المسلة:
2024-07-06@17:56:34 GMT

مسيرة تستهدف بناية في كلار بكردستان

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

مسيرة تستهدف بناية في كلار بكردستان

1 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

أفادت مديرية شرطة إدارة منطقة “گرميان” المستقلة بإقليم كوردستان، اليوم الجمعة، بأن طيارناً مسيراً مجهولاً شن ضربة استهدف بها بناية في قضاء كلار.

وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية الشرطة العقيد الحقوقي علي جمال قدوري في تصريح إنه بعد ظهر اليوم سمعنا دوي انفجار، وبعد الوصول إلى مكان الحادث اتضح قيام طائرة مسيرة باستهداف بناية ذي طابقين في حي “شهيدان” بقضاء كلار.

وأضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى مقتل شخص واحد على الأقل لا تُعرف هويته لغاية الآن، مؤكدا ان التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

في غضون ذلك تفيد المعلومات، بأن البناية المستهدفة تعود إلى حركة حرية المجتمع الكوردستاني المقربة من حزب العمال الكوردستاني المناهض للنظام في أنقرة.

وكان جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كوردستان قد أعلن، يوم أمس الخميس، عن مقتل واصابة ثلاثة عناصر من وحدات حماية سنجار بينهم مسؤول بقصف جوي تركي استهدفهم قرب قضاء سنجار.

وقال الجهاز في بيان أمس، إن طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي استهدفت سيارة لمقاتلي وحدات حماية سنجار في منطقة الوردية جنوب قضاء سنجار، ما أدى إلى مقتل مسؤول في الواحدات و مرافق له وإصابة مقاتل آخر.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو

لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 53 آخرون الأربعاء في ضربة روسية بصواريخ وطائرات مسيرة في مدينة دنيبرو بجنوب شرق أوكرانيا.

وأظهرت صور التقطها أحد الشهود الخائفين ونشرها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على حسابه على تيليغرام انفجارا كبيرا في السماء أعقبه انطلاق كرة نارية نحو الأرض.

وقالت مديرة مقهى تعرض للقصف تدعى أولها لرويترز "في الداخل، أصاب الدمار كل شيء، وكل شيء في الخارج أصابه الدمار أيضا. أشعر برعشة في جسدي ويدي... الأمر كله معقد ومفزع جدا".

وقالت السلطات المحلية إن أربعة على الأقل من بين 53 جريحا ما زالوا في حالة خطيرة.

وتنفي روسيا استهداف المدنيين أو البنية التحتية المدنية. وقُتل آلاف المدنيين منذ أن شنت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.

وحث زيلينسكي الغرب على توفير مزيد من الدفاعات الجوية والأسلحة طويلة المدى.

وقال "هذا الإرهاب الروسي لا يوقفه إلا دفاعات جوية حديثة وأسلحتنا بعيدة المدى... بوسع العالم حماية الأرواح، والمطلوب هو موقف حاسم للقادة فحسب".

وقال سلاح الجو الأوكراني إن القوات الروسية استهدفت منطقة دنيبروبتروفسك بسبعة صواريخ وخمس طائرات مسيرة من طراز شاهد. وأضاف أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط خمسة صواريخ وجميع الطائرات المسيرة.

وكثفت روسيا هجماتها الجوية على المدن الأوكرانية في الأشهر القليلة الماضية مع محاولة قواتها التقدم. واستهدفت مرافق الطاقة تحديدا مما تسبب في انقطاع واسع النطاق للكهرباء.

مقالات مشابهة

  • لبنان: غارة من مسيرة صهيونية تستهدف سيارة عند مفرق شعث في بعلبك
  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • غارة إسرائيلية تستهدف بنت جبيل.. وسقوط 4 جرحى!
  • الجيش الروسي يدمر 7 مقاتلات ومروحية و451 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع
  • مفاجأة باعتقال القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني.. مُتهم بتفجير سيارته في السليمانية
  • بيلاروس: لن نتسبب في تصعيد التوترات على حدود أوكرانيا.. لكننا سنرد على أي استفزازات
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • ساعة المسلة: نائبة الديمقراطي الكردستاني: على بغداد تحرير سنجار .. و “ترك” دهوك حاليا حتى لو احتلت