قال موقع اخباري أميركي، أنّ إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تسعى للحصول على مزيد من الدعم من دول الخليج، في محاولة لوقف “الهجمات الحوثية” على الشحن التجاري.

وأورد موقع المونيتور الامريكي، في مقالٍ، الأربعاء، أنّ السعودية منعت الجيش الأميركي من شن ضربات على اليمن باستخدام قواعده في الأراضي السعودية، تاركةً حاملة طائرات تابعة للبحرية الأميركية، لتحمّل مسؤولية الحملة في البحر الأحمر.

وسبق أن قال نائب قائد القيادة المركزية الأميركية، الأدميرال براد كوبر، إنّ القتال ضد اليمن في البحر الأحمر هو أكبر معركة تخوضها البحرية الأميركية منذ الحرب العالمية الثانية.

وأوضح كوبر أن البحرية الأميركية أرسلت نحو 7 آلاف بحار إلى البحر الأحمر، وأطلقت نحو 100 صاروخ أرض – جو ضد صواريخ الحوثيين وطائراتهم المسيّرة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية

أعلن الجيش الأمريكي، الثلاثاء، تدمير موقع رادار تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت صوب المدمرتين "فلبين سي" و"لابون".

وأكدت القيادة المركزية الأميركية، في بيان، أن موقع الرادار كان يمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف، والسفن التجارية في المنطقة.

وأوضح أنه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً، حسب البيان.

على الصعيد، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها أسقطت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب المدمرتين "فلبين سي" و"لابون" بالبحر الأحمر أمس.

وأضافت، في بيان عبر منصة "إكس"، أن مليشيا الحوثي أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن، وثلاث طائرات مسيرة من اليمن صوب السفينة “سيكلادس” في البحر الأحمر، مشيرة إلى أنها ترفع علم مالطا ومملوكة ليونانيين.

وذكر البيان، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في السفينة، مشيراً إلى أنها واصلت إبحارها صوب وجهتها.

ونهاية الشهر الماضي، اعتمد مجلس الأمن الدولي قراراً بتأييد 12 عضواً، وامتناع 3 عن التصويت، بينهم الجزائر، يجدد مطالبته لمليشيا الحوثي بوقف فوري لهجماتها على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يقولون إنهم أجروا مباحثات مع مبعوث بوتين بشأن عملياتهم في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية
  • "مثل تهديدا للسفن".. الجيش الأميركي يدمر راداراً حوثياً
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير “رادار” وطائرة مسيرة للحوثيين
  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني