مدربات البرنامج كلمة قالت فيها: إن البرنامج ينطلق من حرص وزارة التربية والتعليم على تبني الرؤية الاستراتيجية الوطنية للتعليم وفق رؤية عمان ٢٠٤٠ والتي تعنى بتطوير العملية التعليمية، وذلك من خلال ترسيخ ثقافة وفهم وبناء مجتمعات تعلم مهنية بمدارسنا، وغرس أهمية التعاون بين المعلمين في تطوير مهاراتهم المهنية، والذي بدوره يسهم في رفع مستوى أداء الطلبة في التعليم.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى التشجيع على تبني ثقافة مجتمعات التعلم المهنية وتوظيفها في الميدان وعرض التجارب المنفذة في الميدان، إلى جانب نشر ثقافة مجتمعات التعلم المهنية في الميدان التربوي.

من جانبها ذكرت فاطمة بخيت بيت علي سليمان مدربة بمركز التدريب بقولها: إنه من خلال جولات التعلم والتي تعد ضمن ممارسات البرنامج يتم تحديد التحديات الشائعة المرتبطة بالتعلم والتعليم ومعالجتها عبر مجموعة من الخطوات تتمثل في لقاء ما قبل الزيارة للمناقشة ووضع مخطط الجولات. وملاحظة التطبيق في الغرف الصفية والتركيز على الممارسات داخل الصف وكتابة الملاحظات. ومن ثم الجلسة التحليلية للمشاهدات الصفية (مناقشة الملاحظات). والنتائج ومجالات التركيز والخطط. مضيفة: إن الملتقى تضمّن عرض نماذج من أعمال المتدربين في برنامج مجتمعات التعلم المهنية.

وفي الختام قامت الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحري المديرية العامة المكلفة بالمديرية العامة للتربية والتعليم راعية المناسبة بتسليم الشهادات والجوائز لعدد من المعلمين الأوائل الذين اجتازوا متطلبات برنامج مجتمعات التعلم المهنية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمبن العرب،  تقريراً من النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط يفيد بوفاة سعد محمد سعد كبير معلم منتدب من محافظة قنا للمراقبة على امتحانات الثانوية العامة بأسيوط، إثر إصابته بأزمة قلبية،  أثناء تواجده باستراحة المراقبين بمدرسة 30 يونيو التجريبية  وتم نقله إلى مستشفى الإيمان العام .


وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب،  عزت على حسن رئيس النقابة الفرعية بأسيوط، بالتوجه إلى المستشفى، لإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بالمعلم، والمشاركة فى تشييع الجنازة ومرافقة أسرة المعلم خلال هذه الظروف الصعبة وتم توفير سيارة اسعاف لنقل الجثمان إلى محافظة قنا.


كما تلقت غرفة العمليات إخطاراً من النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية، يفيد بوفاة المعلم تامر أبوخليل زكي معلم أول علم نفس، بمدرسة أحمد عرابي الثانوية العسكرية، التابعة لإدارة غرب الزقازيق، والمنتدب لأعمال الملاحظة بامتحانات شهاده الثانوية العامة بلجنة مدرسة ميت يعيش للتعليم الاساسي بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء توجهه للجنة الامتحان.


وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب محسن لطفى رئيس النقابة الفرعية بالشرقية بالتوجه إلى المستشفى لإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بالمعلم، والمشاركة فى تشييع الجنازة ومرافقة أسرة المعلم خلال هذه الظروف الصعبة.
وتتقدم نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بخالص العزاء لأسرة الفقيدين، سائلين المولى عز وجل أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • تطوير مهارات المعلمين.. وزير التعليم يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة - فيديو
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”