استقبلت جامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان، وفد المجلس الأعلى للجامعات لمتابعة اختبارات القدرات بكليات التربية الرياضية، وكلية التربية النوعية .

أخبار متعلقة

وكيل «تعليم أسوان» يتفقد امتحانات الدور الثانى للشهادة الإعدادية والصف الأول والثانى الثانوى

ندوة عن أهمية التحصينات وكيفية عمل مشروع إنتاج حيواني وداجني في أسوان

إزالة 6 حالات تعد على أراضي الدولة في أسوان

وقام الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، باستقبال أعضاء اللجنة، وذلك بحضور الدكتور عادل مكي، عميد كلية التربية الرياضية ووكلاء الكلية، كما رحب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأعضاء اللجنة، مشيرًا إلى أن اختبارات القدرات تسير على أكمل وجه، ومؤكدا على إقبال الطلاب على أداء اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين، أن اللجنة قامت بتفقد اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية للوقوف على التجهيزات المعدة للطلاب وأولياء أمورهم بمقر كلية التربية الرياضية بمقرها بالحرم الجامعي بصحاري والتي تجري بها الاختبارات. وخاصة ملاعب الجامعة، وتوجهت اللجنة لزيارة كلية التربية الرياضية وملاعب الجامعة لتفقد أداء اختبارات القدرات للالتحاق بكليات التربية الرياضية للعام الجامعي 2023، وايضا زيارة كلية التربية النوعية بمنطقة النفق.

وضمت لجنة المجلس الأعلى للجامعات الدكتور محمد حسن مدير شبكة الجامعات المصرية، رئيسا ،وباقي أعضاء اللجنة من الإداريين، كما أشادت اللجنة بالطفرة التي تشهدها ملاعب جامعة أسوان الرياضية والعديد من المنشئآت الرياضية الجاري تنفيذها بالجامعة.

وأوضح الدكتور عادل مكي، عميد كلية التربية الرياضية، أن اختبارات القدرات لهذا العام تشهد اقبالا كبيرا من طلاب الثانوية العامة، حيث بدأت اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية جامعة أسوان ١٥ يوليو وتنتهي يوم الخميس القادم ٢٧ يوليو .

كلية التربية الرياضية اختبارات القدرات للطلاب اختبار القدرات لجنة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين كلية التربية الرياضية اختبارات القدرات للطلاب اختبار القدرات لجنة زي النهاردة کلیة التربیة الریاضیة اختبارات القدرات جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  اليوم الاثنين اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة، وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع.

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قالت إنه في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

وشهد امتحان الفيزياء أمس الأول السبت،  شكاوى من عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، لاسيما تداول أسئلة وإجابات الامتحان على جروبات الغش.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • «الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات
  • عميدة التربية النوعية بطنطا لـ«الأسبوع»: قرار إلغاء امتحانات القدرات غير مُنصف للطلاب
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • عمداء «التربية النوعية» يطالبون بإعادة النظر في قرار إلغاء امتحانات القدرات
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراه فى جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غداً.. مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان