في سوق رفح يتدافع الناس للحصول على القليل من الطعام، ووسط ندرة حادة للمواد الغذائية، وما رافقها من شكاوى الناس من ارتفاع مهول للأسعار، تشكلت لجنة حماية شعبية لمقاومة الاحتكار.

اعلان

لا زي رسمي لعناصر لجنة الحماية الشعبية، هم يجوبون السوق ملثمين...يحمل معظمهم هراوات، والبعض الآخر حمل بنادق هجومية، ويقولون إنهم يتعاونون مع الشرطة المحلية، وإنهم يقومون بدوريات مراقبة في السوق، حتى يحافظ الباعة على أسعار منخفضة.

وقال أحد عناصر اللجنة وهو أبو حمزة: "نحن هنا لمكافحة المحتكرين وملاحقة كل من يرفع الأسعار، أو يسرق أو ينهب أو يروج المخدرات أو يسبب المشكلات، سنقاومه بالحديد والنار... نحن هنا لحماية الشعب".

لمواجهة الجوع ونقص الغذاء.. فلسطينيون يطلقون حملة لتوزيع الخبز في غزةشاهد: طوابير الجوع في رفح.. شبح المجاعة يهدد حياة مئات آلاف النازحينشاهد: طوابير الجوع في رفح.. معاناة النازحين للحصول على لقمة لا تسد الرمق

ويقطن مدينة رفح القريبة من الحدود المصرية قبل الحرب حوالي 300 ألف فلسطيني، ولكن المدينة اليوم تستضيف حوالي 1.4 مليون نسمة معظمهم من النازحين، الذين أجبرهم القصف الإسرائيلي المستمر منذ نحو خمسة أشهر على ترك منازلهم شمال القطاع ووسطه والتوجه جنوبا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العدس أكلة فاخرة في غزة.. أكثر من نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من الجوع في القطاع كيف سيواجه سكان غزة الجوع ومصاعب الحياة اليومية في ظل وقف مساعدات الأونروا؟ شاهد: هائمون في الشوارع يحاصرهم البرد والجوع.. الجيش الإسرائيلي يجبر آلاف النازحين على إخلاء غرب غزة مجاعة طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في اليوم الـ147 : استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" ورعب أممي من مجاعة حتمية في القطاع يعرض الآن Next استطلاع للرأي: تراجع شعبية نتنياهو لصالح غانتس و50 بالمئة يرون أنه الأفضل لرئاسة الحكومة يعرض الآن Next أمام لجنة القوات المسلحة وزير الدفاع الأمريكي يقر: إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل في غزة يعرض الآن Next القتل والتجويع في غزة.. صور الطفلة أنهار شاهد على كابوس ينبغي أن ينتهي فورا تقول مقررة أممية يعرض الآن Next شاهد: مجمع الشفاء الطبي في غزة شاهد على قتامة الإنسانية.. نقص حاد بالوقود والكهرباء واللوازم الطبية اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد الحرب في يومها الـ146 | أكثر من 100 قتيل في إطلاق نار على قافلة مساعدات وإسرائيل تنفي مسؤوليتها شاهد: تشييع جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح وعدد القتلى في غزة يتجاوز الـ30 ألفاً مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار بولاية فلوريدا "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل ضحايا روسيا طوفان الأقصى مجاعة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مجاعة طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل ضحايا روسيا طوفان الأقصى مجاعة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجبهة الشعبية: كمين الرضوان يعيد تشكيل معادلة الردع ويبعث برسالة قوية للعدو في حال الهجوم البري

الوحدة نيوز/ أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالكمين المحكم الذي نفذته قوة الرضوان التابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان ضد وحدة خاصة من جيش العدو ، وذلك بعد محاولتها التقدم نحو بلدة العديسة في جنوب لبنان، والذي أدى إلى قتلى وإصابات في صفوف جنود العدو .

وأكدت الجبهة في تصريح لها اليوم الأربعاء أن كمين الرضوان يعيد تشكيل معادلة الردع ويبعث برسالة قوية للعدو في حال الهجوم البري.

واعتبرت أن هذه العملية النوعية تجسيد واقعي مُصغّر لما سيواجهه الكيان الصهيوني إذا ما أقدم على أي توغل بري في الأراضي اللبنانية؛ فقد وعدت المقاومة بأن جنود العدو سيهربون، وآلياتهم ستحترق، وهو ما يؤكد قدرة المقاومة واستعدادها وجهوزيتها التامة على التصدي للعدو وتوجيه ضربات موجعة له، وأن في جعبتها الكثير الذي لم تكشف عنه حتى الآن.

وختمت الجبهة مشددة على أن التضحيات الجسام وتنافس جبهات المقاومة في ضرب العدو في كل مكان وعمقه هي الطريق الذي سيفرض على الكيان الصهيوني وقف عدوانه.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. وزير الخارجية الإيراني يتحدى القصف الإسرائيلي على لبنان ويهبط في بيروت قبل قليل (فيديو)
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • الجبهة الشعبية: كمين الرضوان يعيد تشكيل معادلة الردع ويبعث برسالة قوية للعدو في حال الهجوم البري
  • الشعبية: كمين "الرضوان" يعيد تشكيل معادلة الردع ويبعث برسالة قوية للعدو
  • شاهد // هجوم إيراني غير مسبوق بمئات الصواريخ على “إسرائيل” (فيديو)
  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل