شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المحامي أحمد راغب نحن أمام واقع سياسي مختلف ولازال عند الجماعة الحقوقية شواغل لم تنته، المحامي أحمد راغب نحن أمام واقع سياسي مختلف ولازال عند الجماعة الحقوقية شواغل لم تنته،بحسب ما نشر بوابة الشروق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المحامي أحمد راغب: نحن أمام واقع سياسي مختلف.

. ولازال عند الجماعة الحقوقية شواغل لم تنته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المحامي أحمد راغب: نحن أمام واقع سياسي مختلف.....
المحامي أحمد راغب: نحن أمام واقع سياسي مختلف.. ولازال عند الجماعة الحقوقية شواغل لم تنته

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حكم نشر بعض الأخبار التي ليس لها واقع لرفع أسعار الأسهم

قالت دار الإفتاء المصرية، إن ما يقوم به بعض الأشخاص مِن نشر الأخبار الخاطئة التي ليس لها واقعٌ لرفع أسعار الأسهم -كذبٌ وخداعٌ للناس، وأكل لأموال الناس بالباطل، ويُعَدُّ من باب النجش المُحَرَّم شرعًا، وفاعِلُه عاصٍ لله عَزَّ وَجَلَّ.

حكم لبس القفازين للمرأة المحرمة.. الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء منفردًا دون تاسوعاء.. دار الإفتاء توضح التحذير من الكذب وبيان خطورته

حذَّرَ الشرعُ الشريفُ من الكذب على الناس بصفةٍ عامَّةٍ، كما حَذَّرَ منه في البيع والشراء بصفةٍ خاصةٍ، حيث تواردت النصوص على حُرْمَتِهِ وبيانِ ما يؤول إليه المتحدِّثُ بالكذب مِن سوء العاقبة.

دار الإفتاء المصرية

فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ، وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَصْدُقُ حَتَّى يَكُونَ صِدِّيقًا، وَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ، وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللهِ كَذَّابًا» أخرجه الإمام البخاري في "صحيحه".

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «آيَةُ الْمُنَافِقِ ثَلَاثٌ: إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ، وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ، وَإِذَا اؤْتُمِنَ خَانَ» متفق عليه.

وعن حكيم بنِ حِزَامٍ رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وَآله وسلم قال: «الْبَيِّعَانِ بِالْخِيَارِ مَا لَمْ يَتَفَرَّقَا، فَإِنْ صَدَقَا وَبَيَّنَا بُورِكَ لَهُمَا فِي بَيْعِهِمَا، وَإِنْ كَذَبَا وَكَتَمَا مُحِقَتْ بَرَكَةُ بَيْعِهِمَا» متفق عليه.

وممَّا حذَّرَ منه الشرع الشريف أيضًا: نشر الأكاذيب والأقاويل المظنونة التي لا أساس لصحتها، قال تعالى: ﴿إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ ﴾ [النور: 15].

قال الإمام فخر الدين الرازي في "مفاتيح الغيب" عند تفسير هذه الآية: [وذلك يدُلُّ على أنَّهُ لا يجوز الإخبارُ إلا مع العلم، فأمَّا الذي لا يُعلم صدقُهُ فالإخبارُ عنه كالإخبارِ عمَّا عُلِمَ كَذِبُهُ في الحُرمة]. 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السابق لجماعة مارتيل أمام جرائم الأموال
  • تفقد سير العملية التشغيلية في مختلف مرافق ميناء الحديدة 
  • واشنطن تؤكد استمرار رفض منح تأشيرات للمسؤولين الصينيين بسبب الانتهاكات الحقوقية
  • شيخ الأزهر يبحث التعاون مع رئيس الإمارات
  • هل حوّل أسرى الضفة الغربية العشب إلى أشجار يصعب جزّها؟
  • القضاء التونسي يفرج عن المحامي مهدي زقروبة
  • حكم نشر بعض الأخبار التي ليس لها واقع لرفع أسعار الأسهم
  • محكمة تونسية تقرر الإفراج عن المحامي مهدي زقروبة
  • سلطان بن أحمد يعتمد استوديوهات وحاضنة الأعمال لمدينة الشارقة للإعلام
  • باحث سياسي: الإسرائيليون يريدون قبول نتنياهو الهدنة (فيديو)