أجرى الدكتور حموده الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم الجمعة، زيارات مفاجئة لعدد من المستشفيات في القناطر الخيرية وشبرا الخيمة.

ورصد الجزار خلال جولته عدد من الملاحظات، ووجه بسرعة إزالتها واصلاحها وأحال عدد من العاملين إلى التحقيق.

وذكرت مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان، أن وكيل وزارة الصحة فاجأ مستشفي القتاطر الخيرية العام، حيث انتقد مستوى النظافة العامة بها وعدم نظافة الغرفة الخاصة بتسجيل دخول المرضي وقرر تحويل مسؤول الغرف والمدير الإداري المناوب للتحقيق بسبب ذلك.

وكلف وكيل وزارة الصحة خلال تفقده للمستشفى مدير الشؤون الإدارية بالإشراف على أعمال الأمن والنظافة بالمستشفي كما كلف أيضا مدير إدارة المستشفيات بالمديرية بالإشراف العام على المستشفي بجانب عمله لحين الانتهاء من التشغيل التام للمستشفي، موجها مدير إدارة التموين الطبي بتذليل أي عقبات لانهاء التعاقدات الملحة على رأس العمل دون الحاجه للذهاب لديوان المديرية.

أوضحت مديرية الصحة، أن وكيل وزارة الصحة تفقد المستشفى وتابع العمل بقسم عناية الأطفال وتأكد من تواجد الفريق الطبي من أطباء وتمريض وتابع العمل في العيادات الخارجية.

وأجرى الجزار جولة مرورية بمركز طبي مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة للتأكيد على انتظام سير العمل داخل المركز ورصد عدة ملاحظات اثناء جولته منها وجود بالوعة صرف صحى مفتوحة أمام المركز وتم تغطيتها في الحال مع عدم وجود جدول نوباتجيات للعاملين بالمركز، ليوجه بإعادة توزيع التمريض داخل المركز من اجل الاستغلال الأمثل للقوي البشرية مع زيادة عدد وأيام العيادات المسائية التخصصية بالمركز لمواجهة الاقبال والزحام على المركز من جانب المواطنين.

وتوجه وكيل وزارة الصحة إلى مركز طبى عثمان بشبرا الخيمة لمتابعة العمل به والتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ وتلاحظ أثناء المرور تواجد بعض الباعة الجائلين أمام مدخل المركز وتم التواصل مع مجلس المدينة في الحال وابلاغهم بسرعة إخلاء المكان تيسيرا على المترددين من المرضي.

وشدد على ضرورة وضع جدول معلن للعيادات المسائية التخصصية، وأوصي بسرعة إصلاح لافتة المركز وتهذيب الأشجار بالفناء حرصا على سلامة المترددين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية محافظة القليوبية صحة القليوبية وكيل صحة القليوبية زيارات مفاجئة وکیل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«الصحة العالمية»: إخلاء 3 مستشفيات في بيروت بسبب القصف الإسرائيلي

قالت متحدثة الصحة العالمية، مارجريت، إن أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبولة.

وأضافت «مارجيت» لقناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ القطاع الطبي في لبنان يكافح من أجل البقاء في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

وتابعت: «حاولنا تقديم كل ما يحتاج إليه اللبنانيون في الجنوب ولكن لا نزال نحتاج إلى المزيد من المساعدات».

وأشارت إلى أن 3 مستشفيات جرى إخلاؤها في بيروت، وكثير من العاملين بالمجال الطبي هربوا مع عائلاتهم، خوفًا من القصف الإسرائيلي.

وأكدت أن الصحة العالمية تقدم كل الإمدادات لوزارة الصحة اللبنانية، لكن المنظمة تتمنى أن تتمكن من الوصول إلى المحتاجين في الجنوب، رغم تدمير البنية التحتية.

وشددت على أن قطاع غزة يشهد تزايدًا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية في ظل نقص الأدوية وتوقف عمل المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: إخلاء 3 مستشفيات في بيروت بسبب القصف الإسرائيلي
  • الصحة: فريق الحوكمة يتفقد عددا من المنشآت الصحية بسفاجا ويوجه بإجراءات عاجلة
  • أمير قطر يؤكد تضامن بلاده مع لبنان ويوجه بسرعة الدعم الإنساني لضحايا العدوان
  • وزراء الصحة والعدل والتضامن يفتتحون مركزًا لاستقبال الأطفال بمقر وزارة العدل
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • نائب وزير الصحة يوصي بسرعة تطوير 252 وحدة رعاية أولية قبل نهاية أكتوبر
  • نائب وزير الصحة يوصي بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة 252 وحدة رعاية أولية
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة
  • فرض سيطرة وبودى جاردات.. الاعتداء على موظف بسبب شقة بالقناطر الخيرية
  • الضمان يتخذ مجموعة من الإجراءات لتيسير شؤون المضمونين في القرى الجنوبية