موقع النيلين:
2024-07-05@07:45:04 GMT

تنمية صناعة الروبوتات للصين

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT


حققت صناعة الروبوتات للصين قفزات كبيرة من حيث البحث والتطوير الأساسي خلال العام الماضي، مع تكامل أسرع للروبوتات والتنمية الصناعية، وتسريع تطبيقات السوق، ووظائف الروبوتات الأكثر تنوعا، فضلا عن التوسع المطرد في حجم الصناعة.

في جامعة شمال شرق الصين بمدينة شنيانغ بشمال شرقي الصين، يركز أحد المختبرات على الأبحاث لبناء إطار تعليمي معرفي نظري وتقني لجيل جديد من الذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس المختبر دينغ تشي تشوان، الأستاذ المساعد بكلية علوم الروبوتات وهندستها بالجامعة، إنهم يأملون في تحقيق اختراقات في تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال استكشاف آلية القيادة والنمو لإدراك الدماغ البشري.

وكانت المهمة الأخيرة للفريق اختبار قدرة الروبوتات على مزامنة الإجراءات البشرية من خلال طريقتين، إما التعلم من الحركة الملتقطة بالكاميرا، أو تقليد نوايا الحركة من معلومات مخطط كهربية الدماغ عبر واجهة الدماغ والحاسوب.

وقال الأستاذ إن أحدث الإصلاحات والإنجازات التقنية أدت إلى تحسين دقة كشف الحركة، ويتوقعون تطبيق مثل هذه الروبوتات في سيناريوهات الإنتاج الحقيقية في أقرب وقت ممكن.

وقال دينغ “مع استمرار تنمية تقنيات الأجهزة والبرامج وتحقيق المزيد من الابتكار التقني، تم حل المشاكل المتعلقة بدقة الكشف أو التحديد. ونأمل أن نتمكن من خلال أبحاثنا من تحقيق التكامل العميق بين الشركات والجامعات والمعاهد البحثية وتنفيذ النتائج في نهاية المطاف”.

في نوفمبر الماضي، أصدرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية دليلا إرشاديا حول تنمية الروبوتات المبتكرة. وذكرت الوثيقة أن الصين ستسعى لامتلاك القدرة على إنتاج الروبوتات على نطاق واسع ورفع القوة الشاملة لهذه الصناعة لتتقدم في العالم بحلول عام 2027.

والآن، هناك زخم أقوى للابتكار في هذا المجال للصين، وظهر نظام سلسلة صناعية أكثر اكتمالا. ومن المتوقع أن يصل حجم سوق الروبوتات إلى 20 مليار يوان (2.78 مليار دولار أمريكي) في العام الماضي.

وينمو حجم صناعة الروبوتات الصناعية أيضا. وتشير أحدث البيانات إلى أن أكثر من نصف الروبوتات الصناعية المباعة في جميع أنحاء العالم تأتي من الصين، حيث احتلت المبيعات السنوية المرتبة الأولى عالميا لمدة 10 سنوات متتالية. وفي العام الماضي، تجاوز إنتاج الروبوتات الصناعية 429 ألف مجموعة.

وغطى تطبيق الروبوتات الصناعية 168 قطاعا في الاقتصاد الوطني الصيني. وتستمر المنتجات المبتكرة مثل روبوتات الهيكل الخارجي في الظهور ويتم تطبيقها في الخدمات اللوجستية ورعاية المسنين والإنقاذ في حالات الطوارئ وغيرها من المجالات.

وقال هوانغ وي، كبير المهندسين بمعهد المعلوماتية وتكامل التصنيع للأكاديمية الصينية لتقنيات المعلومات والاتصالات “في الوقت الحاضر، يتم استخدام تكامل التقنيات الجديدة وابتكارها مثل التوائم الرقمية، والذكاء الاصطناعي، والإلكترونيات الهيكلية على نطاق واسع. وبشرت صناعة الروبوتات أيضا بفترة مهمة من فرص التحديث والتنمية. وسنشجع المجالات الناشئة على استكشاف تطبيق منتجات الروبوتات المبتكرة وتعزيز تطبيقها على نطاق واسع في جميع مناحي الحياة في الاقتصاد الوطني”.

