لايف ستايل، سلطان النيادي في مهمة لضمان جودة الهواء بمحطة الفضاء الدولية،العينأدى رائد الفضاء الإمارات ي سلطان النيادي مهمة جديدة داخل محطة الفضاء .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سلطان النيادي في مهمة لضمان جودة الهواء بمحطة الفضاء الدولية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سلطان النيادي في مهمة لضمان جودة الهواء بمحطة الفضاء...

العين

أدى رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي مهمة جديدة داخل محطة الفضاء الدولية.

ونشر "النيادي" صورتين عبر حسابه على موقع "تويتر"، تظهرانه وهو يقوم بتغيير مصفاة الهواء داخل المحطة.

وعلق رائد الفضاء الإماراتي على الصورتين قائلًا: "على الأرض تنفس الهواء النظيف بالنسبة لنا شيء طبيعي واعتيادي".

وأضاف: "في محطة الفضاء الدولية الأمر ليس بهذه السهولة.. ولسلامتنا كرواد فضاء يلزمنا أجهزة عديدة لنؤمن الهواء النقي، ومن أبرزها مصفاة الهواء التي قمت بتغييرها لضمان جودة الهواء".

وحقق النيادي العديد من النجاحات خلال وجوده على متن محطة الفضاء الدولية لقرابة 100 يوم، ما يمثل علامة بارزة في مجال استكشاف الفضاء عربيا، وقد باتت مسؤولياته في محطة الفضاء الدولية واسعة ومتنوعة، فقد أجرى تجارب علمية، وأعمال صيانة، وساعد في نقل مركبة دراغون الفضائية.

ومن أهم الإنجازات التي حققها النيادي خلال مهمته التاريخية خوضه أول مهمة سير في الفضاء في تاريخ العرب، إلى جانب رائد الفضاء الأمريكي ستيفن بوين من "ناسا"، إذ امتدت المهمة لـ7 ساعات ودقيقة واحدة، وكان هدفها الأساسي إنجاز سلسلة من المهام التحضيرية لتركيب ألواح شمسية، وهو ما تحقق بنجاح.

برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي يتولى إدارته مركز محمد بن راشد للفضاء، يُعدّ أحد المشاريع التي يمولها صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابع لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ويهدف إلى دعم البحث والتطوير في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محطة الفضاء الدولیة

إقرأ أيضاً:

الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تطلق مشروع (العراق معا) في كربلاء

سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. أعلنت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، في مؤتمر عقد الاثنين، عن انطلاق مشروع (العراق معا) بالتعاون مع محافظة كربلاء المقدسة، مبينة ان المشروع يعتني ثلاثة قطاعات مهمة خدمة للأهالي.

وقال محافظ كربلاء نصيف الخطابي في تصريح لــ (المستقلة) عقب مشاركته المؤتمر، هذا المشروع يأتي ضمن التعاون ما بين المحافظة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ويعتنى بثلاثة قطاعات مهمة وهي الماء والمجاري والقطاع البلدي “.

وأشار الى “إن “هذه المشاريع جاءت ضمن اليات العمل التي تعمل عليها الحكومة المحلية في المحافظة، من خلال التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية، في تنفيذ مشاريع مختلفة في المحافظة على المستوى الخدمي والزراعي والاقتصادي “.

مقالات مشابهة

  • سلطان النيادي: تعجز الكلمات عن وصف حبنا لكم سيدي محمد بن زايد
  • ما هو انهيار الرئة؟
  • أحمد صبور: مبادرة "بداية" خطوة مهمة لتعزيز جودة الحياة
  • نصائح للحفاظ على صحة النظر| خطوات بسيطة لضمان رؤية جيدة
  • رياضة الفجيرة.. محطة مهمة على الخريطة العالمية
  • الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تطلق مشروع (العراق معا) في كربلاء
  • دينا هلالي: خطة لتشغيل أعمدة الإنارة بمحطة الرمل للقضاء على الظلام الدامس
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • «شئون البيئة»: على الجميع المشاركة في وضع استراتيجية لإدارة جودة الهواء
  • الصين تبني محطة أرضية للاتصالات الليزرية لنقل البيانات الضخمة عبر الأقمار الاصطناعية