جريدة الوطن:
2024-06-29@11:26:17 GMT

“مهرجان حتا الزراعي” يستقطب 10 آلاف زائر

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

“مهرجان حتا الزراعي” يستقطب 10 آلاف زائر

استقطبت الدورة الأولى من مهرجان حتا الزراعي ، الذي أقيم بمبادرة من اللجنة العليا للإشراف على تطوير منطقة حتا واستضافته مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ، قرابة عشرة آلاف زائر في احتفال تاريخي بالإرث الزراعي لمنطقة حتا.

أقيم المهرجان – الذي استمر خمسة أيام بالتعاون – مع بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي ومجلس تجار حتا.

وانضم كل من العائلات ومحبي البيئة والمزارعين إلى ورش العمل والجلسات الحوارية والمسابقات التي نظمت خلال المهرجان والتي تضمنت 50 ورشة عمل وندوة زراعية وجلستين حواريتين مع المزارعين .

وشارك الزوار في الأنشطة البيئية مثل تعلم كيفية الزراعة وطرق الاستدامة الزراعية ، وإبداع لوحات فنية باستخدام المواد الطبيعية وتعرفوا على الأفكار والرؤى التي شاركتها المزارع المحلية خلال عدد من الندوات التي تناولت مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بالزراعة.

وجرى تكريم المزارع المحلية ومربّي الحيوانات نظراً لمهاراتهم وإنجازاتهم في مسابقة مميزة برعاية “تعاونية الاتحاد” .

وفي خطوة مهمة لدعم مزارعي منطقة حتا وقعت “تعاونية الاتحاد” خلال المهرجان اتفاقية شراكة مع مجلس تجار حتا حملت شعار “زُرِعَ في حتا” بهدف تخصيص أماكن حصرية تعرض منتجات مزارع حتا داخل فروع “تعاونية الاتحاد” البالغ عددها 28 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات.

كما شملت فعاليات المهرجان الكثير من خيارات تناول الطعام المتوفرة من شاحنات الطعام والأكشاك وجولات ترفيهية شارك فيها عدد من الفنانين المتجولين وغيرها من الفعاليات.

واحتفاء بتاريخ منطقة حتا نظمت دبي للثقافة جولات أتاحت للزوار فرصة استكشاف “قرية الشريعة”التي تعد واحدة من أعرق القرى التقليدية في دولة الإمارات.

وتم خلال المهرجان توقيع مذكرة تفاهم بين “تعاونية الاتحاد” و”مجلس تجار حتا” بهدف دعم رواد الأعمال وتعزيز سبل تعزيز الممارسات التجارية المستدامة وتوريد منتجات المزارعين المحليين لفروع “تعاونية الاتحاد”.

وقع المذكرة كل من مانع أحمد الكعبي رئيس مجلس تجار حتا وسعادة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تعاونیة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”

تاق برس- اتهمت منظمة شباب من أجل دارفور “مشاد” قوات الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة” في منطقة جبل موية غرب ولاية سنار أسفرت عن “مقتل 40 مدنيا رميا بالرصاص”.

 

 

وطالبت المنظمة في بيان، الجمعة، الهيئات الحقوقية والمؤسسات العدلية بحماية المدنيين، وملاحقة الدعم السريع وتصنيفها منظمة “إرهابية”

 

 

ودانت منظمة مشاد في بيانها “المجزرة الجديدة التي نفذتها قوات الدعم السريع بقتل أكثر من (40) مدنيا رميا بالرصاص” في منطقة جبل موية والقرى المحيطة بها.

 

وقالت إن “الجريمة الشنيعة تضاف لسجل القوات الحافل بالفظائع، وهي انتهاك صريح حقوق الإنسان وتجاوز صريح للقانون الدولي للحرب، وسلوك ممنهج ظلت تقوم به في المناطق التي تقتحمها”.

 

 

 

وشددت مشاد على “أهمية وقف اعتداءات الدعم السريع على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء العزل بالقتل والتهجير القسري وحملات الإبادة الجماعية التي ترتكبها”.

مقالات مشابهة

  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”
  • أمين منطقة الباحة يفتتح مهرجان واجهة بلجرشي للتسوق والترفيه
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • "صيف الباحة " ينظّم 6 مهرجانات زراعية موسمية تعزز هوية الباحة الزراعية
  • “اسمي مش إساءة بل يشرف”.. أحلام ترد بقوة على فيديو أنغام في المغرب
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى