قال عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، إنَّ دورة اليوبيل الفضي انطلقت بمشاركة 120 فيلما عالميا من 60 دولة، كما تم تنظيم احتفالية خاصة برائد السينما التسجيلية عبدالقادر التلمساني بمناسبة مئويته.

وأضاف «زكريا» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، مع الإعلاميين محمد عبده وجومانة ماهر، والمُذاع على شاشة القناة الأولى المصرية، أنَّ انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية يتزامن مع مرور 30 عاما على أول دورة للمهرجان، وهذه الدورة هي الـ25 ليتم الاحتفال باليوبيل الفضي.

مهرجان الإسماعيلية للأفلام هو إبداع للسينما التسجيلية

وأشار رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية إلى أنه من الطبيعي أن يتم تنظيم احتفالية تناسب هذا التاريخ الطويل للدورة، ليتم تنظيم عدة برامج ومسابقات رسمية بجانب البرامج الأساسية للمهرجان، كما تم تنظيم برنامج خاص بهذه الدورة أُطلق عليه البرنامج الفضي به حوالي 20 فيلما.

وأضاف أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام هو إبداع السينما التسجيلية والقصيرة، بما يضمن له مساحة خاصة بين المهرجانات المصرية والعربية والعالمية لتقديمه سينما مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية مهرجان الاسماعيلية الأفلام التسجيلية أفلام قصيرة اليوبيل الفضي مهرجان الإسماعیلیة للأفلام

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة

المناطق_القصيم

أطلقت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية محافظة عنيزة مطلع هذا الاسبوع ، فعاليات مهرجان صيف عنيزة 24، والمقام في متنزهات الحاجب، ويستمر 45 يومًا، بالتعاون مع القطاع الخاص بالاستثمار.

واشتمل المهرجان على مجموعة من الفعاليات المتنوعة منها مدينة الألعاب، ومسرح الطفل، وبيت الرعب، والتسوق والترفيه، إضافةً إلى المطاعم والكافيهات، التي تواكب تطلعات الزوار والمتنزهين للمهرجان.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة القصيم تُنهي أعمال تحسين وتطوير ميدان المئوية بالأسياح 24 يونيو 2024 - 11:48 صباحًا أمانة منطقة القصيم تُنفذ 45 جولة رقابية لرفع مستوى الامتثال وتحسين المشهد الحضري في قبة 9 يونيو 2024 - 11:07 صباحًا

وشهد مهرجان صيف عنيزة 24 منذ انطلاقته حضورًا مميزًا من الزوار حيث بلغ متوسط الحضور اليومي للمهرجان 3000 زائر.

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  • انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني بتبوك
  • بمشاركة 30 نحالًا.. انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك
  • تضم عملا مصريا.. القائمة القصيرة لجائزة كنفاني للرواية العربية 2024‎‎
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • انطلاق فعاليات مهرجان “صيف حقل 2024”
  • انطلاق فعاليات مهرجان "صيف حقل 2024"
  • انطلاق الدورة الـ16 من مهرجان صيفي ثقافي في الكويت أول يوليو
  • أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024