أكد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني على ضرورة تحديث معلومات الطقس الموجودة في المقررات التعليمية، خاصةً تلك التي تصف مناخ المملكة بأنه "حار صيفًا وبارد شتاءً".
وأوضح القحطاني أن هذه المعلومة لم تعد تمثل وصفًا دقيقًا لمناخ المملكة وطقسها الحالي، نظرًا لتباين جغرافيتها واختلاف تضاريسها، مما يخلق تنوعًا كبيرًا في الأحوال الجوية.


أخبار متعلقة 500 طبيب وطالبة يتعرفون على أحدث تقنيات الطب الباطني في الخبرجولات رقابية مكثفة على 20 مسجدًا بالدمام والخبر استعدادًا لرمضان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني - اليومتباين درجات الحرارة بمناطق المملكةوأشار إلى أن بعض المناطق في المملكة تشهد درجات حرارة مرتفعة للغاية خلال فصل الصيف، بينما تُسجل مناطق أخرى درجات حرارة معتدلة، وبعضها الآخر قد يشهد هطولات مطرية غزيرة.
وشدد القحطاني على أهمية تحديث معلومات الطقس في المقررات التعليمية لتزويد الطلاب بمعلومات دقيقة وواقعية عن مناخ المملكة، بما يساهم في رفع وعيهم بأحوال الطقس وتأثيرها على مختلف جوانب الحياة.
وختم القحطاني بالقول: "إن تحديث معلومات الطقس في المقررات التعليمية سيُساعد الطلاب على فهم التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، ويسهم في إعدادهم للمستقبل"

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: للمركز الوطني للأرصاد معلومات الطقس المقررات التعليمية مناخ المملكة

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية.

ومن المرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بالهضاب العليا الشرقية، والأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من الواجهة المتوسطية وشمال الريف.

وستتكون كتل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية الوسطى والشمال الشرقي خلال الليل والصباح، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 11 و 17 درجة بالأطلس والريف، وما بين 16 و 22 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا ملموسا بالمناطق الشمالية والوسطى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس أول أسبوع في أكتوبر 2024
  • الأرصاد: تباين في درجات الحرارة في محافظات اليمن
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات