أكد النائب خالد طنطاوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن القضايا التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاتصال الهاتفي الذى تلقاه من الرئيس الأمريكى جو بايدن بمثابة دليل واضح وحاسم على استمرار الدور الرائد والمحوري الذى تقوم به مصر لوقف الاعتداءات الوحشية التى تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلى ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، مشيداً بتناول الرئيسين السيسى وبايدن للجهود المشتركة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتهدئة في قطاع غزة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين وإنفاذ المساعدات الإنسانية.


كما أشاد "طنطاوي" فى بيان له أصدره اليوم بتأكيد الرئيس السيسى للرئيس الأمريكى على ضرورة التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار يتيح نفاذ المساعدات الإنسانية بالشكل الكافي والملائم بما يحقق تحسناً حقيقياً في الأوضاع بالقطاع، مؤكداً أن الرئيس السيسى كان واضحاً فى تحذيره من خطورة استمرار التصعيد العسكري واستهداف المدنيين وتأكيده على إدانة مصر الكاملة لاستهداف المدنيين العزل بالمخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.


وقال خالد طنطاوى، إن واشطن تقدر الدور الذى تقوم به مصر، مشيراً إلى أن أكبر دليل على ذلك اشادة الرئيس الأمريكي بالجهود المشتركة للدفع تجاه التهدئة، التي تعد أولوية في الوقت الحالي لاستعادة الاستقرار في الإقليم، وتقديره بوجه خاص للجهود المصرية المكثفة سواء على المسار السياسي الهادف للتهدئة أو من خلال دورها القيادي المحوري في عملية إدخال المساعدات الإغاثية لأهالي غزة عبر منفذ رفح.

تجدر الإشارة إلى أن الاتصال تناول أيضاً مجمل الأوضاع الإقليمية، حيث أكد الرئيسان ضرورة تجنب توسع الصراع بالمنطقة، واتفقا على استمرار التشاور والتنسيق لضمان استعادة السلم والأمن بالإقليم، كما تم خلال اللقاء تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بينهما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد طنطاوى مجلس النواب عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار

قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان، إن الولايات المتحدة ستعلن اليوم الإثنين، مساعدات إنسانية إضافية للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية بـ 336 مليون دولار تقريباً.

وقالت الوكالة إن التمويل، الذي كانت رويترز أول من أورد تقارير عنه، سيساعد على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية، بما في ذلك المواد الغذائية، والرعاية الصحية، والتغذية وغيرها من الخدمات. وذكر البيان أن التمويل سيقدم أيضاً دعماً طارئاً لتوفير مأوى للنازحين في غزة قبل الشتاء.
وجاء في البيان "أودى هذا الصراع المستمر منذ عام بحياة فلسطينيين وإسرائيليين أبرياء، وترك غزة والضفة الغربية في أزمة إنسانية وحاجة ماسة على الصعيد الإنساني".
وأضاف "تواصل الولايات المتحدة دعوة جميع الأطراف إلى الموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار، والإفراج الفوري عن الرهائن، والسماح بزيادة فورية للمساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة، وجميع أنحائها".


وقال متحدث باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن شركاء الوكالة يواصلون إيصال المساعدات إلى السكان في غزة، لكنه أضاف أن "العوائق التي تحول دون إيصالها وغياب الأمن يمنعان التوسع الضروري في تقديم هذه المساعدات لتلبية احتياجات 2.3 مليون شخص في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية في غزة".

وتشكو الأمم المتحدة منذ فترة طويلة من عراقيل تحول دون إيصال المساعدات إلى غزة وتوزيعها على السكان خلال الحرب وسط الفوضى في القطاع.
وقُتل نحو 300 عامل إغاثة إنسانية، أكثر من ثلثيهم من موظفي الأمم المتحدة، في الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • أيمن محسب: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر
  • تحذير من تداعيات خطيرة.. الرئيس السيسي: نرفض انتهاك سيادة لبنان
  • السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان ويحذر من التصعيد العسكري
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • دفاع النواب: رسائل الرئيس في حفل كلية الشرطة حاسمة لحماية الأمن القومي
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • عضو بـ«النواب»: تصريحات الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة انتصار للديمقراطية