شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الإتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية، احتفالية الإتحاد الدولي الرياضي للجامعات، بمناسبة مرور 75 عام علي تأسيسه، علي هامش الإجتماعات الخاصة بالإتحاد الدولي للرياضة الجامعية بمدينة لوزان في سويسرا.

بحضور السويسري ليونز ايدير رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف، ولفيف من والأعضاء علي المستوي الدولي وكافة الاتحادات المحلية والإقليمية.


في البداية، قدَمَ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الإتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية؛ التهنئة القلبية إلي رئيس الإتحاد الدولي للرياضة الجامعية وكافة أعضاء الإتحاد، بمناسبة مرور 75 عام علي التأسيس، متحدثًا معهم حول الاستحقاقات الخاصة بالرياضة الجامعية، والتي تمتد إلي الألعاب الرياضية الجامعية الصيفية وكذلك الشتوية، وأهم الأحداث الرياضية التي تتبع الرياضة الجامعية.


وأكد وزير الشباب والرياضة على مدى الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للأنشطة الرياضية داخل الجامعات، مشيراً إلى أن القيادة السياسية لا تدخر جهدًا من أجل تقديم كل الدعم لمختلف الاتحادات الرياضية المصرية، وبخاصة الجامعية؛ لتنفيذ برامجها وخططها بالتعاون مع الاتحادات الدولية، مؤكداً على سعي الدولة المصرية لبناء أواصر التعاون العلمي والرياضي مع الجامعات الأفريقية والدولية.


أضاف الدكتور أشرف صبحي أن الدولة المصرية تولي اهتماماً بالغاً بتكثيف جهود الاتحاد الرياضي للجامعات في تنظيم الأنشطة الرياضية بالجامعات المصرية، وكذلك بالنسبة للإتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية، والعمل علي تحفيز الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، ودعم المواهب الطلابية في كافة المجالات الرياضية؛ مشيراً إلى إلى الدور الحيوي للأنشطة الرياضية في صقل شخصية الطلاب، وإعدادهم الإعداد السليم، الذي يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم.


وثمّن السويسري ليونز ايدير رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، الدور الكبير لمختلف الجهات العاملة علي الرياضة الجامعية في مصر وأفريقيا بقيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي.
 

WhatsApp Image 2024-03-01 at 3.17.43 PM (2) WhatsApp Image 2024-03-01 at 3.17.43 PM (1) WhatsApp Image 2024-03-01 at 3.17.42 PM WhatsApp Image 2024-03-01 at 3.17.43 PM

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولی للریاضة الجامعیة الدکتور أشرف صبحی وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  اليوم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، تحية العلم وادي تحية العلم مع أساتذة و طلاب كلية التربية الرياضية فى اول يوم دراسي بالكلية في العام الدراسى 2024م/2025 ، يرافقه الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور ناصر عبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وكان فى استقباله الدكتور نعيم فوزى عميد الكلية ووكلاء الكلية الدكتور عماد السرسي، والدكتور حمدي وتوت، والدكتور رحاب سلامة .

قدم الدكتور أحمد القاصد التهنئة للطلاب الجدد  بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد مشيدا بالتزام جميع الطلاب بالفرق الدراسية المختلفة و حضور جميع الطلاب في أول يوم دراسي  مشيرا إلي أن عدد الطلاب بالكلية يبلغ نحو 4500 طالب وطالبة منهم 1100 طالب وطالبة بالفرقة  الأولي.

،وأضاف رئيس الجامعة أن طلاب  كلية التربية الرياضية يتسمون  بالالتزام  والحرص علي التفوق في ممارسة الرياضات المختلفة  بالإضافة إلي أن  الكلية تضم العديد  من الأبطال فى مختلف الألعاب، يمثلون  الكلية والجامعة فى المنافسات الرياضية المختلفة، وأن خريجي الكلية لهم مستقبل واعد ،مؤكدا علي  إهتمام الدولة والقيادة السياسية بتأهيل الشباب والحفاظ على الصحة العامة والتشجيع على ممارسة الرياضة من أجل صحة أفضل لأبناء الوطن  متمنيا عاما موفقا للطلاب. 
 

كما أكد رئيس الجامعة على أهمية إلتزام الطلاب بالأخلاقيات العامة والضوابط المنظمة للعملية التعليمية ، مشيرا إلي  أنه يتابع بصورة دورية التقارير المقدمة عن سير العملية التعليمية بالجامعة.

كما رحب الدكتور نعيم فوزى برئيس الجامعة فى رحاب الكلية موجها له الشكر علي تواجده بين الطلاب، مؤكدا أن الكلية تشهد التزاما كبيرا من الطلاب من اليوم الأول للعام الدراسى، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

مقالات مشابهة

  • تفاؤل سوداني برئاسة مصر لمجلس السلم والأمن وتأكيدات بأنها ستساهم في رفع تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي
  • وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يشهدان ندوة مناقشة ديوان "خيالي" لـجمال بخيت
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • المغرب يقتحم “المعسكر الإسكندنافي”.. 70% من دول الإتحاد الأوربي تدعم مغربية الصحراء
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • وزير الشباب يشهد انطلاق النسخة الثانية من ماراثون يوم الصم العالمي