بوابة الوفد:
2024-07-06@11:59:47 GMT

إستمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بسوهاج

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

نظمت الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالتنسيق مع الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج فاعليات تدريب المشروع القومى للرواد والتي تختص بكبار السن وجعل الرياضة أسلوب حياة وتشجيع هذه الفئات من المجتمع على ممارسة الرياضة .


 

وأشار محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج أن المشروع القومي للرواد ضمن أولويات القيادة السياسية التى تولي إهتماما خاصا بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة أسلوب حياة لكل أفراد وفئات الشعب المصري حيث يهدف المشروع القومي لرياضة الرواد إلى تحقيق رؤية الوزارة في هذا الشأن بإستهداف فئة كبار السن لممارسة الأنشطة الرياضية في مراكز الشباب والأندية الرياضية.


 

وأضاف محمد زكريا وكيل المديرية للرياضة أن الإهتمام بممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة تنفيذا وتحقيقا لمبادئ التنمية المستدامة الشاملة فى ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ بهدف الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية ويتم التدريب على خماسي قدم وكرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة والألعاب الترفيهية .


 

تجري تدريبات المشروع القومي للرواد بملاعب مركز شباب مدينة سوهاج للمرحلة العمرية من ٤٠ سنة فما فوق يومين من كل اسبوع .


 

ويأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وتعليمات الدكتور عمرو الحداد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتورة غادة جمال مدير الإدارة العامة للقاعدة الشعبية والدكتور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج ومتابعة محمد زكريا محمد وكيل المديرية للرياضة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرياضة أسلوب حياة المشروع القومي للرواد سوهاج الشباب والرياضة بوابة الوفد الإلكترونية المشروع القومی

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع ألعاب الماء بنادي الترسانة

افتتح، اليوم، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبمرافقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، وبحضور النائب طارق حسانين رئيس نادي الترسانة، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، مجمع حمام سباحة للألعاب المائية بنادي الترسانة.

افتتاح المجمع الاجتماعي الجديد للألعاب المائية

وأكد وزير الرياضة، أن هذا المجمع الجديد يشتمل علي حمام سباحة أطفال وترفيهي ويفتح مجالا كبيرا من الوظائف من مدربين وغيرهم، موضحا أن تعزيز موارد الدخل للأندية من خلال المشروعات الاستثمارية بات فعالا على أرض الواقع.

كما تفقد وزير الرياضة معرضا لمنتجات الشباب من ذوي الهمم، والتي اشتملت على المنتجات اليدوية والتراثية وسيتم التسويق لمنتجاتهم، كما زار الورش الحرفية لذوي الهمم.

الوزير يتفقد فعاليات برنامج «مشواري» 

وتفقد وزير الشباب والرياضة برنامج مشواري والذي تنظمه الوزارة والذي يهدف الي إعداد النشء والشباب من الجنسين للحياة العملية ولسوق العمل، من خلال تأهيلهم وتزويدهم بالمهارات الحياتية، والتي تتمثل في مهارات التخطيط واتخاذ القرارات والتفكير الابتكاري وغير النمطي، كما قام وزير الرياضة ومحافظ الجيزة بغرس شجرة بنادي الترسانة والتي تأتي ضمن مبادرة الحفاظ علي البيئة والمتغيرات المناخية.

وعلي هامش الجولة داخل نادي الترسانة، افتتح حمامي السباحة الترفيهي والأطفال كما توجه الي حمام السباحة الاولمبي بالنادي، واطمأن وزير الرياضة بنفسه علي تنفيذ إجراءات وقواعد الأمن والسلامة عند ممارسة السباحة وخاصة للأطفال المترددين علي استخدام حمام السباحة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع ألعاب الماء بنادي الترسانة
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية