اطلع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي نسب استجابة الجهاز التنفيذي للشكاوي الواردة من المواطنين عبر منظومة الشكاوي الالكترونية الموحدة حيث حققت المحافظة نسبه ٩٨ % خلال الشهر الماضي في الاستجابة.

وأشار محافظ الجيزة المؤشرات جاءت فيها الهيئة العامة للنظافة والتجميل في صدارة معدلات الإستجابة بنسبة 100 %، كما تصدر مركز ومدينة الواحات البحرية نسب مراكز ومدن المحافظة وتصدر حى المنيرة الغربية نسب الأحياء و مديرية الأوقاف نسب المديريات.

ووجه المحافظ بسرعة الإنتهاء من بحث والرد على كافه الشكاوى الواردة لكل جهة من المواطنين  في اطار حرص المحافظة نحو التيسير علي المواطنين . 
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة والذي شدد خلاله محافظ الجيزة على ضرورة تحقيق الإستغلال الأمثل لأية مساحات أراضى فضاء وبحث إستخدامها كساحات إنتظار وفقاً لاحتياجات كل قطاع.

كما شدد المحافظ على إتخاذ مايلزم من إجراءات للقضاء على ظاهرة فرز المخلفات داخل الكتل السكنية للحفاظ على البيئة وتحسين الوجهة الحضارية بنطاق الأحياء والمراكز والمدن.

وخلال اللقاء ناقش المحافظ إستعدادات المراكز التكنولوجيا لإستقبال الراغبين فى التقدم وإستكمال طلبات التصالح بمخالفات البناء فور تفعيل القانون وصدور اللائحه التنفيذية الخاصه به.

وتابع المحافظ التجهيزات النهائية الخاصة بالمراكز وتدريب العاملين بها على إستقبال المواطنين وسرعة التعامل مع الطلبات المقدمة من جانبهم، معلنا إنضمام ٣ مراكز تكنولوجيا بقرى منيل سلطان والكداية و صول بأطفيح و مركز بقرية الودى بالصف والتى من شأنها إستيعاب طلبات لأعداد أكبر من المواطنين بتلك القرى وتسهيل تقديم الخدمات.

وفى هذا الشأن وجه محافظ الجيزة جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بتشكيل لجنة للمتابعة الدورية والتأكد من عدم تجاوز المراكز للمدد الطبيعية للرد على طلبات المواطنين وذلك فيما يخص التعاملات اليومية الجارية بالمراكز التكنولوجية.

وحضر الاجتماع إبراهيم الشهابى وهند عبدالحليم نائبي المحافظ و اللواء شاكر يونس السكرتير العام  وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ومحمد نور السكرتير المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومسؤولى الجهات الأمنية والتنفيذية ومديري الإدارات من أعضاء المجلس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اجتماع المجلس التنفيذي الأحياء استجابة التصالح بمخالفات البناء التفتيش والمتابعة التكنولوجيا الهيئة العامة للنظافة والتجميل اللائحة التنفيذية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمطاعم

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمرور الدورى لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى سيتم العمل بها اعتبارًا من مساء اليوم أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، والارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء .
وشدد المحافظ على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة مشيراً إلى أن  القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة فيما يخص ترشيد استهلاك الكهرباء ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية .
وناشد محافظ الجيزة أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والورش، والكافيهات، والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية . 
وجاءت التوقيتات الجديدة وفقا لما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية على النحو التالى:
أولاً : تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً ، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.
ثانياً : تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.
ثالثا: تكون مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات و الأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا .
رابعاً : تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم .
خامساً : استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمطاعم
  • ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ
  • تيسيرات جديدة للمواطنين في محافظة الجيزة للتصالح على مخالفات البناء
  • محافظ كفر الشيخ: ضبط عدد من السيارات المخالفة وتحرير 28 مخالفة مرورية
  • تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة
  • مقابل السداد الفوري.. محافظ الجيزة: تخفيض 25 % من إجمالي التصالح للبناء المخالف
  • محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء