هتف المشيعون طويلا خارج الكنيسة "شكرا لك أليكسي"، وألقوا بالزهور على النعش، الذي يحمل جثمانه، والذي غادر باتجاه المقبرة حيث سيتم دفنه.

اعلان

بالرغم من تحذيرات الكرملين والتواجد المكثف للشرطة، تجمع الآلاف من أنصار المعارض أليكسي نافالني لحضور حفل تأبينه وجنازته في موسكو.

وبعد مراسم تأبينه في الكنيسة الأرثوذكسية في ماريينو، سيتم دفن نافالني في مقبرة بوريسوفسكوي القريبة من مدينة موسكو.

 وغادر العشرات من أنصار نافالني الكنيسة بعد مراسم التأبين نحو المقبرة.

وهتف المشيعون طويلا خارج الكنيسة "شكرا لك أليكسي"، وألقوا بالزهور على النعش، الذي يحمل جثمانه، والذي غادر باتجاه المقبرة حيث سيتم دفنه.

وقال أنصاره إنه بعد مراسم تأبين قصيرة، أصبح النعش الذي يحمل أليكسي نافالني في طريقه بالفعل إلى المقبرة حيث سيتم دفنه بعد ظهر اليوم.

شاهد: حضور مكثف للشرطة بمقبرة في موسكو حيث سيُدفن المعارض الروسي أليكسي نافالني الجمعةبعد أيام من وفاته داخل السجن.. السلطات الروسية تسلّم جثة المعارض نافالني إلى والدته

وأفاد صحفيون أنّ الشرطة الروسية حاولت تهديد قناصل بمرافقتهم إلى مركز الشرطة في حال لم يغادروا ساحة ترينيتي. اعتبر الموظفون وجود ثلاثة أشخاص في مكان واحد بمثابة "حشد من الناس" وقالوا إنه يبدو وكأنه "حدث غير مصرح به".

كما قام سكان في سانت بطرسبرغ أيضا بإحضار الزهور إلى نصب سولوفيتسكي اعتبارا من الساعة الثانية بعد الظهر، إيذانا بانطلاق جنازة أليكسي نافالني في موسكو. وعلى ما يبدو، لم يتم حتى الآن اعتقال أي شخص في ساحة ترينيتي.

وفي الوقت نفسه في سانت بطرسبرغ، وضع دبلوماسيون من ألمانيا وبولندا والنرويج اأكاليل الزهور على نصب سولوفيتسكي، وهو نصب تذكاري لضحايا القمع السياسي حيث واجتهم الشرطة وهددت باعتقالهم إذا قاموا بذلك وطلبت منهم مغادرة المنطقة.

ووصل والدا نافالني إلى الكنيسة التي شهدت مراسم تأبينه. وقال مساعد نافالني إيفان غدانوف إن القبر، الذي سيوضع فيه نعش المعارض الراحل في وقت لاحق اليوم يقع بجوار مدخل المقبرة مباشرة.

وعند انطلاق مراسم جنازة أليكسي نافالني في موسكو، كان الناس في مناطق أخرى في جميع أنحاء روسيا يضعون الأزهار على النصب التذكارية لضحايا القمع السياسي.

بمدينة فلاديفوستوك بالشرق الأقصى، أفادت التقارير أن عمال البلدية أزالوا الزهور التي تم وضعها في أحد المواقع التذكارية، بينما تم إغلاق نصب تذكاري آخر بسبب أعمال الإصلاح المزعومة.

ويستمر تزايد طابور الأشخاص خارج الكنيسة حيث تجري بالفعل مراسم تأبين نافالني، حيث صفقت الحشود وهتفت "نافالني".

ونشر فريق نافالني صورة لحاملي النعش وهم يحملون جثمانه. وأفادت وسائل إعلام روسية أن السيارة التي تحمل نعش نافالني وصلت إلى الكنيسة. وشوهد المؤيدون وهم يهتفون "نافالني" مع وصول الجثمان.

وشوهد المرشحان الرئاسيان المؤيدان للسلام بوريس ناديجدين ويكاترينا دونتسوفا، وعمدة يكاترينبورغ السابق يفغيني روزمان، والسياسيان يوليا غاليامينا ونيكولاي لياسكين في حفل تأبين نافالني. كما وصل دبلوماسيون أمريكيون وفرنسيون وألمان لحضور مراسم التأبين.

وتجمع مشيعو المعارض الراحل أليكسي نافالني تحت تواجد كثيف للشرطة أثناء انتظارهم خارج الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في جنوب شرق موسكو حيث اقيمت مراسم تأبينه.

وقامت السلطات بتركيب أجهزة كشف المعادن وكاميرات أمنية وسياج معدني حول محيط الكنيسة، بالإضافة إلى المقبرة القريبة حيث سيتم دفن نافالني.

وبحلول الظهر بالتوقيت المحلي، كان من الممكن رؤية العشرات من المشيعين يقفون في طوابير بالخارج بينما كانوا ينتظرون بدء مراسم التأبين المقررة في الساعة الثانية بعد الظهر. وتحدث مراسلون صحفيون عن انقطاع خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول بالقرب من الكنيسة.

المصادر الإضافية • وكالات themoscowtimes.com

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لم يفرج عن جثة ابنها.. والدة نافالني ترفع دعوى قضائية والمحكمة تنعقد "خلف الأبواب" الشهر المقبل وقفة احتجاجية على ضوء الشموع تكريماً للمعارض الروسي أليكسي نافالني في روما الكرملين يحقق بوفاة أليكسي نافالني ويصف رد الفعل الغربي بـ"غير المقبول" روسيا الكرملين أليكسي نافالني معارضة جنازات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في اليوم الـ147 : استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" ورعب أممي من مجاعة حتمية في القطاع يعرض الآن Next استطلاع للرأي: تراجع شعبية نتنياهو لصالح غانتس و50 بالمئة يرون أنه الأفضل لرئاسة الحكومة يعرض الآن Next أمام لجنة القوات المسلحة وزير الدفاع الأمريكي يقر: إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل في غزة يعرض الآن Next القتل والتجويع في غزة.. صور الطفلة أنهار شاهد على كابوس ينبغي أن ينتهي فورا تقول مقررة أممية يعرض الآن Next شاهد: مجمع الشفاء الطبي في غزة شاهد على قتامة الإنسانية.. نقص حاد بالوقود والكهرباء واللوازم الطبية اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد الحرب في يومها الـ146 | أكثر من 100 قتيل في إطلاق نار على قافلة مساعدات وإسرائيل تنفي مسؤوليتها شاهد: تشييع جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح وعدد القتلى في غزة يتجاوز الـ30 ألفاً مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار بولاية فلوريدا "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل ضحايا روسيا طوفان الأقصى مجاعة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الكرملين أليكسي نافالني معارضة جنازات غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل ضحايا روسيا طوفان الأقصى مجاعة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا ألیکسی نافالنی فی یعرض الآن Next فی موسکو حیث سیتم فی غزة

إقرأ أيضاً:

مستشارة ترامب تتواصل مع رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق

مستشارة ترامب تتواصل مع رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق

مقالات مشابهة

  • الشرطة يخطف تعادلاً مثيراً أمام النصر السعودي وسط حضور جماهيري ضخم!
  • حضور جماهيري قياسي في مباراة الشرطة والنصر يشعل الأجواء في بغداد
  • حضور نسائي كبير بفعالية المولد النبوي بصنعاء
  • تدافع كبير من الجماهير العراقية للحصول على تذاكر مباراة الشرطة والنصر .. فيديو
  • صلاح سليمان: جوميز ارتكب أخطاء وعبدالله السعيد يقدم أداء كبير منذ انضمامه للزمالك
  • سفير مصر في كينيا: الجماهير سعيدة بوجود الزمالك.. شيكابالا لاعب كبير
  • حريق كبير بأحد المستودعات جنوب روسيا
  • مستشارة ترامب تتواصل مع رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق
  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها
  • توافد كبير للجماهير على منافذ بيع تذاكر مباراة الشرطة أمام النصر (صور)