الوطن:
2024-06-29@13:18:32 GMT

بدء صرف معاشات مارس بالزيادة الجديدة 15%

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

بدء صرف معاشات مارس بالزيادة الجديدة 15%

ينتظر ما يقارب الـ11 مليون شخص من أصحاب المعاشات صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بعدما تمت الموافقة عليه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة المعاشات للمواطنين بنسبة 15%، في إطار جهود الحكومة لتحسين أوضاع المواطنين، ولتخفيف العبئ المالي عنهم.

وحرصت الحكومة على تبكير صرف هذه الزيادة في معاشات شهر مارس في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس السيسي للمواطنين، ومن المتوقع أن تسهم هذه الزيادة في تحسين مستوى المعيشة للعديد من الأسر المصرية، ولهذا تم تبكير صرف المعاشات.

صرف زيادة معاشات شهر مارس 2024

وفي محافظة القليوبية، تم إعلان فتح مكاتب البريد تعمل الجمعة والسبت مارس 2024 لصرف المعاشات بالزيادة 15% حيث تزامن صرف المعاشات مع الإجازة الرسمية يومي الجمعة والسبت.

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إنه من المقرر فتح 149 مكتبا للعمل الجمعة والسبت الأول والثاني من مارس 2024، لصرف المعاشات بالزيادة التي تصل إلى 15% تيسيرا على المواطنين ولسرعة صرف المعاشات، بجانب إتاحة الصرف من منتصف ليلة الجمعة على ماكينات الصرف الآلي atm لأصحاب المعاشات.

دعم الرئيس السيسي لأصحاب المعاشات

ووافق الرئيس عبدالفتاح السيسي على زيادة المعاشات بنسبة 15%، حيث جرى تقديم موعد صرفها بمدة تبلغ 4 أشهر، حيث تبدأ الزيادة في صرفها اعتبارا من معاش شهر مارس بدلاً من يوليو، كما سيتم حساب قيمة المعاش عقب الزيادة بتطبيق النسبة المئوية 15% ضمن قيمة المعاش الشهري الأصلي، ومن ثم سيتم جمع الناتج مع قيمة المعاش الأصلية، حيث سيتم صرف المعاش بعد الزيادة بنسبة 15% اعتبارًا من هذا الشهر، لهدف تحسين أوضاع المعاشات وتوفير دعم مالي إضافي لأصحاب المعاشات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد صرف المعاشات حساب زيادة المعاشات صرف زيادة المعاشات صرف المعاشات صرف المعاش

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن معاشات شهر يوليو 2024

معاشات شهر يوليو 2024م.. يبحث العديد من أصحاب المعاشات عبر محرك البحث" جوجل"، عن خطوات الاستعلام عن المعاشات ولاسيما بعد قرار اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن تبكير موعد صرف معاشات يوليو أمس الخميس.
ويبدأ صرف المعاشات لنحو 11 ونصف مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستفيدين بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه وأن أصحاب المعاشات والمستفيدين يمكنهم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلى ATM التابعة لجميع البنوك العاملة فى مصر وفروعها، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية، وجميع فروع مكاتب البريد المصرى.
وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي خطوات الاستعلام عن معاشات شهر يوليو:
الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية 
الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
اختيار “الاستعلام عن قيمة المعاش”.
إدخال البيانات المقررة لاستكمال العملية.
الضغط على عرض التفاصيل

مقالات مشابهة

  • موعد نزول المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو 2024
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف
  • بزيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • خطوات الاستعلام عن معاشات شهر يوليو 2024
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها لهذا السبب
  • زيادة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: الإعلان الرسمي والتسهيلات المقدمة
  • بدء صرف معاشات يوليو 2024.. اليوم
  • التأمينات تكشف حقيقة الزيادة وموعد صرف معاشات شهر 7 يوليو 2024
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • تعرف على قيمة معاشات شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة