استقبل الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، نظيره البحريني، الدكتور أحمد الأنصاري، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمملكة البحرين.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، وتنمية التبادل التجاري، وتشجيع الاستثمار.

كما تم تبادل أوجه الخبرات مع الجانب البحريني في مجالات الرقابة على المستحضرات والمستلزمات الطبية، ومواصلة تحقيق المزيد من الارتقاء والجودة على مستوى القطاع الدوائي بالبلدين.

يأتي ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية المستمر لدعم كافة سبل التعاون مع الدول العربية الشقيقة، تأكيدًا على ريادتها الإقليمية في إطار حصولها على مختلف الاعتمادات الدولية التي تعكس ثقة العالم في المنظومة الرقابية المصرية، وكذلك الاهتمام بالتعاون والتكامل مع التجربة البحرينية في المجال الرقابي، ومشاركة الجانب البحريني مختلف الأنشطة والفعاليات، وتعزيز التكامل الفني والتجاري في الشأن الدوائي بين البلدين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة بالاهتمام بالمواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس

قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الحوار الوطني يطالب الحكومة الجيدة بالالتزام بالتكليف الرئاسي الذي وجّه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الاهتمام بالمواطن المصري أولا، واستكمال مشروعات التنمية بالجمهورية الجديدة التي بدأتها الحكومة السابقة، إلى جانب الاهتمام بالوعي وتنميته.

استكمال تنفيذ باقي مخرجات الحوار

وأضاف عضو مجلس الأمناء في تصريح لـ«الوطن»، أن الحكومة السابقة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عملت على تنفيذ عدد من توصيات المرحلة الأولى، مطالبا الحكومة الجديدة باستكمال تنفيذ باقي مخرجات الحوار، وخاصة التوصيات التي صدرت عن الحوار الاقتصادي، والتي جرى رفعها إلى رئيس الجمهورية في حفل إفطار الأسرة المصرية، وتخطت 90 توصية، منها تنمية الموارد، والتمويل الخارجي، وتشجيع الاستثمارات المحلية وزيادة الاستثمارات الأجنبية، فضلا عن تنمية الصناعة والزراعة وتشجيع السياحة.

الحوار الوطني ضم جميع الأطراف

وأكد أن التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني معبرة عن مطالب الشعب المصري، لافتا إلى الحوار ضم كافة الأطراف من خبراء وسياسين وأحزاب ومتخصصين، مطالبا بأن تكون توصيات الحوار الوطني بمرحلتيه على رأس برنامج الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة بالاهتمام بالمواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • قرار مهم من هيئة الدواء المصرية بشأن صرف المضادات الحيوية بالروشتة
  • مدبولى: الحكومة ملتزمة بالاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها ودعم القطاع الخاص وتشجيع جذب المزيد من الاستثمارات
  • ٩٢٥ مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان
  • وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • وزير الصناعة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين