نظمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية، ركنًا توعويًا لحملة التبرع بالخلايا الجذعية، وذلك في إطار حرص الوزارة على نشر الوعي الصحي بين منسوبيها والمستفيدين من خدماتها.

أخبار متعلقة هيئة الطرق لـ "اليوم": طريق "الظهران - سلوى" يخدم السياحة ويوفر الوقت والجهدطقس السعودية اليوم.

. سحب ممطرة على 5 مناطق"متجددة عبر الزمن".. تفاصيل إطلاق حملة العُلا العالمية الأولىوتهدف الحملة إلى توعية وتثقيف منسوبي الوزارة والمستفيدين بأهمية التسجيل بالسجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية، ودور ذلك في مساعدة المرضى الذين يعانون من الأمراض المستعصية، كسرطان الدم، وأمراض الدم الوراثية والمناعية، ولم يجدو متبرعين مطابقين لهم من أقاربهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التبرع بالخلايا الجذعية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });نسبة 30% من الحالات لا تجد متبرعينوأوضح الاخصائي في السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية، ماجد الشهراني، أن السجل يقيم حملات توعوية بهدف توعية أفراد المجتمع للتبرع بخلايا الدم الجذعية؛ لمساعدة المرضى الذين يعانون من هذه الأمراض، مشيرًا إلى أن البالغين الذين لا يجدون متبرع مطابق بالخلايا الجذعية من أقاربهم يمثّلون 30% من الحالات، فيما يمثّل الأطفال ما نسبته 60%.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تهدف الحملة إلى التوعية بأهمية التسجيل بالسجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية - اليومطريقة التبرع بالخلايا الجذعيةولفت الشهراني إلى أن عدد المسجلين في السجل حتى الآن أكثر من 83 ألف مسجّل، مبينًا أن هناك طريقتان للتبرع بالخلايا الجذعية، الأولى هي التبرع عن طريق الوريد، أما الطريقة الثانية فهي تتمثل في سحب الخلايا الجذعية من عظم الحوض، مؤكدًا أن النخاع العظمي سيتجدد لدى المتبرع في فترة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع.
وأشار الشهراني إلى أن شروط الانضمام إلى السجل تشمل أن يكون عمر المسجّل ما بين 18 إلى 49 عامًا، وأن يكون بصحة جيدة ولا يعاني من أمراض مزمنة، وأن يكون على استعداد تام للتبرع بالخلايا الجذعية في حال الحاجة لذلك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام وزارة الموارد البشرية المنطقة الشرقية الخلايا الجذعية article img ratio

إقرأ أيضاً:

مصر.. مقتل شخصين وإصابة 29 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية

شهدت محافظة الشرقية في مصر، اليوم السبت، حادث تصادم قطارين مروع بمدينة الزقازيق.
وجرى الدفع بـ 39 سيارة إسعاف، ونقل المصابين للمستشفى الجامعي بالزقازيق، لتقديم الرعاية لهم، ونتج عن الحادث 29 مصابًا وحالتي وفاة وذلك في حصيلة أولية، وفقًا لوزارة الصحة المصرية.الحماية المدنيةوتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا يفيد بتصادم قطارين أمام منطقة "الكوبرى الجديد" بنطاق قسم ثانى الزقازيق، لتنتقل الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
أخبار متعلقة الإعصار القوي "ياجي" يودي بحياة شخصين في إقليم هينان الصينيرياح شديدة وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية اليوم السبتحتى 8 صباحًا.. ضباب خفيف على هذه الأجزاء من الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موقع حادث قطار الشرقية- متداولة
وشهد موقع الحادث وجود عدد كبير من الأهالي لتقديم المساعدة، ونقل المصابين إلى سيارات الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحية
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • صور| استمرار عمليات الإجلاء "الحرجة" جراء فيضانات تاريخية في وسط أوروبا
  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين وإصابة 29 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى