نفذت القوات المسلحة الأردنية، صباح اليوم الجمعة، وبتوجيهات ملكية ثلاثة إنزالات جوية لمساعدات غذائية تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، بمشاركة 3 طائرات من نوع (C130) تابعة لسلاح الجو الملكي، وذلك في إطار الجهود التي تقودها المملكة الأردنية نصرة للأهل في قطاع غزة ودعم صمودهم جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، تأتي هذه الخطوة ضمن المساعي الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة بهدف التخفيف من أثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع ودخولها ليومها السابع والأربعين بعد المئة.


وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الأردني الحرب الإسرائيلية إسرائيل القوات المسلحة الأردنية القوات المسلحة المساعدات الطبية جسر جوي جيش الأردن سلاح الجو الملكي طائرات المساعدات مساعدات غذائية مطار العريش الدولي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف من جانب جيش الاحتلال على شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء السبت، في قصف من جانب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن المسعفين نقلوا 10 شهداء وعددا من الإصابات إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا، جراء استهداف طائرة حربية إسرائيلية منزلا لعائلة شعبان في جباليا البلد.

وأوضحت أن مواطنين اثنين استشهدا وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية في عمارة خضورة قرب عيادة الوكالة بمخيم جباليا، وتم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان.

وأشارت إلى أن مسعفين من الهلال الأحمر نقلوا جثامين ثلاثة شهداء وعددا من المصابين إلى مستشفى العودة في مخيم جباليا، إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العرابيد في بئر النعجة غرب المخيم.

كما ذكرت الوكالة أن عددا من المواطنين قد استشهدوا وأصيب عدد آخر، إثر قصف الاحتلال شاحنة توزيع مياه بالقرب من نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزة، وأشارت إلى اضطرار عدد من العائلات الى النزوح من مناطق شرق جباليا والكرامة شمال غرب غزة والسلاطين والعطاطرة غرب بيت لاهيا.

وفي السياق ذاته، أصيب شاب جراء قصف جيش الإحتلال منزلا غرب دوار أبو صرار بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما واصلت مدفعية الإحتلال قصف مناطق مختلفة من مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من طائرات الأباتشي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال تشن سلسة غارات جوية على شمال قطاع غزة 
  • جيش عربي ينفذ إنزالا جويا في غزة قبل قليل
  • جهود القوات المسلحة الأردنية خلال عام من الحرب على غزة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من القوات قرب قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية جديدة شمال قطاع غزة
  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • شهداء ومصابون في قصف من جانب جيش الاحتلال على شمال قطاع غزة
  • ضابط في غرفة عمليات حرب أكتوبر: تأكدنا من النصر بعد منع اقتراب طائرات إسرائيل من «الجبهة»
  • طيران الجيش العراقي ينفذ ضربة جوية على نفق لداعش غرب نينوى
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة تحملها طائرات مسيرة