بغداد اليوم - متابعة

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الجمعة (1 آذار 2024)، مقتل ضابط كبير ومستشار في الحرس الثوري الإيراني جراء هجوم شنته مقاتلات إسرائيلية على مبنى سكني في مدينة بانياس الواقعة جنوب سوريا.

وقالت منصة "قدس" الإخبارية التابعة للحرس الثوري الإيراني، إن "المستشار في الحرس الثوري العميد رضا زارعي استشهد نتيجة الغارات الصهيونية على مبنى سكني بمدينة بانياس في الساحل الجنوبي بسوريا".

وبحسب المنصة الإخبارية  وترجمتها "بغداد اليوم"، فأن "اثنين من قوات حزب الله اللبناني استشهدا برفقة العميد رضا زارعي في الهجوم الإسرائيلي".

وفي وقت سابق، كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال إن ثلاثة انفجارات ضخمة هزت مدينة بانياس وضواحيها في الساحل السوري صباح اليوم (الجمعة).

ووفق المرصد فإن استهداف مناطق بانياس هو الهجوم الجوي الإسرائيلي الرابع على سوريا خلال الـ 48 ساعة الماضية.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، إن ما لا يقل عن 38098 فلسطينيا قتلوا منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر.

وذكرت الوزارة في بيانها لليوم 274 للهجوم الإسرائيلي المتواصل على غزة، أن عدد المصابين بلغ 87705.

وجاء في التقرير الإحصائي اليومي للوزارة أن القوات الإسرائيلية "ارتكبت 3 مجازر، وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدا و100 مصاب" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونوهت الوزارة إلى أن هناك آلاف الضحايا مازالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وكانت القوات الإسرائيلية شنت منذ فجر وصباح اليوم السبت غارات شنتها طائرات الاحتلال ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 وقالت الوكالة إن 10 مواطنين قتلوا جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو شكيان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينهم 7 أشقاء.

وأضافت "وفا" أن المسعفين تمكنوا من انتشال جثماني قتيلين عقب قصف الاحتلال منزلا في وادي السلقا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ونقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.كما

قتل رجل مسن وزوجته بعد قصف طائرة الاحتلال منزلا لعائلة كرت بجوار مدرسة الحرية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونُقلا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

مقالات مشابهة

  • باحث بالشأن الإيراني: بزشكيان لن يكبح جماح مليشيات طهران المرتبطة بالحرس الثوري  
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • حرب مدمرة وشيكة.. حزب الله يرد بهجوم نوعي على إسرائيل أدى إلى مقتل ضابط كبير
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • مقتل ضابط إسرائيلي بصاروخ من حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة جنديين آخرين شمالي قطاع غزة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل