نقلت صحيفة Toronto Star عن وزير الدفاع الكندي بيل بلير أنه لا يستبعد إرسال بلاده خبراء عسكريين إلى أوكرانيا لتدريب القوات الأوكرانية، شريطة أن يبقوا بعيدا عن الجبهة.

وأضاف: "يجب أن يتم ذلك بطريقة دقيقة ومحدودة، أي احتمال توفير التدريب. لا أريد نشر عسكريين كنديين قرب الجبهة كي لا يفهم ذلك على أننا نقاتل" إلى جانب أوكرانيا.

وأضاف أنه تم في باريس مؤخرا بحث احتمال تدريب الجنود الأوكرانيين في بلادهم، وأن بعض الدول عبرت عن قلقها من أن تعتبر هذه المهمة قتالية، والأطراف المعنية أجمعت على ذلك.

وفي وقت سابق قال الرئيس الفرنسي إيمانوئيل ماكرون إن الاتحاد الأوروبي اتفق على تشكيل "التحالف التاسع" لإمداد أوكرانيا بالأسلحة بعيدة المدى، وأن فرنسا ستعمل ما بوسعها لمنع انتصار روسيا في هذه الحرب".

وردا على ذلك ذكّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن الممارسات والتصريحات الغربية الخطيرة من هذا النوع تنطوي على اندلاع نزاع نووي، وأن لدى روسيا أيضا أسلحة تطال الأهداف في أراضي العدو.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي فلاديمير بوتين الاتحاد الاوروبي الرئيس الروسي التحالف روسيا وزير الدفاع تصريحات القوات الاوكرانية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

سوريا: استشهاد خمسة عسكريين جراء عدوان إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) استشهاد خمسة عسكريين، إثر عدوان إسرائيلي، استهدف موقعا عند الحدود السورية اللبنانية، بريف دمشق، اليوم الجمعة.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر عسكري قوله، إنه عند "حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوريّ المحتل، مستهدفا أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية اللبنانية، قرب كفير يابوس في ريف دمشق".

وأكّد أن ذلك "أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين، وإصابة آخر بجروح".

ويأتي ذلك مع تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان، وفي ظل محادثات بمبادرة أميركية وفرنسية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل و(حزب الله) لمدة 21 يوما، من أجل الخوض في مفاوضات للتوصل إلى تسوية دبلوماسية.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: الوضع في لبنان خطير للغاية وتوجد مخاطر من احتمال انزلاق المنطقة لمزيد من "العنف"
  • وزيرة الخارجية الألمانية: مخاطر من احتمال انزلاق المنطقة لمزيد من العنف
  • طقس الإمارات.. صحو مع فرصة تشكل ضباب غداً السبت
  • سلوفينيا تطلب دراسة إرسال أسلحة دقيقة إلى أوكرانيا
  • القوات اليمنية: قصفنا هدفين عسكريين في يافا وعسقلان بصاروخ باليستي ومُسيّرة
  • سوريا: استشهاد خمسة عسكريين جراء عدوان إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان
  • مقتل 5 عسكريين سوريين باستهداف إسرائيلي قرب الحدود اللبنانية
  • استشهاد 5 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية على ريف دمشق
  • كندا تعلن موعد تلقي أوكرانيا عائدات الأصول الروسية المجمدة
  • الوزيرة مزور لا تستبعد تقنين وسائل التواصل الاجتماعي داعية إلى "مزاحمة" المؤثرين السلبيين