بوابة الوفد:
2024-07-01@17:55:05 GMT

4 أطعمة تسبب الوفاة اذا وضعت في الثلاجة

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

عادات كثيرة نفعلها وبشكل يومي ربما من دون أن ندرك مدى خطورتها على صحتنا، ولعل أهمها تقشير بعض الخضراوات وتركها في الثلاجة ثم إعادة استعمالها.
إياكم..

فقد أطلقت طبيبة التغذية اللبنانية فيرا ماتا، تحذيراً عاجلاً بشأن خطورة هذه العادات.

وأكدت في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي في إنستغرام، على أن هناك 4 أطعمة لو قمنا بوضعها بالثلاجة فيمكن لها أن تسبب الوفاة ليس فقط التسمم.

وقالت إن من أهم هذه الأطعمة "الثوم"، إذ أكدت أن عملية تقشير الثوم ووضعه بالثلاجة خاطئة جداً، خصوصا وأن حبات الثوم تستطيع التقاط نوع من العفن مرتبط بأنواع من السرطان.
كما أضافت أن "البصل" كذلك، إذ نبّهت من خطورة وضع بصلة مقشرة بالثلاجة لنفس الأسباب، مشيرة إلى أنه في حال كان هناك مريض بالمنزل ما علينا إلا تقشير بصلة ووضعها في الوسط وتركها لأنها ستقوم بالتقاط كل الفيروسات وتنظّف الجو.
كذلك شددت على خطورة تناول الأرز المطبوخ قبل أكثر من 24 ساعة، إذ إنه يحوي عفناً لا محال حتى ولو كان مبرّداً.
أما التحذير الأخير فجاء حول حبات الزنجبيل، حيث أكدت أن المقشرة منها موصولة بشكل مباشر بأمراض الكلى، ولذلك شددت على ضرورة الامتناع هذه الأطعمة في حال تقشيرها وحفظها.
يشار إلى أن دراسات كثيرة كانت شددت على إمكانية الاحتفاظ ببقايا الطعام لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام في البراد.

وحذّرت من أن بعد تلك المدة، ترتفع مخاطر الإصابة بالتسمم الغذائي.

فإذا لم تكن متأكدا من أنك ستتناول بقايا الطعام في غضون أربعة أيام، فينصح بتجميدها على الفور، حيث تبقى بقايا الطعام المجمدة آمنة لفترة طويلة.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أطعمة تجعل رائحة الجسم كريهة خلال الصيف

أميرة خالد

تزداد مشكلة رائحة العرق الكريهة، مع قدوم فصل الصيف والأجواء الحارة، وتتأثر رائحة الجسم إلى حد كبير بسبب سوء التغذية، لأن ما تأكلينه يؤثر على رائحة جسمكِ، لذلك هناك أطعمة تسبب رائحة عرق كريهة يجب أن تتجنبيها في الصيف.
ويمكننا التحكم في رائحة أجسامنا، بدلاً من الاعتماد على مزيلات العرق والعطور، بل وجعلها أكثر جاذبية، من خلال تجنب تناول أطعمة معينة؟ ومنها:

الخضروات الصليبية…. مثل البروكلي، والملفوف، وبراعم بروكسل، والقرنبيط أن تخلق رائحة كريهة للجسم والأنفاس كونها تطلق حمض الكبريتيك، وهي تزداد حدة عند إطلاقها من خلال العرق في فصل الصيف.

الثوم والبصل .. يعملان على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرارة الجسم والتعرق مما يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة.

التوابل..، تحتوي التوابل، مثل الكمون والكاري، على المواد الكيميائية تندمج في مجرى الدم عند تناولها، ومن ثم تفرز هذه المواد رائحة كريهة من خلال الغدد العرقية.

اللحوم .. أثبتت الدراسات أن الأفراد الذين يأكلون الكثير من اللحوم يميلون إلى أن تكون رائحتهم أسوأ بشكل عام من أولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً بشكل أساسي.

الكافيين والكحول… تعمل الكافيين والكحول كمنشطات وتنشط الجهاز العصبي، وبالتالي زيادة في كمية العرق المنتجة ذات رائحة كريهة.

الأطعمة السريعة… يجب قطع الوجبات السريعة بالكامل من نظامكِ الغذائي، فهي مليئة بالمكونات المصنعة التي ترفع مستويات الكوليسترول، كما أنها تفتقر إلى جزيء الكلوروفيل المهم، الذي يساعد على إزالة أي رائحة كريهة في الجسم.

السمك… يمكن أن تكون الأسماك أحد الأطعمة التي تؤثر على رائحة جسمكِ. ففي حالة متلازمة رائحة السمك، تقوم أجسامنا بتحويل منتج ثانوي من المأكولات البحرية يسمى الكولين إلى ثلاثي ميثيل أمين مما يُسبب تراكم المركب في الجسم، ويبقى ذو رائحة كريهة تخرج مع إفرازات الجسم، مثل: العرق، والبول، واللعاب.

الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات .. عندما ينقطع الجسم عن تناول الكربوهيدرات، فإنه ينتج الأجسام الكيتونية الثلاثة والأسيتون، وهذا ما يكسب الجسم رائحة غريبة. لذلك ينصح بعدم قطع تناول الكربوهيدرات مرة واحدة لأن ذلك يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

الأطعمة الحارة

تجنب تناول الأطعمة الحارة الغنية بالكبريت لأنها عندما يتم امتصاصها في مجرى الدم، فإن الرائحة الكريهة تخرج إما مع الأنفاس أو من خلال العرق.

 

مقالات مشابهة

  • ريش وأجنحة وورود على هيكل عظمي مطلي بالذهب
  • هل تخزين الأدوية في الثلاجة يبقيها فعالة لأيام أكثر؟
  • 4 عادات خاطئة يجب التوقف عنها لخفض استهلاك الكهرباء
  • طعام خارق يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
  • أطعمة تجعل رائحة الجسم كريهة خلال الصيف
  • متى تسبب الوحدة الوفاة بالسكتة الدماغية؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • سلاح سري لخفض نسبة الكوليسترول في الدم!
  • العثور على جثة طفل بعد ساعات من غرقه في نيل المنيا
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • عادة خاطئة تؤدي إلى تلف الطعام بالثلاجة.. «تمنع وصول البرودة إليه»