أظهرت البيانات أنه من المتوقع أن يظل متوسط معدل النمو السنوي لإيرادات صناعة الروبوتات للصين أعلى من 20% بحلول عام 2025.

 

الصين بالعربية

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شتوتجارت يعلن رحيل جيراسي وأنتون

شتوتجارت (د ب أ)

أخبار ذات صلة بايرن ميونيخ يربط إبراهيموفيتش بعقد احترافي 4 أندية سعودية تتنافس على لاعب يوفنتوس


أكد فابيان فولجموث، عضو مجلس إدارة فريق شتوتجارت الألماني لكرة القدم، أن وصيف بطل الدوري الألماني في الموسم الماضي، يفقد اثنين من لاعبيه الأساسيين، هما المهاجم الغيني سيرهو جيراسي، والمدافع الألماني فلاديمار أنتون.
وقال فولجموث مع بداية فترة إعداد ما قبل الموسم للفريق: «أبلغنا الثنائي بأنهما سيرحلان عن النادي».
ولدى جيراسي وأنتون شروط جزائية في عقديهما، وارتبط اسماهما بالانتقال لصفوف فريق بوروسيا دورتموند.
وقال فولجموث: إن الشروط الجزائية لم يتم تفعيلها حتى الآن، لذلك ليس بإمكانه أن يقول إلى أين سيتوجه اللاعبان، وسجل جيراسي 28 هدفاً، فيما كان أنتون بمثابة صخرة دفاع، في الموسم الماضي الذي قدم خلاله شتوتجارت عروضاً قوية لينهي المسابقة في المركز الثاني خلف البطل، باير ليفركوزن، وذلك بعد تقريباً 12 شهراً من هبوطه.
وفقد شتوتجارت أيضاً جهود المدافع هيروكي إيتو، الذي انتقل لبايرن ميونيخ.
وذكر أن إرمدين ديميروفيتش، مهاجم أوجسبورج، سيكون بديلاً لجيراسي، علماً بأن ديميروفيتش سجل 15 هدفاً في الموسم الماضي.
وقال فولجموث: «ديميروفيتش لعب موسماً جيداً، ولديه خبرة بالدوري، نحن ندرس حالياً ما إذا كان اللاعب يثير اهتمامنا أم لا، وهو ما يعيدنا للوضع الاقتصادي».
وتعاقد شتوتجارت مع سبعة لاعبين جدد، من ضمنهم جيف شابوت، وجاستين دييل، من فريق كولون، وفولتيماد من فيردر بريمن ويانيك كيتيل من فرايبورج. بالإضافة إلى ذلك سينضم لاعب الوسط السويسري فابيان ريدير على سبيل الإعارة من رين الفرنسي.
ويبدأ شتوتجارت الموسم يوم 17 أغسطس المقبل، بمواجهة ليفركوزن في بطولة كأس السوبر.
وسيخوض أولى مبارياته في الموسم الجديد من الدوري الألماني بعدها بأسبوع أمام فرايبورج.

 

مقالات مشابهة

  • شتوتجارت الألماني يؤكد رحيل جيراسي وأنتون
  • شتوتجارت يعلن رحيل جيراسي وأنتون
  • متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي
  • اتهامات أوروبية للصين بتطوير طائرات مسيرة لصالح روسيا
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • الصين تطلق دليلا وطنيا شاملا لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • بايدن يعلق على أدائه خلال المناظرة الرئاسية
  • مسؤولون غربيون: الصين تعمل على تطوير طائرات هجومية بدون طيار لصالح روسيا
  • الهيدروجين حلبة صراع جديد بين الصين والغرب
  • الفلبين والصين تتفقان على "تهدئة التوتر" حول بحر الصين الجنوبي