تحدثت لوري أوكيمورا رئيسة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة البارالمبية، عن سعادتها بالتواجد داخل مصر على هامش البطولة الأفروعربية للكرة الطائرة جلوس، التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 27 فبراير  وحتى 4 مارس الجاري.

وقالت لوري:"أنا سعيدة للغاية لتواجدي هنا في مصر ومتحمسة جدا للبطولة الأفروعربية الأولى للكرة الطائرة البارالمبية للأندية، على الرغم من أنها المرة الأولى إلا أنه شئ بديع أن يتواجد 12 فريقا يمثلون 8 دول مختلفة".

وتابعت:"هذه المرة هي الثانية لي داخل مصر، لقد قمت بزيارة مصر في بطولة كأس العالم التي أقيمت في شهر نوفمبر الماضي بالعاصمة الإدارية الجديدة، كل شئ رأيته في مصر وقتها أحببته كثيرا وكنت أتطلع لرؤية المزيد".

وأضافت:"الشئ الذي اتذكره جيدا من زيارتي الأخيرة داخل مصر هو لطف الناس الذي التقيت بهم واستمتعت كثيرا بتواجدي داخل مصر".

وأكملت:"الصالة في العاصمة الإدارية كانت جميلة للغاية في كأس العالم وأيضا أحببت الصالة هنا في استاد القاهرة، أحب أشياء مختلفة في كل مكان، أتخيل كيف ستكون صالة العاصمة الإدارية الجديدة عندما يتم تنظيم بطولة بحجم دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية، ولكن الصالة المغطاة في القاهرة لديها تاريخ كبير".

وعن قدرة استضافة مصر لدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في المستقبل قالت:"في رأيي أن مصر تقوم بكل شئ يجب أن تقوم به، فهي تستضيف بطولات عالمية كثيرة، وقادرة على تنظيم  الأولمبياد".

وعن زيارتها للمعالم المصرية قالت:"لم يحالفني الحظ لزيارة العديد من الأماكن هنا في مصر، ولكن بالطبع أريد أن أرى الأهرامات وأن اتواجد على النيل، كل شئ في مصر جميل وتاريخي واتطلع لإقامة زيارات عديدة هنا في مصر لرؤية كل ما هو رائع في هذه البلد الجميلة".

واشادة رئيسة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة جلوس بالتنظيم المبهر للبطولة ووجهت الشكر  للكابتن إيهاب حسنين رئيس الاتحاد العربي لذوى الاعاقة

ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة على حسن الاستضافة والاستقبال والتنظيم.

ويشارك في البطولة 12 فريقًا يمثلون أندية من 8 دول هي: العراق، المغرب، رواندا، نيجيريا، ومصر، وتشارك كل منهم بفريق واحد، وتشارك الجزائر والسعودية بفريقين وليبيا بثلاثة فرق.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ايهاب حسنين الأولمبية والبارالمبية العاصمة الإدارية للکرة الطائرة داخل مصر فی مصر هنا فی

إقرأ أيضاً:

العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إدارة السلامة و الصحة المهنية بمديرية العمل بمحافظة القاهرة، من خلال مكتب عمل الساحل ، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا "، والتى أطلقتها وزارة العمل لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل أمنة، وذلك بمقر مستشفي مار مرقس بشبرا، ضمن سلسلة من الندوات التى بدأتها المديرية لتوعية العاملين بالمستشفيات بكل مخاطر بيئة العمل الفيزيائية والميكانيكية والبيولوجية.
كما قدمت عدة محاضرات علمية حول : مخاطر بيئة العمل ، وخطط الطوارئ ، وطرق الإخلاء لحماية المركز من المخاطر البيولوجية والكيميائية  ، وأنواع الحرائق والوقاية منها وكيفية التعامل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات، واستخدام طفايات الحريق ، وذلك فى ضوء جهود المديرية  لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية من أجل توفير بيئة عمل آمنة والحد من تقليل الحوادث والاصابات، لتوعية العاملين بأهمية السلامة والصحة المهنية وحماية المنشآت، ومخاطرها ، والدور الفعال الذي تقوم به المديرية وأجهزتها التابعة للنهوض بمستوى الوعي بإجراءات ومعايير السلامة والصحة المهنية في المنشآت على مستوى المحافظة.
وأوضح احمد عزاز  مدير مديرية العمل بالقاهرة ، أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة لحماية الأفراد والممتلكات من المخاطر الموجودة داخل أماكن العمل ، ومتابعة تطبيق احكام القانون فيما يخص إشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل المنشىت بالمحافظات من اجل زيادة الانتاجية وتشجع الإستثمار ، واكد مدير المديرية على استمرار جهود المديرية ومكاتبها التابعة فى تطبيق أحكام القانون داخل المنشآت الموجودة داخل المحافظة فى مختلف قطاعات العمل ، مشيراً إلى أنه حاضر بالندوة فيولا سامي مفتش  سلامة وصحة مهنية بمكتب عمل روض الفرج ، بحضور مدير المستشفي  ،  ومؤكداً على الإستمرار فى تنظيم ندوات التوعية فى مختلف المنشآت المنتشرة فى المحافظة لحماية ورعاية العمال والمنشآت فى آن واحد.

مقالات مشابهة

  • «داعش» يعزز وجوده في منطقة الساحل الأفريقي
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي
  • رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي: أوروبا أكثر شريك لمصر ونمتلك 40 % من الاستثمارات
  • عاجل| الاتحاد الأوروبي: 1.8 مليار يورو ستوجه للاستثمارات بالقطاعات الاستراتيجية في مصر
  • هاجم إسرائيل.. استبدال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بامراة مؤيدة للحرب
  • مصطفى الشامي يدعو للحوار وينتقد عدم جلوس الأندية مع الرابطة في أزمة الزمالك
  • «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»
  • حارس كازاخستان التاريخي: المنتخب المغربي لكرة الصالة مرشح للفوز بكأس العالم