شدد الشيخ هشام محمد المرصفي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على أهمية دور الأب والأم في تعليم أبناءهم الصيام وتعويدهم وتدريبهم عليه منذ الصغر.

تعليم الأطفال الصوم

وقال المرصفي، في حواره، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمُذاع على شاشة القناة الأولى المصرية، إن النبي محمد – صلى الله عليه وسلم- كان في حياته يعلم الأطفال والصغار ويدربهم على الصوم، لذا هناك مسؤولية تقع على عاتق أولياء الأمور تجاه الأبناء، من ناحية تعليمهم أمور وتعاليم الدين والشريعة، ومن بينها الصوم.

وسائل إعلام فلسطينية: انتشار مكثف للاحتلال في محيط البلدة القديمة بالقدس وتشديد إجراءات الدخول المجلس الأوروبي يدعو إلى محاسبة المسؤولين عن واقعة شهداء المساعدات الإنسانية في فلسطين

وأكد أن الصوم يعد أحد الأركان العظيمة لديننا، حتى إن الرسول كان يعلم الأطفال صوم النوافل مثل عاشوراء، وكان المسلمين الأوائل يصومونه ويعودون أبناءهم على صيامه، مضيفا أنه لا بد من تربية النشء والأولاد على الالتزام بتعاليم الدين وحب رسول الله – صلى الله عليه وسلم، وأن يحبوا أن يكونوا بصحبة النبي محمد في الجنة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصوم الأزهر صباح الخير يا مصر الصيام الأطفال

إقرأ أيضاً:

تعليم دمياط تطلق برنامجا للصحة النفسية في مدارس المحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت مديرية التربية والتعليم دمياط، برعاية وكيل الوزارة محمد رمضان غريب، واشراف الدكتورة رباب زيدان وكيل المديرية اليوم السبت، الموافق 28 سبتمبر 2024، برنامجًا طموحًا للصحة النفسية في المدارس، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية.

ويهدف البرنامج، الذي يقام تحت إشراف نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الصحة النفسية، إلى رفع كفاءة الأخصائيين النفسيين في التعامل مع التحديات النفسية التي تواجه الطلاب، ونشر الوعي بين المعلمين وأولياء الأمور بأهمية الصحة النفسية وأساليب التعامل مع مختلف المراحل العمرية والاضطرابات النفسية.

وشهد البرنامج حضورًا مميزًا للدكتور محمد جاد، رئيس وحدة طب نفسي الأطفال والمراهقين بمستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بدمياط، والذي قدم محاضرة قيمة حول أحدث الأساليب في مجال الصحة النفسية للأطفال والمراهقين.

وشاركت الدكتورة حنان إبراهيم، الخبير النفسي بمكتب مستشار الوزير للتربية النفسية، بخبرتها الواسعة في هذا المجال، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبد الخالق مدير عام الشؤون التنفيذية والخدمات التربوية وهبة ابو العلا موجه عام التربية النفسية.

وتأتي هذه المبادرة الرائدة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة تعليمية صحية وسليمة للطلاب، وتلبية احتياجاتهم النفسية والاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز الدراسات السكانية بجامعة الأزهر محذرا من الإدمان الإلكتروني: يسبب أضرار اجتماعية وصحية ونفسية
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • عضو بـ«العالمي للفتوى»: إهدار المال وعدم شكر النعم يعد إثما شرعيا ويحاسب عليه الله
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • وقفات مَع وفاةِ النبيّ صلى الله عليه وسلم
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث جمهورية فى مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية
  • تعليم دمياط تطلق برنامجا للصحة النفسية في مدارس المحافظة
  • استشاري: الصيام المتقطع يقي من الأمراض المزمنة ويساعد على تخفيف مخزون الدهون في الجسم
  • أسوة حسنة.. 5 مظاهر لأخلاق النبي عليك التحلي بها