كتب- محمد أبو بكر:

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، فيديو جديد بعنوان "ويبقى الأثر"، بمناسبة يوم الشهيد.

وخلال الفيديو، وجهت القوات المسلحة رسالة إلى الشهداء، نصت على: "إلى شهدائنا الأبرار، أنتم الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحرية والعدل، وقد خلفتم أثرًا عميقًا في قلوبنا وتاريخنا وستظلون دومًا مصدر إلهام لنا وللأجيال القادمة".

يذكر، أنه في 9 مارس من كل عام، تحيي مصر والقوات المسلحة ذكرى يوم الشهيد.

وذكرى يوم الشهيد 9 مارس، هي ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، الذي استشهد عام 1969 على الجبهة وسط جنوده، حينما ضرب أروع الأمثال في الفداء والتضحية من أجل حماية الوطن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي رمضان 2024 طوفان الأقصى الحرب في السودان القوات المسلحة مناسبة يوم الشهيد طوفان الأقصى المزيد یوم الشهید

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة

سرايا - نفّذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الاثنين، 8 تموز 2024، 3 إنزالات جوية لمساعدات إغاثية وإنسانية استهدفت عدداً من المواقع جنوب قطاع غزة.


واشتملت الإنزالات على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، وشاركت في عملية الانزال طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، بالتعاون مع المملكة العربية السعودية/ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية.


وتؤكد القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي، لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية؛ لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.


ووصل عدد الإنزالات الجوية التي نفّذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء الحرب الاسرائيلية على القطاع إلى 113 إنزالاً جوياً و264 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.



إقرأ أيضاً : فلسطينية من شمال غزة تخاطب الاحتلال : "هذه ارضنا وارض اجدادنا والله لناخذ حقنا " - فيديو إقرأ أيضاً : 40 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال يومإقرأ أيضاً : وفاة 12 سوريا عطشا بصحراء الجزائر خلال رحلة لجوء إلى أوروبا


مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسية تسقط أهداف أثناء اقترابها من بيلغورود
  • «الميرغني»  يشيد بـ «مؤتمر القاهرة»  ويدعو لمساندة القوات المسلحة
  • عدد من مديريات محافظة حجة تحيي ذكرى الهجرة النبوية بندوات ثقافية
  • القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية جديدة (صور)
  • القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة
  • في ذكرى استشهاده| مجاهدو سيناء: التاريخ والمصريين لن ينسوا بطولة أحمد المنسي
  • في ذكرى استشهاد أحمد منسي.. مواقف بطولية في حياة قائد الكتيبة «103»
  • ضرورة التغيير الكامل
  • في ذكرى «معركة البرث».. مصطفى بكري يوجه التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن
  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة