البوابة نيوز:
2024-10-02@00:07:26 GMT

نائب محافظ قنا يتفقد معرض "أهلا رمضان" بالوقف

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

 تفقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا حركة البيع والشراء بمعرض " أهلا رمضان " لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية بقرية المراشدة بمركز الوقف، رافقه محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وحسن محمد القط وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية والنائب محمد كمال موسي عضو مجلس الشيوخ، وحسن الزمقان رئيس مركز ومدينة الوقف.

وقال نائب محافظ قنا، أن معارض اهلا رمضان تقدم أنواع مختلفة من السلع الغذائية والإستهلاكية بأسعار مخفضة، و جودة عالية، للتخفيف عن محدودى الدخل ورفع الأعباء عنهم .

وأضاف عمر،  أنه تم   إقامة معارض أهلا رمضان بكافة مراكز المحافظة من ابوتشت شمالا إلى مركز قوص جنوبًا، فضلا عن الدفع بالسيارات المتنقلة التي تحمل سلع غذائية مدعمة.
يذكر أن محافظة قنا بها 718 منفذ ومعرض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ما بين ثابت ومتحرك ، تتبع العديد من الجهات ( مديرية التموين – القوات المسلحة – وزارة الداخلية – الغرفة التجارية – مشروعات الأمن الغذائى بالمحافظة – الجمعيات الأهلية – مديرية الزراعة – صندوق تحيا مصر – الأحزاب السياسية – مديرية التربية والتعليم).

IMG-20240301-WA0004 IMG-20240301-WA0005 IMG-20240301-WA0006

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البيع والشراء اهلا رمضان التموين والتجارة الداخلية السيارات المتنقلة السلع الغذائية والاستهلاكية السكرتير العام المساعد القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

باحث اقتصادي: مصر لديها استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية

قال محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إن مصر وضعت خطة استراتيجية بتكليفات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية التي تتأثر بالأزمات العالمية، خاصة أن تلك الأزمات تؤثر بالسلب على توافر السلع الأساسية التي يجب تواجدها في كل منزل.

المخزون الآمن من السلع يعمل على تأمين الاقتصاد المصري

وأضاف «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن توفير مخزون آمن من السلع الأساسية يعمل على تأمين الاقتصاد المصري من الأزمات التي يتعرض لها العالم، مشيرا إلى أن العالم تعرض لكثير من الأزمات السياسية والعسكرية على مدار الأربع سنوات الماضية، ومازالت مستمرة حتى الآن.

أهمية إدارة المخزون بشكل جيد لتفادي آثار الأزمات

وأوضح الباحث الاقتصادي، أن توافر المخزون الآمن من السلع يمنح متخذ القرار القدرة على تجنب تمرير الآثار السلبية للأزمات العالمية إلى السوق المصري، مشيرا إلى أن توفير تلك السلع يتطلب وجود مبالغ مالية ضخمة، كما أن إدارة المخزون المتوفر بشكل جيد لتفادي أثر الأزمات السلبية.

وأشار إلى أن الدولة تعمل على توزيع المنافذ التي توفر السلع الأساسية على جميع أنحاء الجمهورية، متابعا أن تلك المنافذ تنشأ بتعاون بعض الوزارات والجهات الحكومية كوزارة الزراعة والتموين والداخلية والقوات المسلحة، حيث تعمل كل هذه الجهات معا لخلق شبكة منتشرة على مستوى المحافظات بهدف توفير السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمركز الصف
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • «الداخلية» تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهر
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • الداخلية: مد فاعليات مبادرة «كلنا واحد» حتى نهاية أكتوبر 2024
  • باحث اقتصادي: مصر تضع خطة استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • باحث اقتصادي: مصر لديها استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان