استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن وفدا من منظمة العمل الدولية "ILO" برئاسة المديرة الإقليمية للدول العربية في المنظمة الدكتورة ربا جرادات، وتم البحث في مختلف المشاريع المشتركة بين الوزارة والمنظمة، المشروع الاخضر والتعاونيات والارشاد الزراعي، وتم التطرق الى عملية تنظيم العمالة السورية في القطاع الزراعي اللبناني.



واكد الحاج حسن ان "هذا جهد جاري العمل عليه بالتنسيق مع وزير العمل مصطفى بيرم، وسيصار الى اجتماعات لاحقة لوضع خطة واضحة المعالم في ما خص العمالة الاجنبية على الاراضي اللبنانية في القطاع الزراعي"، وثمن "جهد منظمة العمل الدولية الفاعل في لبنان ودورها المتميز".

ووضع الحاج حسن الوفد في ما آلت اليه الامور "نتيجة الاعتداءات الاسرائيلية المعادية والمستمرة على لبنان وخصوصا قصف الحقول الزراعية والاحراج بالفوسفور الابيض المحرم دولياً، وحجم الضرر الكبير الذي حصل في الثروتين النباتية والحرجية وايضا الثروة الحيوانية، والذي الحق بتأثيرات كبيرة على الاقتصاد اللبناني".(الوكالة الوطنية للإعلام) المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

علاء فاروق وزير الزراعة الجديد صاحب الـ30 عاما خبرة في المجال المصرفي

بدأ علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في التغيير الوزاري الجديد، وفقا لـ«إكسترا نيوز»، عمله المصرفي عام 1982، من خلال بنك باركليز مصر، وعمل به حتى عام 2008، خلال هذه الفترة تدرج في كل القطاعات المصرفية.

معلومات عن وزير الزراعة الجديد

وفقا لمصادر حكومية مطلعة، فان السيرة الذاتية لوزير الزراعة الجديد علاء فاروق، جاءت على التالي:

في عام 2008، التحق بالبنك الأهلي المصري كمدير لمنطقة الإسكندرية، ثم انتقل للعمل بالقاهرة كنائب لرئيس قطاع الفروع، ثم رئيسا للمنتجات والتجزئة المصرفية، ثم رئيسيا لمجموعة المنتجات، وصولا لمنصب الرئيس التنفيذي المصرفية والفروع.

تولى علاء فاروق منصب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري في فبراير 2020، إذ ساهم خلال فترة توليه في دعم الجهود الحكومية بالقطاع الزراعي والمبدرة الرئاسية حياة كريمة.

كما طور «فاروق» البنك وغير هويته القديمة، فضلاً عن الدور الوطني الذي لعبه في الفترة الأخيرة من خلال تبني مبادرات وطنية شاملة.

يتمتع فاروق بأكثر من 30 عامًا من الخبرة العملية المصرفية القوية، إذ ساهم في تقديم حلول مبتكرة وصارمة للتحديات المصرفية الاستراتيجية، وتغطي خبرته مجموعة واسعة من الأعمال والصناعات، بما في ذلك التسويق والمبيعات وخدمة العملاء والاستشارات.

عمل «فاروق» على قيادة عملية تحويل البنك من متخصص في القطاع الزراعي إلى «متكامل»، يقدم خدماته للجميع، مع تحقيق دور رائد في تطوير قطاع الزراعة.

نجح البنك الزراعي المصري في عهد علاء فاروق، في تحقيق طفرة في مؤشرات نتائج الأعمال خلال العام المالي السابق، وتنفيذ الدور المطلوب منه في خدمة القطاع الزراعي والتنمية الريفية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • ملفات طارئة تنتظر وزير الزراعة الجديد
  • 10 مطالب لـ«الفلاحين» من وزير الزراعة.. أهمها تعميم نظام «الكارت الذكي»
  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة التصدير في مقدمة الأولويات
  • .. من هوعلاء فاروق وزير الزراعة ؟
  • من البنك الزراعي للحكومة.. السيرة الذاتية لـ علاء فاروق وزير الزراعة الجديد
  • علاء فاروق وزير الزراعة الجديد صاحب الـ30 عاما خبرة في المجال المصرفي
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه