شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فلكي يمني يزف تطمينات جديدة ويعلن عن بشائر خير تلوح في الأفق، زف فلكي يمني، اليوم السبت، تطمينات جديدة، معلنا عن أن بشائر الخير تلوح في الأفق.وقال الفلكي عدنان الشوافي، في بيان أطلع عليه المشهد اليمني ، .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فلكي يمني يزف تطمينات جديدة ويعلن عن بشائر خير تلوح في الأفق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فلكي يمني يزف تطمينات جديدة ويعلن عن بشائر خير تلوح...

زف فلكي يمني، اليوم السبت، تطمينات جديدة، معلنا عن أن بشائر الخير تلوح في الأفق.وقال الفلكي عدنان الشوافي، في بيان أطلع عليه " المشهد اليمني "، إنه "بحساب المزاع اليمني عادة ما تتوسع الامطار بشكل ملحوظ من بعد منتصف المعلم الزراعي "علب"".وأضاف: إن شاء الله بضع أيام ويعم الغيث على الجميع، فالمزارع اليمني يأمل توسع تدريجي لهطول الأمطار واشتداد غزارتها ويكون ذلك ملحوظ من بعد منتصف هذا الاسبوع وحتى الاسبوع القادم والذي سيتخلله كذلك دخول المعلم الزراعي "سهيل" وهذة الامطار يعتبرها المزارعين من أهم الأمطار المرجوة في الزراعة الموسمية في معظم المناطق اليمنية.ودعا إلى متابعة نشرات الطقس مع الإشارة إلى توقعات الارصاد بهطول أمطار متفاوتة الشدة ليوم غدا على بعض المناطق و تحذيرات من التواجد في ممرات السيول وكذلك من الاجواء شديدة الحرارة بحسب النشرة التحذيرية.وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، توقع في نشرته التحذيرية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز والبيضاء)، وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعدة، عمران، المحويت، حجة، صنعاء، لحج، شبوة، هضبة حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية وتجنب الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.وسبق أن قال الفلكي محمد عياش، إن الاربعاء الماضي هي بداية فصل الخريف وأول معالم نجومه المطيرة "علب" 19ـ31 يوليو الجاري، وكذا نجم سهيل والراوبع التي تتبعهُ لاحقاً مع شهر أغسطس.وأشار إلى أنهُ وفي بعض الأعوام.. قد تمُر الأيام الأولى مِن بداية هذا الموسم دون هطول المطر فيها، ويُقال في المثل (في علب.. سِت جَحر، وسِت بحر).ودعا الله أن يَمُنَّ علينا في هذه المواسم المطيرة.. بالغيث الهنيئ المدرار، الشامل لِجميع النواحي و الأمصار، وأن يرزُقَّنا من الخير كُلِه، ويَنشُر علينا رحمته.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسئول يمني ينتقد بشدة التعاطي مع قضية محمد قحطان

انتقد عبدالملك المخلافي، نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، بشدة التعاطي مع قضية القيادي المختطف محمد قحطان من خلال احتمالات غير مؤكدة.

وعبر في تصريح مقتضب نشره على حسابه في فيسبوك، عن استيائه مما صدر عن طرفي مشاورات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين، فيما يتعلق بقحطان.

وقال المخلافي: "لا يجوز تحت ذريعة الواقعية السياسية تحويل حياة وحرية شخصية سياسية ووطنية كبيرة، وقضية بحجم تغيب القيادي المختطف المناضل محمد قحطان، إلى مجرد احتمالات بعد عشر سنوات من إخفائه قسريا".

وأضاف أن القبول بعدم الإفصاح عن مكان قحطان وتأجيل زيارة أسرته له إلى اتفاق لاحق يتضمن احتمال عودته "جثة" هو أمر غير مقبول.

وأكد نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة أن "الإفصاح عن مكان قحطان يجب أن يسبق أي اتفاق للتبادل، وأن تحديد مقابل الإفراج عنه بالطريقة الحالية يفتقد الحصافة والأخلاق وينتهك حقوقه الإنسانية وحقوق أسرته والمجتمع بأسره".

وأعلن مكتب المبعوث الأممي، يوم الأربعاء، أن الأطراف - الحكومة اليمنية والحوثيين - توصلت إلى تفاهم حول إجراءات لإطلاق سراح المحتجزين، بما في ذلك محمد قحطان.

لكن، متحدث الفريق الحكومي ماجد فضائل، تحدث عن اتفاق، وقال إن مصير قحطان لا يزال يكتنفه الغموض ولم يتم التأكد بعد من أنه على قيد الحياة، مؤكدا أن صفقة التبادل المقترحة تشمل إطلاق سراح 50 من عناصر الميليشيا مقابل قحطان إذا كان حياً، أو جثثاً مقابل جثته إذا كان قد فارق الحياة، وهو ما قاله الحوثيون أنفسهم.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن
  • شاهد| إعصار يمني في يضرب البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي
  • مسئول يمني ينتقد بشدة التعاطي مع قضية محمد قحطان
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمقيم قتل آخر في عسير
  • هزيمة تاريخية تلوح في الأفق.. حزب المحافظين يواجه خطر إنهاء 14 عاما من حكمه
  • وفاة غامضة لمهندس يمني في الصين
  • “المركزي اليمني” يوقف تراخيص منشآت صرافة جديدة
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الأربعاء 3- يوليو 2024م
  • أمريكا وأدواتها تلجأ لحرب جديدة وصنعاء ترفض تجويع اليمنيين