نفذت القوات الأميركية ضربات جديدة ضد مواقع تابعة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وذلك رداً على محاولات الاستهدافات المتكررة التي تشنها الميليشيات ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان نشرته، الجمعة، على صفحتها في موقع "إكس": "في مساء الخميس 29 فبراير، نفذت القيادة المركزية الأميركية، ضربتين للدفاع عن النفس ضد 6 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن كانت معدة للإطلاق باتجاه البحر الأحمر".

وأشارت القيادة إلى إسقاط طائرة بدون طيار نوع (UAV) فوق جنوب البحر الأحمر ضمن إجراء للدفاع عن النفس. وقررت قوات القيادة المركزية أن الصواريخ والطائرات بدون طيار تمثل تهديدا وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة.

وبثت صفحة القيادة المركزية تسجيلا لإقلاع مقاتلة من على متن حاملة الطائرات أيزنهاور قبيل تنفيذ ضربات ضد أهداف تابعة للحوثيين المدعومين من إيران.

وعلق الجيش الأميركي على التسجيل بالقول: "إقلاع المقاتلة إف / إيه-18 سوبر هورنت من على متن حاملة الطائرات يو إس إس دوايت أيزنهاور لدعم الضربات ضد أهداف تابعة للحوثيين المدعومين من إيران يوم 24 فبراير / شباط الماضي".

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: القیادة المرکزیة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في مناطق سيطرتهم باليمن، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأضاف بيان القيادة المركزية الأمريكية، أن موقع الرادار يمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وفي سياق متصل، أعلنت ميليشيات أنصار الله الحوثيين في اليمن، اليوم الثلاثاء، عن استهداف 4 سفن تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإسرائيل في بحر العرب والبحر الأحمر والمحيط الهندي.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان له، إنه ردًا على الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن، تم تنفيذ 4 عمليات عسكرية نوعية ضد 4 سفن أمريكية وبريطانية وإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن
  • تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون أربع سفن تابعة لأمريكي وبريطانيا وإسرائيل
  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الأعلى منذ 10 سنوات.. تأهب بقواعد عسكرية أميركية وسط تهديد محتمل