قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بوضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرنشيسكا البانيزي، إن "المجاعة بدأت تقتل الأطفال بعد 4 أشهر ونصف من العدوان على غزة"، وتحدثت عن مقتل العشرات وجرح المئات أمس الخميس لحظة محاولتهم الحصول على شيء من الطعام، داعية إلى "ضرورة وقف هذا الكابوس".

اعلان

في تعليق على موت الناس جوعا وخاصة منهم الأطفال في قطاع غزة، كتبت المقررة الخاصة بوضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرنشيسكا البانيزي على منصة أكس تعليقا، وصفت فيه الحالة الجسدية التي آل إليها جسم الطفلة أنهار صقر الشنباري، والتي ماتت بسبب الجوع "الناجم عن العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ نحو أربعة أشهر ونصف".

وقالت فرنشيسكا: "كانت وجنتا الطفلة أنهار من شمال قطاع غزة  سمينتان وعيناها لامعتان، ولقد حول العدوان الإسرائيلي المستمر منذ اربعة أشهر ونصف جسمها إلى جلد على عظم".

وتضيف البانيزي قولها: "لقد ماتت جوعا يوم الثلاثاء، وإنني لم أستوعب بعد حالة الرعب التي مر بها والداها، لعدم قدرتهما على إطعامها".

وتابعت ألبانيزي قولها: "إسأل نفسك كيف سيكون شعورك بشأن بلد يخضعك وأطفالك للتجويع، بحجز الطعام على الحدود، وقصفه للطعام الذي يتم إنزاله جوا لتجاوز الحصار، ثم يقتل الناس الذين يصطفون في طوابير، أمام شاحنات المساعدات القليلة التي يسمح لها بالمرور.

وكان الناشط الفلسطيني من غزة حمزة المصري نشر على صفحته في موقع أكس، قصة وفاة الطفلة أنهار الشنباري، وهي من بيت حانون شمال القطاع.

وعلق المصري قائلا، "إن الطفلة استشهدت بسبب الحصار الظالم، وجفاف الجسم والجوع الذي يجتاح شمال قطاع غزة، إلى جانب قلة العلاج والأمراض".

شاهد: تجويع بالقوة.. لا طعام ولا طبخ ولا ماء في غزة وتبقى "الخُبّيزة" النبتة الوحيدة لسد رمق الجوعىشاهد: هائمون في الشوارع يحاصرهم البرد والجوع.. الجيش الإسرائيلي يجبر آلاف النازحين على إخلاء غرب غزةشاهد: طوابير الجوع في رفح.. معاناة النازحين للحصول على لقمة لا تسد الرمقشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العدس أكلة فاخرة في غزة.. أكثر من نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من الجوع في القطاع كيف سيواجه سكان غزة الجوع ومصاعب الحياة اليومية في ظل وقف مساعدات الأونروا؟ لمواجهة الجوع ونقص الغذاء.. فلسطينيون يطلقون حملة لتوزيع الخبز في غزة مجاعة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة إبادة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في اليوم الـ147 : استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" ورعب أممي من مجاعة حتمية في القطاع يعرض الآن Next أمام لجنة القوات المسلحة وزير الدفاع الأمريكي يقر: إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل في غزة يعرض الآن Next شاهد: مجمع الشفاء الطبي في غزة شاهد على قتامة الإنسانية.. نقص حاد بالوقود والكهرباء واللوازم الطبية يعرض الآن Next غوتيريش يُدين مقتل فلسطينيين بنيران إسرائيلية كانوا يريدون الحصول على مساعدات إغاثية لعائلاتهم يعرض الآن Next شل حركة النقل العام في ألمانيا بسبب إضراب نقابي اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد الحرب في يومها الـ146 | أكثر من 100 قتيل في إطلاق نار على قافلة مساعدات وإسرائيل تنفي مسؤوليتها شاهد: تشييع جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح وعدد القتلى في غزة يتجاوز الـ30 ألفاً مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار بولاية فلوريدا "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة روسيا قتل فلاديمير بوتين ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط احتجاجات شرطة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة روسيا قتل فلاديمير بوتين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مجاعة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة إبادة حركة حماس إسرائيل غزة روسيا قتل فلاديمير بوتين ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط احتجاجات شرطة حركة حماس إسرائيل غزة روسيا قتل فلاديمير بوتين یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)

بمُجرّد الإعلان الرسمي، اليوم الثلاثاء، عن أن 80 في المئة من الصواريخ التي أطلقتها إيران على الاحتلال الإسرائيلي قد أصابت أهدافها؛ تداول عدد متسارع من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، جُملة صور ومقاطع فيديو توثّق لصفارات الإنذار المدوّية فى جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورصدت "عربي21" عدّة تغريدات ومنشورات، خلال الساعات القليلة الماضية، تُبرز عدد من الإصابات المباشرة داخل الأراضي المحتلة، حظيت بتفاعل واسع، عبر التعليقات عليها، وكذا إعادة تداولها على نطاق واسع.

