أعلنت الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن 20 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى رغم تشديدات الاحتلال على دخول المصلين، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».
وقالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من رام الله، إن مجموعة كبيرة عسكرية من جيش الاحتلال برفقة جرافات عسكرية في مخيم قلنديا، واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات المقتحمة، وتم إطلاق الرصاص الحي بشكل كثيف تجاه الشبان من قبل قوات الاحتلال.

وأضافت "السلامين"، خلال مداخلة، أنه جرى إطلاق النار بشكل كثيف باتجاه مركبة فلسطينية على مدخل المخيم، وكان بداخلها شابان تمكنا من الفرار ولكن أصيب أحدهما بالرصاص الحي في الخاصرة، ونقل إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن هذه القوة داهمت منزل الشهيد مناصرة، وكسرت وعبثت بمحتويات المنزل، واعتقلت والد الشهيد وأحضرت استدعاءات مقابلة لأشقائه، وتم تحريز جدران المنزل تمهيدا لهدمه لاحقا.

وأوضحت أن الشهيد مناصرة نفذ عملية أول أمس قتل فيها مستوطن، وكان هناك تخبط في الإعلام الإسرائيلي بأن المنفذين هم 3 أم 1 ولكن اتضحت الصورة بأن منفذ العملية شخص واحد، وهو تابع لجهاز الضبطية الجمركية والاستخبارات، وبعد ذلك أعلن عن استشهاده.

ولفتت إلى أنه قبل انسحاب قوات الاحتلال تم إطلاق من قبل الشبان الفلسطينيين الألعاب النارية تجاه قوات الاحتلال، ومن ثم انسحبت تجاه حاجز قلنديا العسكري، بعد اقتحام استمر 3 ساعات ونصف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرصاص الحي القاهرة الاخبارية المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

195 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون، صباح يوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن 195 متطرفًا اقتحموا الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في منطقة مصلى باب الرحمة شرقي المسجد. وواصلت شرطة الاحتلال التشديدات على دخول الفلسطينيبن للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بوباته الخارجية. وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، وتكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. وينتظر المسجد الأقصى أعتى مواسم العدوان عليه في موسم الأعياد الذي يبدأ في الفترة من 3 إلى 24 أكتوبر القادم، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله.  ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون "السجود الملحمي"
  • 195 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • انفجار ضخم بمستوطنة قرب رام الله وسقوط صاروخ اعتراضي في حوارة بنابلس
  • في ساحة المسجد.. شاب يطعن إمام بالمعاش بعد الانتهاء من الصلاة بالمنوفية
  • نحو 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 35 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 35 ألفا فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى