بالقليل من الديكورات واللمسات الفنية، يُمكن للأفراد الذين يمتلكون سطح منزل خالي، تحويله من مكان مهجور إلى آخر أنيق يُشبه الجنة، حتى يُمكن استغلاله في قضاء أوقات عائلية دافئة مع أفراد الأسرة، أو لإقامة الحفلات والمناسبات.

لذا نستعرض في التقرير التالي، 7 أفكار تساعدك على استغلال سطح منزلك، بطريقة مثالية، وفقًا لما وصل إليه خبراء الموضة والديزاين في العالم.

 

يُمكن لأفراد العائلة مساعدة بعضهم البعض لتحويل سطح منزلهم إلى مكان مثالي يقضون فيه أوقات الراحة في أجواء مُبهجة، بحسب ما ذكره موقع «weetas»، وذلك خلال اتباع الطرق الآتية:

1) إزالة أية مخلفات أو أغراض قديمة متراكمة على سطح المنزل.

2) تنظيف السطح جيدًا، والبدء في طلاء جدرانه بألوان زاهية تُعطي طاقة إيجابية للمكان.

استخدام الكنب القديم 

3) يُعتبر الكنب مثالي للتجمعات العائلية، فإذا كنت تمتلك كنب قديم في منزلك يمكنك نقله للسطح بدلًا من التخلص منه، وإذ كان باستطاعتك شراء كنب جديد فيمكنك شرائه حسب مساحة السطح وفقًا لذوقك، سواء كان كلاسيكي أو مودرن أو المزج بين الاثنين لإعطاء شكل عصري.

4) السجاد من أكثر الأشياء التي تعطي لمسة سحرية لسطح المنزل، إذ يمكنك وضع سجادة واحدة كبيرة، أو عدد من السجاد المتنوع الصغير، ومن الضروري تضمين الألوان الزاهية الهادئة، ضمن ألوان السجاد كاللون الوردي أو الزهري، وإذا كنت ترغب في الجمع بين البساطة والبهجة فيمكنك وضع سجادة يدوية الصنع.

5) يحتاج سطح المنزل إلى وضع طاولتين أو ثلاثة من أجل تناول الطعام والمشروبات الخفيفة، أولوضع بعض الأغراض الأخرى، ويُمكنك الاستعانة بالأفكار التالية عند وضع الترابيزة:

- يمكنك شراء ترابيزة دائرية أو مستطيلة لوضع زهرية صغيرة، وشمعة من أجل إضاءة شاعرية.

- وضع ترابيزة كبيرة مع بعض الكراسي لتناول الطعام، أو لاستخدامها عند لعب الكوتشينة أو الدومينو في أوقات الفراغ.

- من الممكن شراء ترابيزة متوسطة الحجم لتصبح ركنًا للقهوة.

زراعة النباتات العطرية 

6) زراعة وتربية النباتات على الأسطح من أفضل الطرق المستخدمة لتزيين السطح وإعطائه مظهر راقيًا، وإطلالة مريحة، إذ يمكنك زراعة زهور الياسمين وزهور عباد الشمس مع بعض النباتات الخضراء والأعشاب كالنعناع والريحان لنشر الروائح العطرة.

7) ينبغي الاهتمام بالإضاءة؛ لأنها تُعطي مظهر مميز لسطح المنزل، إذ يمكنك استخدام أنواع مختلفة من سلاسل الإضاءة واللمبات الحديثة متعددة الأشكال، كما يمكنك وضع المصابيح ذات الأشكال المختلفة في منتصف الترابيزات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسطح المنازل سطح المنزل السجاد سطح المنزل

إقرأ أيضاً:

بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم

أكد دانييل بيرتز، حارس مرمى نادي بايرن ميونخ، على سعادته الكبيرة وفخره باللعب في صفوف الفريق البافاري.

بيرتز انضم إلى نادي بايرن ميونخ قبل عام وفي عقد طويل الأمد.

لكن بيرتز أصبح الخيار الثالث في مركز حراسة المرمى خلف مانويل نوير وسفين أولرايش.

وأشار بيرتز أنه يريد الاستمرار مع بايرن ميونخ لفترة أطول مع العلم أنه بديلًا.

وقال بيرتز: "بايرن هو أفضل نادٍ في العالم، على الأقل بين الثلاثة الأوائل في تاريخ اللعبة. إنه مستوى مختلف، ميزانيات كبيرة، عدد لا يحصى من الأفراد، مستوى من الاحترافية والدقة في أصغر التفاصيل. كل المعدات التي يمكنك أن تحلم بها فقط كل جهاز تحتاجه موجود، يمكنك الحصول على العناية الشخصية في كل تمرين، هناك شخص يصحح لك حتى تقوم بذلك على أكمل وجه".

وعن موسمه الماضي مع بايرن ميونخ أضاف بيرتز: "لم يكن الحديث عن الموسم الأول، بل عن المستقبل. قال لي توخيل: "تدرب جيدًا، وقم بعمل جيد وستكون قادرًا على اللعب. نوير مصاب، وأولرايش مصاب".

واختتم: "يبدأ حاليًا وهو يلعب بشكل جيد، ولكن يمكنك تجاوزه عندما يعود نوير سنرى كيف ستتطور الأمور. أولريتش لعب بشكل جيد حقًا، وقد تدربت بجد، يمكنك دائمًا الحصول على فرصة من العدم أشعر بأنني أكثر نضجًا وأنني حارس مرمى أفضل، من الصعب جدًا بالنسبة لي مشاهدة المباريات من الخطوط الجانبية، لكن في هذه الأثناء أحاول تحقيق أقصى استفادة من ذلك".

مقالات مشابهة

  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • استمتع بتحضير المشبك في منزلك| خطوات سهلة لإعداد حلوى شرقية لذيذة
  • كيف يمكنك كشف اختراق الهاتف الخاص بك؟.. السر في الإشعارات
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء
  • خطر خفي في منزلك: احذروا ترك الأحذية داخل الغرفة.. إليكم السبب
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك
  • هل تعاني من الأرق؟.. 3 خطوات سحرية «هتخليك تنام في دقيقتين»