إيران تُدمر مطار النقب الصهيوني داخل أراضينا الفلسطينية المحتلة . ???????????????? pic.twitter.com/fvt3x4nrKX — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024
الأول من أكتوبر ,, يُشبه السابع من أكتوبر , ولكن هذه المرة في وسط تل أبيب .

"إنه بداية الرقص يا تل أبيب" pic.twitter.com/7FKpmvHT1F — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024 مشهد تاريخي ????????

فرحة وتكبير أهل وأطفال غزة برؤية الصواريخ متجهة الآن إلى الأراضي المحتلة

كل غزة سعيدة الآن pic.twitter.com/EhdXAf6SSX — MO (@Abu_Salah9) October 1, 2024 القتلى والإصابات في صفوف اليهود الإرهابيين في وسط مدينة تل أبيب الآن ???????? pic.twitter.com/mTsw0XvC9c — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024 فاكرين الأحزمة النارية التي قتلت أطفالنا ونسائنا؟
فاكرين الأحزمة النارية التي تلقي خلالها طائرات العدو النازي عشرات الصواريخ لتحرق أهلنا في #غزه.

الليلة كان في حزام ناري ولكنه في قلب كيانهم الزائل بإذن الله.. pic.twitter.com/DtC9RH0UPF — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) October 1, 2024 اشتعال النيران في حقل الغاز في عسقلان قرب سواحل غزة جراء قصفه بصواريخ إيرانية pic.twitter.com/aYXpBSEgjE — Tamer Almisshal | تامر المسحال (@TamerMisshal) October 1, 2024 الصواريخ الإيرانية تحرق "إسرائيل المزعومة" في فلسطين المحتلة. ????????????????????
Iranian missiles burn "alleged Israel" in occupied Palestine. ???????????????????? pic.twitter.com/ZWC26EWbBi — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024 أكثر من 400 صاروخ باليستي تضرب فلسطين المحتلة، وبعض الصواريخ عبرت سماء غزة الحبيبة الصامدة المرابطة، وخرجت معها صيحات التكبير والفرحة قبل أن تضرب الكيان المحتل الغاصب الإرهابي.

لحظة تاريخية تحدث الأن ، الصواريخ تتساقط من كل مكان . pic.twitter.com/9iAMZScHwy — Tamer | تامر (@tamerqdh) October 1, 2024
ونقلا عن مسؤول إيراني، قالت وكالة أنباء "فارس"، الثلاثاء، إن "أكثر من ثمانين صاروخا أطلقها الحرس الثوري أصابت أهدافها"، مشيرا إلى أن دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى الأراضي المحتلة.

وفي السياق نفسه، أبرزت صحيفة "معاريف" العبرية، الثلاثاء، إطلاق أكثر من 400 صاروخ من إيران على دولة الاحتلال الإسرائيلي، خلال النصف ساعة الأخيرة، وسماع دوي انفجارات في جميع أنحاء البلاد، ناهيك عن إصابة مبنى في شمال تل أبيب.


كذلك، أعلنت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، عن وقوع 3 إصابات مباشرة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد الهجوم الإيراني. فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني، عبر بيان، اليوم الثلاثاء، أنه بدأ بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة. مشيرا إلى أن العملية التي نفذها تمّت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم من الجيش.

مقالات مشابهة

  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • مفوض الأونروا: الوضع في غزة كابوس لا ينتهي
  • لازاريني: كابوس لا ينتهي بغزة ومأساة صامتة بالضفة
  • "طعنة في القلب".. أول صورة للطفلة "هنا" ضحية القتل على يد شاب في بولاق الدكرور
  • وضعت رضيعتها داخل الميكروويف لخلاف مع زوجها .. صورة
  • فصائل مسلحة عراقية تقول إنها نفذت هجوما بواسطة الصواريخ على هدفين منفصلين في إسرائيل
  • جيشكم كما ينبغي أن يكون يجتاح الخرطوم وينظفها من دنس عرب الشتات