وفقاً لنتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد "لازار"، إذا جرت الانتخابات اليوم، سيحصل حزب المعسكر الوطني على مقعدين إضافيين في الكنيست، مما يخوله الوصول إلى 41 مقعدا عوضا عن 12 مقعدا يمتلكها حاليا.

اعلان

أظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة "معاريف" العبرية ارتفاع شعبية وزير مجلس الحرب وزعيم حزب "المعسكر الوطني" بيني غانتس وحزبه بشكل كبير على منافسيه، وبشكل خاص على رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو وحزبه "الليكود".

ووفقاً لنتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد "لازار"، إذا جرت الانتخابات اليوم، سيحصل حزب "المعسكر الوطني" على مقعدين إضافيين في الكنيست، ما يخوله الوصول إلى 41 مقعدا عوضا عن 12 مقعدا يمتلكها حاليا.

وسيحصل حزب "الليكود" على 18 مقعدا بدلا من 32، بينما سيحصل حزب "يش عتيد" (هناك مستقبل) بقيادة زعيم المعارضة يائير لبيد على 12 مقعدا بدلا من 24.

ويبلغ عدد مقاعد الكنيست 120.

هذا وسيحصل حزب "عوتسما يهوديت" (القوة اليهودية) الذي يرأسه وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير على 9 مقاعد، ولم يطرأ أي تغيير على باقي الأحزاب.

وخلص الاستطلاع إلى أن بيني غانتس يحظى بدعم كبير كمرشح لمنصب رئيس الوزراء، حيث يراه حوالي 50% من الناخبين مناسباً لهذا المنصب، بالمقارنة بـ 33% لصالح بنيامين نتنياهو.

محكمة هولندا العليا ترفض طلب فلسطيني هولندي لملاحقة بيني غانتسمن أمام منزل الوزير غانتس.. أهالي الرهائن الإسرائيليين يطالبون بعقد صفقة تبادل "قبل فوات الأوان"غانتس: الجيش الإسرائيلي سيبدأ عملية في رفح بعد إخلاء السكان من المنطقة خمس ناخبي الليكود يرون أن غانتس الأنسب لرئاسة الوزراء

وتجدر الإشارة، إلى أن خمسَ الناخبين الذي منحوا أصواتهم لحزب الليكود في الانتخابات الأخيرة يعتقدون أن بيني غانتس هو الشخص المناسب حاليًا لشغل منصب رئيس الوزراء.

بينما رأى حوالي 17% من الأشخاص أن هذا المنصب غير مناسب لـ غانتس ونتنياهو.

وأجري هذا الاستطلاع في فبراير/ شباط 2024، وشمل 511 شخصًا من البالغين في إسرائيل، من اليهود والفلسطينيين.

وتبلغ نسبة الخطأ في النتائج الواردة حوالي 4.3%.

وبواجه نتنياهو انتقادات حادة داخل إسرائيل وخارجها بسبب سوء إدارته للحرب في غزة، والتي أسفرت حتى اليوم عن مقتل أكثر من 30 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، حسب الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة في القطاع المحاصر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق باراك: وقت نتنياهو في الحكم قد انتهى ويدعو إلى محاصرة الكنيست أولمرت: "هدف حكومة نتنياهو تطهير الضفة من الفلسطينيين وتفريغ الأقصى من المسلمين..هدف مغمور بالدم" شاهد: وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس يزور كنيس تلمود توراة في الرباط حركة حماس غزة استطلاعات الرأي الانتخابية بيني غانتس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في اليوم الـ147 : استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" ورعب أممي من مجاعة حتمية في القطاع يعرض الآن Next أمام لجنة القوات المسلحة وزير الدفاع الأمريكي يقر: إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل في غزة يعرض الآن Next القتل والتجويع في غزة.. صور الطفلة أنهار شاهد على كابوس ينبغي أن ينتهي فورا تقول مقررة أممية يعرض الآن Next شاهد: مجمع الشفاء الطبي في غزة شاهد على قتامة الإنسانية.. نقص حاد بالوقود والكهرباء واللوازم الطبية يعرض الآن Next غوتيريش يُدين مقتل فلسطينيين بنيران إسرائيلية كانوا يريدون الحصول على مساعدات إغاثية لعائلاتهم اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد الحرب في يومها الـ146 | أكثر من 100 قتيل في إطلاق نار على قافلة مساعدات وإسرائيل تنفي مسؤوليتها شاهد: تشييع جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح وعدد القتلى في غزة يتجاوز الـ30 ألفاً مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار بولاية فلوريدا "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة روسيا قتل فلاديمير بوتين ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط احتجاجات شرطة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة روسيا قتل فلاديمير بوتين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس غزة استطلاعات الرأي الانتخابية بيني غانتس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة روسيا قتل فلاديمير بوتين ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط احتجاجات شرطة حركة حماس إسرائيل غزة روسيا قتل فلاديمير بوتين رئیس الوزراء یعرض الآن Next بینی غانتس فی غزة

إقرأ أيضاً:

توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع

بغداد اليوم -  متابعة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، مدعومة بتوقعات بعجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك+ في الربع الثالث، لكن الاتجاهات الاقتصادية المعاكسة وزيادة الإنتاج من خارج مجموعة أوبك+ حد من المكاسب.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 85.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 0032 بتوقيت غرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 81.71 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان نحو ستة بالمئة في يونيو/ حزيران حيث وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط بشكل كبير حتى عام 2025.

وإزاء ذلك توقع المحللون حدوث عجز في الإمدادات في الربع الثالث حيث يؤدي الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف إلى انخفاض مخزونات الوقود.

وقال المحلل لدى آي جي في مذكرة، توني سيكامور، إن "الآمال بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة والمخاوف الجيوسياسية المتزايدة في أوروبا وبين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية ساهمت أيضا في بقاء الأسعار عند مستوى محدد".

وأضاف أن "الارتفاع الأخير لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي قد يمتد نحو 85 دولارا للبرميل إذا ظلت الأسعار فوق المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم عند 79.52 دولار".

وفي الولايات المتحدة ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في نيسان/ أبريل، وفقا لتقرير إمدادات النفط الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة والذي نشر، الجمعة.

وفي الصين، لم تأت أحدث بيانات التصنيع بنتائج جيدة بالنسبة للطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك في العالم وأكبر مستورد للخام.

وأظهر مسح أمس الأحد تراجع النشاط التصنيعي في الصين للشهر الثاني على التوالي في حزيران/ يونيو، بينما تراجع نشاط الخدمات إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر مما يعزز الدعوات التي تحث الحكومة لإجراء مزيد من التحفيز في الوقت الذي يواجه فيه الاقتصاد الصيني صعوبات للتعافي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب
  • حزب العمال الأقرب للفوز بالانتخابات البريطانية.. تفاصيل
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • بيني غانتس للسفراء الأوروبيين: لبنان سيدفع ثمن تصرفات حزب الله
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • بن جفير: نتنياهو يعلم أنه إذا انتهت الحرب فلن أكون في الحكومة
  • كاتب إسرائيلي: نتنياهو ودرعي يوقعان شهادة وفاة إسرائيل
  • استطلاع رأي: ثلثا الصهاينة يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة
  • أستاذ علوم سياسية يستبعد اعتزال نتنياهو للسياسة رغم استطلاع الـ66%
  • استطلاع: 66٪ بـ"إسرائيل" يؤيدون اعتزال "نتنياهو" للحياة السياسية