شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن شو الوضع؟ مسلسل سلامة و المركزي في حلقاته الأخيرة وعودة باهتة للودريان الأسبوع المقبل؟، وكما في كل نهاية لا يريد أصحابها أن يعترفوا بحقيقتها، يضيق الوقت مع النهاية المرتقبة لرياض سلامة في مصرف لبنان، بعدما أدار منه على مدى أكثر من .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شو الوضع؟ مسلسل سلامة و المركزي في حلقاته الأخيرة وعودة باهتة للودريان الأسبوع المقبل؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شو الوضع؟ مسلسل سلامة و المركزي في حلقاته الأخيرة...

وكما في كل نهاية لا يريد أصحابها أن يعترفوا بحقيقتها، يضيق الوقت مع النهاية المرتقبة لرياض سلامة في مصرف لبنان، بعدما أدار منه على مدى أكثر من ثلاثين عاماً موبقات المنظومة المصرفية – السياسية في تضخيم الثروات على حساب اللبنانيين، وتثبيت سعر الصرف خلافاً لكل علم اقتصادي، فضلاً عن الإرتكابات والوصل بين الشأن العام والإثراء غير المشروع، فكان أفضل ممثل لتحالف ميليشيات الحرب والمال وسيطرتها على الدولة والشعب.

هذه النهاية لا يريد أرباب سلامة الإعتراف بها. ذلك أنهم يلعبون مجدداً لعبتهم الوسخة في ابتزاز اللبنانيين وإحراقهم أكثر بنار الأزمة والدولار، سعياً لإبقاء دميتهم في "المركزي" المُحاصر بسيف التدقيق الجنائي. كما أن رهان المنظومة لا يرتبط فحسب بالتمديد لسلامة، بل بابتزاز نوابه أيضاً ووضعهم تحت مقصلة الأمر الواقع، بعدما لوحظ قليل من التفلت لدى هؤلاء الذين يسعون إلى هامش من التحرك سواء أمام صندوق النقد الدولي أو أمام اللبنانيين. لكن دون رهان التمديد لسلامة، الإشارات التي أرسلها حزب الله عن عدم الموافقة على ذلك، وخاصة في ظل السعي لتهدئة العلاقة مع التيار الوطني الحر المراقب لكل ما يمس الميثاقية والتلاعب بالستور وانتهاكه، فضلاً عن مبدئية "التيار" في مقاربة الملف المالي والإقتصادي وكيفية الخروج منه.

على خط آخر، تكشف معلومات متابعة للملف الفرنسي ل tayyar.org أن جان إيف لودريان سيعود إلى لبنان الإثنين 24 الجاري. لكن وبغض النظر عن التاريخ، فإن هذه العودة ستكون باهتة بعد البيان التصعيدي للجنة الخماسية، ما اعتُبر تضييقاً أكثر للمهمة الفرنسية، وتحميلها مزيداً من الشروط، ما ساهم بعودة الأزمة إلى المربع الأول وبالتالي توقع مزيد من التأزم في الملف الرئاسي والإستثمار فيه، خاصة من قبل القوى الإقليمية والشخصيات الطامحة للإستفادة من هذه الأزمة للوصول إلى الرئاسة.

وفي الشأن الإقليمي والدولي، وإضافة إلى استمرار السعي لاستنزاف روسيا في الميدان الأوكراني، أعادت الأزمة بين العالم العربي والإسلامي والسويد من جهة ثانية، والتي تستمر من خلال التظاهرات والإعتصامات في دول عربية وإسلامية، الأسئلة الإشكالية حول المساس بالمعتقدات الدينية وإهانتها والإستثمار من قبل بعض القوى الغربي في الفوبيا من المجتمعات الإسلامية، في موازاة التوتر الحاصل في مسائل الهجرة وكيفية انخراط المهاجرين

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مسلسل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شو الوضع

إقرأ أيضاً:

الأسبوع المقبل.. بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

مرتبات شهر سبتمبر 2024.. ازداد معدل البحث في الأيام الأخيرة، من قبل العاملين بالقطاع الحكومي والخاص، عن موعد بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، تزامنًا مع اقتراب نهاية شهر سبتمبر.

مرتبات شهر سبتمبر 2024

ويقدم موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل ما يخص مرتبات شهر سبتمبر 2024، ضمن خدمة يقدمها الموقع في كل المجالات، ويمكنكم المتابعة بالضغط هنــــــــــا.

مرتبات شهر سبتمبر 2024 موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

تصرف صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة، يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، على أن يستمر الصرف، لمدة 5 أيام تنتهي يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024، في حين تُصرف متأخرات شهر أغسطس في أيام «8، 9، 10» من شهر سبتمبر.

الحد الأدنى لمرتبات شهر سبتمبر 2024

- مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي الدرجة الممتازة تبلغ 12.200 جنيها.

- مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي الدرجة العالية تبلغ 10200 جنيها.

- مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي درجة المدير العام تبلغ 9200 جنيها.

- مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي الدرجة الأولى تبلغ 8200 جنيها.

- مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي الدرجة الثانية تبلغ 8000 جنيها.

- مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي الدرجة الثالثة تبلغ 7500 جنيها.

- مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي الدرجة الرابعة تبلغ 7000 جنيها.

- مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي الدرجة الخامسة تبلغ 6500 جنيها.

- مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي الدرجة السادسة تبلغ 6000 جنيها.

مرتبات شهر سبتمبر جدول صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

مرتبات شهر سبتمبر 2024، تصرف يوم الأحد 22 سبتمبر، للعاملين بالوزارات التالية: «مجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، مديريات الطرق والنقل».

وفي يوم 23 تصرف مرتبات شهر سبتمبر للموظفين في الوزارات التالية: «التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، اللجنة العليا للانتخابات».

فيما تصرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، للمتخلفين عن المواعيد المحددة لكل وزارة، في أيام 24، و25، و26 من الشهر ذاته.

مرتبات شهر سبتمبر أماكن صرف مرتبات شهر سبتمبر

يتمكن العاملون بالجهاز الإداري في الدولة من صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، من الأماكن التالية:

- ماكينات الصراف الآلي «ATM».

- فروع البنوك المختلفة.

- البريد المصري.

اقرأ أيضاًاليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه

رابط مباشـــر.. موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 رسميا

استمرار صرف السلع على بطاقات التموين لـ شهر سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يلغي زيارته المقررة إلى إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل
  • إنتهاء جلسة التحقيق مع رياض سلامة.. وهذا ما سيحدث الثلاثاء المقبل
  • مسؤول حكومي: توزيع رواتب شهرين لموظفي اقليم كوردستان الأسبوع المقبل
  • الأسبوع المقبل.. بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024
  • ترامب يقول إنه "من المحتمل" أن يلتقي الرئيس الأوكراني الأسبوع المقبل
  • الشويهدي: حل أزمة المركزي تتمثل في إعادة الكبير لتصحيح الأوضاع
  • كبير الباحثين بمعهد واشنطن: أزمة مصرف ليبيا المركزي بعيدة عن الحل
  • عمرو سلامة يعلن بدء تصوير مسلسله الجديد «برستيج» (صورة)
  • مديرة أعمال شيرين عبد الوهاب تكشف لـ«الأسبوع» عن حقيقة خضوعها لعملية جراحية
  • «القاهرة الإخبارية»: لويد أوستن يصل إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل