اختتمت فعاليات الدورة التدريبية لطلاب الجامعة التي عقدت  بقاعة اعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع كلية التمريض خلال الفترة من ٢٥ إلى ٢٩ فبراير، وذلك تحت رعاية  الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية.

وأكد الدكتور أحمد القاصد أهمية هذه الدورات لزيادة وعي الطلاب بأساسيات الإسعافات الاولية  للحفاظ على  حياة المقربين او قد تكون سببا فى إنقاذ حياة  احد الأشخاص، والتصرف بشكل سليم وبثبات انفعالي في المواقف الطارئة والحوادث والإصابات المفاجئة.

وأشار إلى أن التدريب يتضمن  كيفية التعامل مع الحالات الطارئة والحوادث، والأزمة القلبية وانسداد مجرى الهواء المفاجئ وإنعاش القلب والتنفس وحالات  والجروح، والنزيف والحروق والكسور، والأدوات الضرورية التي يجب أن تكون في كل منزل او في شنطة الاسعافات الأولية.

وأشار إلى أهمية هذه الدورات التي تسهم في تنمية قدرات طلاب الجامعة علي التصرف السليم ومساعدة الآخرين والتفاعل الإيجابي وقت الأزمات.

وأضاف رئيس الجامعة أن الدورة استفاد منها ٧٠ طالب وطالبة  من جميع كليات الجامعة.

وشهدت الدورة  وورش العمل بها تفاعلا كبيرا من جانب الطلاب.

وحاضر في الدكتورة امال السيد شحاتة   عميد كلية التمريض و الدكتورة نرمين محمد عيد وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب ومجموعة من اعضاء هيئة التدريس بالكلية.

واشرف على التنظيم الدكتور محمد جميل شاهين مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب و اسامة ضيف مدير إدارة اعداد القادة  وفريق الادارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة العامة لرعاية الشباب أحمد القاصد التعليم والطلاب جامعة المنوفية شئون التعليم والطلاب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة

 

شهد الدكتور حمدى محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة لعام 2023-2024، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد محيي عميد كلية الفنون الجميلة، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وأولياء أمور الطلاب.

وهنأ الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة الطلاب والطالبات بالتخرج، معربا عن سعادته برؤية طلاب الجامعة يرتدون وشاح التخرج في يوم لن يتكرر في حياتهم فهو ختام لمرحلة تعليمية وبداية للحياة العملية، فيوم التخرج هو اللحظة الأسمى في حياة طالب العلم، حيث يرى ثمار جهده وتعبه خلال الفترة الماضية، وأنه حقق الأماني المطلوبة وتكللت بالنجاح.


وكما هنأ الأستاذ الدكتور أحمد محي عميد كلية الفنون الجميلة الطلاب بتخرجهم داعيا إياهم إلى مواصلة الجد والاجتهاد ونشر الذوق الفني في المجتمع ومشاركة بلادهم ثمرة جهودهم على مدار سنوات ماضية وتطبيق ما درسوه من فنون راقية ومشاركتها في أعمال إبداعية مفيدة للوطن، والاستمرار في تنمية مهارات الإبداع والتفكير والتخيل ونشر قيم الفن والجمال لينعكس فنهم على مجتمعاتهم لأن الفن رسالة تعبر عن الأفكار والمشاعر.

 

IMG-20240702-WA0021 IMG-20240702-WA0020 IMG-20240702-WA0018 IMG-20240702-WA0017 IMG-20240702-WA0016 IMG-20240702-WA0010

مقالات مشابهة

  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي