أقيم اليوم عرض للفيلم التونسي " جوع " الذي يشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته ال25 وذلك في القاعة الرئيسية بقصر ثقافة الإسماعيلية .

وعقب عرض الفيلم عقدت ندوة حضرتها مخرجة فيلم " جوع " آمنه النجار وأدارها الناقد احمد سعد الدين.
تحدثت آمنه عن رحلتها مع الفيلم خلال الندوة  قائلة :قصة فيلم "جوع" مأخوذ عن قصة قصيرة تحمل عنوان "حب معوي " للكاتب طارق اللموشي  حيث اشطرتت  الجهة المنتجة للفيلم وهو المركز الوطني للسينما أن يكون الفيلم مأخوذ عن عمل أدبي حتي يتسني له المشاركة في أيام قرطاج حيث أردت  تقديم  عمل مغاير لما سبق وقدمته من أفلام وأنا اختارت هذي القصة من بين مجموعة قصصية  لاني شعرت أنه يحمل شيء.


واضافت  آمنه قائلة : الفيلم ليس تحذيريا  ولا مقيد للحريات لكنه يعبر عن غريزة بشرية موجودة بداخل كل إنسان لذلك لا نري وجه البطل أو البطلة خلال الأحداث  فأنا اتكلم هنا عن الإنسان بوجه عام .
وردا علي سؤال حول بعض المشاهد الدموية التي جاءت في نهاية الفيلم وقيام البطل باغتصاب البنت التي يحبها والتمثيل  بجثتها وتقطيعها وطهي لحمها،  قالت آمنه: بداية العمل لا يعرض في التليفزيون ولكن يعرض في السينما وبالتالي لن يشاهده كل افراد الاسرة بجانب أنها رفضت الإنحراف عن مسار القصة الأصلية المأخوذ عنها الفيلم فهذا شخص مريض احب فتاه واراد اغتصابها ويجد لذة ومتعه في قتلها والتمثيل بجثتها بدليل أنه في نهاية الفيلم قال إن هذه الفتاه ليست الأولي التي يقتلها ويأكل لحمها بل الثالثة .
 مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، وبرئاسة الناقد عصام زكريا  ويعد واحد من أعرق المهرجانات الموجودة في العالم العربي ومن أوائل المهرجانات المتخصصة في الأفلام التسجيلية والقصيرة حيث إنطلقت أولي دوراته عام 1991.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوع الأفلام الروائية القصيرة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

إقرأ أيضاً:

تكريم فريدة فهمي في افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية (صور)

كرّم الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، كلا من الفنانة الاستعراضية الكبيرة فريدة فهمي أيقونة فرقة رضا للفنون الشعبية ، والدكتور عبدالمنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق ومؤسس مهرجان الإسماعيلية في 1985.

الفنون الشعبية تضرب بجذورها في عمق الحضارة المصرية القديمة

وأكد وزير الثقافة أن مهرجان الإسماعيلية، يطلق دورته الرابعة والعشرين أي أنه أصبح راسخا، ومشددا على  أهمية المهرجان الذي يعرض الفنون الشعبية المصرية التي تضرب بجذورها في عمق الحضارة المصرية القديمة، حيث سجل المصري القديم الرقصات على جدران المعابد.

وتابع: ويعد مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية فرصة لتلاقح الثقافات، والتعرف على فنون الشعوب، مؤكدا في ختام كلمته أن وزارة الثقافة ستظل داعمة لكل الفنون إيمانا منها بدور الفنون في ترقية الوجدان.

انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية مستمرة غدا

وشهد حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وقيادات وزارة الثقافة وقيادات المحافظة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان الإسماعيلية غدا وتستمر الفعاليات حتى يوم 7 أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة»: مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية أكبر من فكرة رقص
  • أكرم القصاص: حفل تخريج الكليات العسكرية يحمل رسائل للداخل والخارج
  • استعراضات فلكلورية في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • بعد تكريمها في مهرجان الإسماعيلية.. ما سبب اعتزال فريدة فهمي منذ 40 عاما؟
  • فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون
  • عبر البريد الإلكتروني.. قوات صنعاء توجه رسائل تحذيرية لشركات الشحن من استهداف سفنها بسبب تعاملها مع “إسرائيل”
  • رسائل تحذيرية مُريبة.. رجل يُدون السطر الأخير في حياة زوجته
  • نجوم 21 فرقة تضىء مهرجان «الإسماعيلية للفنون الشعبية»
  • وزراء وتنفيذيون يشهدون حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • تكريم فريدة فهمي في افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية (صور)