الوطن:
2024-06-29@11:14:20 GMT

رفع 7 آلاف طن مخلفات خلال أسبوع في الإسماعيلية

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

رفع 7 آلاف طن مخلفات خلال أسبوع في الإسماعيلية

نجحت الوحدات المحلية في الأحياء والقرى والمراكز بمحافظة الإسماعيلية في رفع كميات كبيرة من القمامة والمخلفات من الشوارع والميادين ضمن الحملة المكبرة للاهتمام بالنظافة العامة أولًا بأول.

وقال محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة، إن حملات رفع القمامة تأتي لمنع تراكم القمامة وما تسببه من انتشار الأمراض والأوبئة، حيث نجحت الوحدات المحلية برفع مخلفات تقدر حمولاتها بحوالي 7 آلاف و174 طنا خلال الفترة من 23 فبراير وحتى 29 فبراير.

حملات مكثفة في القرى

وتمكنت حملة في مركز ومدينة الإسماعيلية من إزالة 100 طن من نطاق قرية الفردان، فيما تم رفع 100 طن بنطاق قرية الحجاز ورفع 280 طنا في قرية نفيشة، كما تابعت الوحدة المحلية أعمال رفع القمامة والمخلفات بمساكن إيجيكو والتعاونيات بمدينة المستقبل بحمولة بلغت 250 طنا. 

وفي حيِّ أول الإسماعيلية قامت الوحدة المحلية برفع حوالي 825 طن قمامة خلال الأسبوع الماضي، وفي حيِّ ثانِ الإسماعيلية تم رفع ما يقرب من 1204 أطنان من المخلفات بجميع قطاعات الحي خلال الأسبوع الماضي، فيما قامت الوحدة المحلية لحيِّ ثالث الإسماعيلية برفع قمامة ومخلفات بلغت حمولاتها 681 طنا على مدار الأسبوع الماضي. 

حملات في المراكز 

وفي مركز ومدينة فايد تم رفع 650 طن قمامة من عموم المركز والمدينة خلال الأسبوع الماضي، وفي مركز ومدينة القنطرة شرق قامت الوحدة المحلية برفع حمولات قدرها 611 طنا خلال الأسبوع الماضي، كما تم رفع 905 أطنان من مركز ومدينة القنطرة غرب، كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القصاصين برفع القمامة والمخلفات والمواد الصلبة ليصل إجمالي ما تم رفعه خلال الأسبوع الماضي إلى 735 طن قمامة من المدينة والقرى وتوابعها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية حملات نظافة شوارع الإسماعيلية طرق الاسماعيلية خلال الأسبوع الماضی قامت الوحدة المحلیة مرکز ومدینة

إقرأ أيضاً:

رفع 150 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الوحدات المحلية القروية التابعة لمركز أبو قرقاص برئاسة المهندس حامد فخرى رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، حملة نظافة موسعة اليوم الخميس، ورفع ١٥٠ طن مخلفات صلبة وقمامة من المقلب الوسيط بمركز أبو قرقاص ونقلهم للمقلب العمومي بالصحراوى الغربي.

من جانبه شدد المهندس حامد فخري رئيس مركز أبو قرقاص على ضرورة إزالة تراكمات القمامة بالمقلب وعدم تركها لليوم التالى وزيادة عدد السيارات التى تنقل القمامة إلى المقلب العمومي بالصحراوى الغربى.

كما وجه رئيس المركز بالاهتمام بمنظومة النظافة والتجميل في جميع أنحاء المركز، مؤكداً على ضرورة اتباع خطة عمل مُنظمة لرفع القمامة بشكل دوري، وغسل الشوارع، وتقليم الأشجار، وصيانة الإنارة، وتعقيم الأسواق والمناطق العامة.

وشدد رئيس المركز على أهمية تكاتف الجهود بين مختلف أجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص والمجتمع المدني والمواطنين للحفاظ على نظافة البيئة، داعياً الجميع إلى الالتزام بالسلوكيات الإيجابية وعدم إلقاء القمامة في الشوارع .

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا باستمرار تنفيذ حملات النظافة والتجميل ورفع تجمعات القمامة والمخلفات.

FB_IMG_1719468453323 FB_IMG_1719468444671 FB_IMG_1719468447592 FB_IMG_1719468442915 FB_IMG_1719468441143

مقالات مشابهة

  • المنيا تنفذ حملات لرفع الإشغالات من حرم الطريق العام
  • نقل 40 طن مخلفات للمدفن الصحي بديرب نجم
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.86% في أسبوع
  • وزارة التنمية المحلية تستعرض أنشطتها خلال الأسبوع الماضي
  • رفع 130 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • طلبات إعانة البطالة في أميركا تتراجع خلال أسبوع
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة
  • جهود الوحدات المحلية لبني سويف في ملف التصالح ومتابعة منظومة النظافة
  • استجابة لأهالي قرية التابوت.. محافظ المنيا يوجه برفع مخلفات التطهير
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا