دبي (الاتحاد)
انطلقت منافسات النسخة الرابعة من بطولة دبي الدولية الرابعة للطيران اللاسلكي «فئة الهليكوبتر»، والتي ينظمها اتحاد الرياضات الجوية برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ويحتضنها نادي دبي للطيران اللاسلكي «سكاي هوب» بالليسيلي على مدار 3 أيام، بمشاركة 16 متسابقاً.

 
كانت البطولة قد انتقلت من حديقة زعبيل إلى نادي سكاي هوب بسبب الإجراءات الفنية للبطولة، وشهد اليوم الأول منافسات ساخنة بين أبطال العالم وخاصة الأيطالي ميركو حامل اللقب والأميركي نيكولاس ماكسويل بطل النسخة الثانية، كما شهدت الجولة مشاركة ثلاثة طيارين من أبناء الامارات هم جاسم الكتبي وعبد الله الريس وثامر الشامسي، وتستكمل البطولة، بجولة جديدة من المنافسات، ويتأهل الأوائل من مجموع النقاط في الجولتين إلى الجولة الثالثة الختامية للبطولة.
وحضر الافتتاح، غانم مبارك الهاجري المدير العام للهيئة العامة للرياضة، ويوسف حسن الحمادي نائب رئيس الاتحاد مدير اللجنة المنظمة ومحمد يوسف عبد الرحمن، الأمين العام نائب مدير اللجنة المنظمة. 
وأبدى غانم مبارك الهاجري سعادته بالجولة الافتتاحية ومتابعة العروض التي قدمها الطيارون العالميون، والتي أكدت قدرتهم على التفوق والإبداع في واحدة من أكثر الرياضات تطوراً في الفترة الأخيرة، كما أثنى على ما قدمه ثلاثي الإمارات، جاسم الكتبي وعبد الله الريس وثامر الشامسي، الذين شاركوا في الجولة الأولى بنجاح، داعياً شبابنا لممارسة مثل هذه الرياضات التي تعتمد على التفوق الذهني والعلمي والإبداع الفكري، مؤكداً أنه على ثقة أن الرياضيين الإماراتيين لا يدخرون جهداً من أجل رفع اسم وعلم وطننا الغالي في كافة البطولات والمحافل الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية مما يرسخ السمعة والمكانة الطيبة التي تتمتع بها دولة الإمارات عالمياً خاصةً على الصعيد الرياضي وبما يتماشى مع رؤى وتوجهات قيادتنا الرشيدة.
ووجه مدير عام الهيئة العامة للرياضة الشكر إلى اتحاد الرياضات الجوية لجهوده المخلصة والحثيثة المبذولة لضمان نجاح جميع الفعاليات الرياضية التي ينظمها بامتياز سعياً لنشر ثقافة اللعبة بالإمارات والمنطقة.

أخبار ذات صلة 45 متسابقاً يتألقون في انطلاقة «دولية الشارقة للطيران» «شراع 60» يبحر في مياه دبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتحاد الرياضات الجوية نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

إقرأ أيضاً:

الشامسي يهنّئ ضابطاً لنيله الدكتوراه في العلوم الشرطية

الشارقة: «الخليج»

هنّأ اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، في مكتبه الدكتور المقدم سلطان عبد الرحمن السويدي، من إدارة المهام الخاصة، بنيله درجة الدكتوراه في العلوم الشرطية، تخصص الإدارة الشرطية من «أكاديمية العلوم الشرطية» بالشارقة. وجاءت الرسالة بعنوان «فاعلية القيادة التحويلية في رشاقة التغيير الاستراتيجي بالمؤسسات الأمنية»، بعد إجراء دراسة تطبيقية على القيادة العامة لشرطة الشارقة.

والرسالة من أولى الدراسات التي تناولت نمط القيادة التحويلية، ومدى فاعليتها في رشاقة التغيير الإستراتيجي بالمؤسسات الأمنية، حيث أضاءت عبر دراسة تطبيقية على الأنماط القيادية المتبعة في شرطة الشارقة، ومدى الاستفادة من نمط القيادة التحويلية في فعالية اتخاذ رشاقة التغيير الاستراتيجي.

وأشاد اللواء الشامسي، بحرص المقدم د. سلطان، وإرادته في مواصلة المسيرة العلمية، وحصوله على أرفع الدرجات العلمية في أحد التخصصات المهمة التي تعدّ من أهم ركائز العمل الشرطي والأمني. مثنياً على جهوده ومثابرته لمواجهة التحديات بالعلم والمعرفة.

وتقدم المقدم السويدي، بالشكر إلى القائد العام، لاهتمامه المستمر ودعمه المطلق لمنتسبي الشرطة، وإتاحة الفرص أمامهم للتقدم في المسيرة العلمية التي تنعكس نتائجها على مصلحة العمل الشرطي.

مقالات مشابهة

  • دبي .. لا بديل عن الصدارة
  • يوم السبت القادم تنطلق الجولة الأولى من منافسات مرحلة سداسي التتويج
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • كيليان مبابي في مواجهة مثله الأعلى كريستيانو رونالدو: ”صراع أجيال” يشعل ربع نهائي بطولة أوروبا 2024
  • بلدية الحمرية تدشّن فعالياتها النوعية في صيف الشارقة
  • يتصدرهم بيرسي تاو وطاهر.. غيابات الأهلي أمام الداخلية غداً في الدوري
  • 70 ألف دولار.. الأهلي يرسل تكلفة طاقم حكام مباراة بيراميدز بالدوري
  • الشامسي يهنّئ ضابطاً لنيله الدكتوراه في العلوم الشرطية
  • موعد مباراة الأهلي ضد الداخلية في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • يمنى البحار نائبًا لوزير السياحة