"صحة غزة": 30,228 شهيدًا و71,377 مصابًا منذ بدء العدوان على القطاع

قالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 193 شهيدًا و920 مصابًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضاً : عدوان متواصل على غزة لليوم 147.. ومشهد ضبابي حول "صفقة التبادل"

وأضافت الوزارة في بيان، الجمعة، أن عدد الشهداء في القطاع ارتفع إلى 30,228 شهيدًا و71,377 مصابًا منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

العدوان في يومه الـ147

يواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في غزة لليوم الـ147 على التوالي، واستهداف المدنيين وارتكاب المجازر بشكل يومي في القطاع.

وقال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لن يرضخ لطلبات حماس وسيواصل الحرب حتى تحقيق الانتصار الحاسم، وفق مزاعمه.

وتحذر الأمم المتحدة من أن العدوان حول غزة إلى "منطقة موت"، وأن غالبية سكان القطاع أي 2.2 مليون نسمة، مهددون بالمجاعة في القطاع الذي تفرض عليه الاحتلال حصارا مطبقا.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 582 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و242 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,007 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 468 منهم بالخطرة، و793 إصابة متوسطة، و1,746 إصابة طفيفة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی تشرین الأول فی القطاع منذ بدء شهید ا

إقرأ أيضاً:

12 هجومًا روسيًا على جنوب أوكرنيا خلال الـ24 ساعة الماضية

 

أعلنت قوات الدفاع الجنوبية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسي كثف عملياته الهجومية في جنوب أوكرانيا.

القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية وتتقدم على محاور عدة القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف

وذكرت قوات الدفاع الأوكرانية - في بيان أورته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية - أن القوات الروسية نفذت خلال الساعات الـ24 الماضية، ستة هجمات في قطاع أوريكيف وستة أخرى في قطاع كرينكي.

وأوضحت أن الهجمات الأوكرانية لم تنجح في أوريكيف، مشيرة إلى أنه على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو التي تسيطر عليه القوات الروسية من منطقة خيرسون، شنت روسيا ستة هجمات بالقرب من قرية كرينكي، وبعد أن تكبدوا خسائر، تراجعوا إلى مواقعهم الأولية.

وأشارت "قوات الدفاع" إلى أنها اتخذت إجراءات شاملة للحفاظ على مواقعها، وتواصل القوات الروسية الهجمات المدفعية والغارات الجوية، كما أنهم يستخدمون أنواعا مختلفة من الطائرات بدون طيار في الهجمات وإجراء الاستطلاع الجوي.

ولفت إلى أن القوات الروسية استخدمت في مناطق دنيبروبتروفسك وزابوروجيا وخيرسون وميكوليف 249 طائرة بدون طيار ،و14 طائرة بدون طيار هجومية من طراز لانسيت، وأسقطت 329 الذخائر من الطائرات بدون طيار من مختلف العيارات.

 

مساعد بوتين: زيارة مودي لروسيا قيد الإعداد حاليا

 

من ناحية أخرى، قال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الترتيبات تجرى حاليا بشأن زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا.

وأضاف أوشاكوف- في تصريح، نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية- "أستطيع أن أؤكد أن زيارة رئيس الوزراء الهندي في طور الإعداد. (…) نحن نقوم باستعدادات نشطة لها. هذه الزيارة ستتم"، وتعهد بإعلان مواعيدها في وقت لاحق.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة (تريبيون) الهندية، أن مودي سيقوم بزيارة تستغرق يوما واحدا إلى موسكو في 8 يوليو؛ لتعزيز العلاقات بين الهند وروسيا.

ووصفت الصحيفة الهندية، زيارة مودي بالمهمة؛ لأنها تأتي بعد وقت قصير من أدائه اليمين لولاية ثالثة على التوالي على رأس الحكومة، وأيضا بعد إعادة انتخاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مارس الماضي. 

وبحسب الصحيفة، فإن آخر زيارة لمودي إلى روسيا كانت في عام 2019 عندما كان في فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد. 

وفي الوقت نفسه.. قال مصدر وثيق الصلة بالبرلمان الهندي الجديد لوكالة (تاس)، إن زيارة مودي لروسيا قد تستمر يومين.

وأشارت الوكالة، إلى أن بوتين ومودي حافظا على اتصالات منتظمة. والتقيا لأول مرة في قمة (بريكس) السادسة في البرازيل في يوليو 2014، وأجريا منذ ذلك الحين محادثات على هامش اجتماعات المجموعة وفي أماكن أخرى وتحدثا أيضا عبر الهاتف. وقام بوتين بصفته رئيسا لروسيا بتسع زيارات للهند.

مقالات مشابهة

  • الصحة: 47 شهيدًا و52 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان
  • خلال الـ24 ساعة الماضية… 200 شهيد وجريح في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • الصحة: 60 شهيدًا و140 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة خلال ال24 ساعة الماضية
  • 12 هجومًا روسيًا على جنوب أوكرنيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الأونروا: 10 أطفال يفقدون ساقا أو ساقين في غزة يوميا
  • الصحة: 32 شهيدًا و139 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • غزة.. 2000 شهيد سقطوا خلال محاولتهم الحصول على الغذاء
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 94 شهيداً ومصاباً بمجازر صهيونية جديدة في غزة