قالت مصادر مطلعة، الجمعة، إن المفوضية الأوروبية ستمنح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، "جزءا فقط" من دفعة مزمعة بقيمة 82 مليون يورو الآن، بسبب المخاوف التي أثارتها الاتهامات الإسرائيلية بأن 12 موظفا بالوكالة شاركوا في هجمات 7 أكتوبر.

وأضافت المصادر لوكالة رويترز، أنه من المتوقع أن تصدر المفوضية إعلانا رسميا الساعة 1130 بتوقيت غرينتش، بهذا الشأن.

تحذيرات من "ارتدادات صعبة وقاسية" لوقف خدمات الأونروا في لبنان بين مطرقة الأزمات وسندان الفقر، تعيش منى وشقيقتها في لبنان رحلة صراع مع الحياة، بعدما فقدتا والديهما الذين كانا سندهما، حيث رحلا تاركين إيّاهما وحيدتين تواجهان كلاجئتين فلسطينيتين قسوة العيش في بلد يعاني من أوضاع اقتصادية صعبة.

وأوضحت المصادر  أن المفوضية تعتزم تسديد المبلغ "على دفعات". 

ويكرر كبار مسؤولي الأمم المتحدة أنه "لا يمكن تعويض أونروا في قطاع غزة"، حيث تشكل العمود الفقري للمساعدات الإنسانية.

الاتحاد الأوروبي: لا يمكن لأحد القيام بعمل الأونروا قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الاثنين، إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بحاجة لأن تكون قادرة على مواصلة عملها، وذلك تزامنا مع إجراء التحقيق في مزاعم بأن بعضا من موظفيها البالغ عددهم 13 ألفا في غزة شاركوا في هجوم حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

ووصف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أواخر يناير الماضي، الوكالة بأنها "العمود الفقري لجميع الجهود الإنسانية في غزة"، وناشد جميع الدول "ضمان استمرارية عمل الأونروا المنقذ للحياة".

وقال المفوض العام لوكالة "الأونروا"، فيليب لازاريني، في أواخر فبراير الماضي، وعبر رسالة وجهها إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة،  إن الوكالة وصلت إلى "نقطة الانهيار".

وقال في الرسالة: "من دواعي الأسف العميق أن أبلغكم اليوم أن الوكالة وصلت إلى نقطة الانهيار، مع دعوات إسرائيل المتكررة لتفكيكها وتجميد تمويل المانحين، في مواجهة الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة في غزة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911

وافقت شركة Verizon على دفع غرامة قدرها 1.05 مليون دولار لتسوية تحقيق لجنة الاتصالات الفيدرالية بشأن ما إذا كانت الشركة قد انتهكت قواعد الوكالة بعد انقطاع خدمة 911. 

قالت لجنة الاتصالات الفيدرالية إنه على مدار ساعة و44 دقيقة في ديسمبر 2022، منع الانقطاع مئات من مكالمات الطوارئ في ألاباما وفلوريدا وجورجيا ونورث كارولينا وساوث كارولينا وتينيسي.

وأضافت الوكالة أن الانقطاع كان مشابهًا للانقطاع الذي حدث قبل شهرين. على الرغم من أن شركة Verizon بذلت جهود تخفيف للمساعدة في منع انقطاعات مماثلة لتلك التي حدثت في أكتوبر 2022، إلا أن "بعض الإخفاقات تكررت"، وفقًا للجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC).

 وكجزء من التسوية، التزمت Verizon بتنفيذ خطة امتثال للتأكد من التزامها بقواعد لجنة الاتصالات الفيدرالية 911 والالتزام بأفضل الممارسات، والتي تشمل تقييمات المخاطر والتدابير المتعلقة بالأمان.

وقالت رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية جيسيكا روزنورسيل في بيان: “عندما تتصل برقم 911 في حالة الطوارئ، فمن المهم أن تتم مكالمتك”. "إن إجراء اليوم هو جزء من الجهود المستمرة التي تبذلها لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لضمان حصول الجمهور على اتصالات موثوقة، بما في ذلك الوصول إلى 911."

مقالات مشابهة

  • الأونروا: الحملة الإسرائيلية ضدنا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية في غزة
  • مسؤول أوروبي: 5.5 مليار يورو تم ضخها في الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة
  • مقررة أممية: لا يمكن وصف ما يحدث في غزة إلا بالإبادة الجماعية
  • المتحدث باسم «الأونروا» في غزة لـ«الاتحاد»: تلوث المياه وتراكم النفايات يضاعف معاناة الأهالي
  • بهاء أبو شقة: 33 مليون مصري شاركوا بثورة 30 يونيو في وقت واحد
  • "أونروا": 625 ألف طفل بغزة حرموا الدراسة لأكثر من 8 أشهر
  • غزة - أكثر من 625 ألف طفل حرموا من الدراسة
  • الأونروا : عدد قليل من مراكزنا الصحية يعمل في غزة
  • الأونروا: سكان غزة يعانون من جوع كارثي
  • مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911