أعلن المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، ومؤسسة «س» للثقافة والإبداع عن اطلاق مسابقة الدكتور حسن عطية للتأليف المسرحي لأفضل نص مسرحي مستوحى من التراث والفلكلور الشعبي في مصر والعالم العربى، بالتعاون مع دار حابى للنشر والتوزيع، على هامش الدورة الثامنة من المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب.

أخبار متعلقة

«عادل إمام» أبرز ندوات ونقاشات مهرجان المسرح المصرى

«تحويجة فن» على مسرح مكتبة مصر الجديدة الليلة

الليلة.

. مدحت صالح يشدو على مسرح أوبرا الإسكندرية


وقال الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، ورئيس المهرجان،أن هناك شروطا يجب توافرها على المتقدم لهذه المسابقة، أبرزها أن يكون النص المسرحي مستوحى من التراث والفلكلور والموروثات الشعبية المصرية والعربية، ولا يزيد سن المؤلف على 45 عاما وأن النصوص الفائزة سيتم طباعتها في كتاب ويتم توزيعه ليكون متاحا لكل الفرق المسرحية لتقديمها على خشبة المسرح كما ستتم دعوة الفائزين لحضور المهرجان وتكريمهم خلال حفل الختام.

واضاف إن الهدف من المسابقة تشجيع المواهب الأدبية وإلقاء الضوء على جيل جديد من المؤلفين المسرحيين وتشجيع الكتابة في مجال التراث والموروثات الشعبية.
ايضا يجب ألا يكون النص المسرحي قد فاز في مسابقة أخرى، حيث إن آخر موعد لتلقي النصوص المسرحية هو 30 اكتوبر 2023، كما يجب على المشارك ارسال سيرة ذاتية مختصرة والتي ترسل على البريد الالكتروني المؤسسة.

حسن عطية مسرح الجنوب

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

مروان عطية: حصلنا على ثلاث نقاط مهمة في بداية رحلتنا

أبدى مروان عطية، لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري، إعجابه بالانتصار على منتخب الرأس الأخضر في المباراة التي جرت ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.

مروان عطية: حصلنا على ثلاث نقاط مهمة في بداية رحلتنا

وحقق منتخب مصر الانتصار على الرأس الأخضر، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، مساء أمس الجمعة، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

نجم الزمالك السابق: انتقلت إلى الأبيض من البلاستيك بـ "10 آلاف جنيه" أهداف مباراة المغرب ضد الجابون في تصفيات أمم إفريقيا

وقال مروان عطية في تصريحاته عبر قناة إن سبورتس بعد المباراة: "أود أن أعبر عن شكري للاعبين والجهاز الفني، حصلنا على ثلاث نقاط مهمة في بداية رحلتنا، حضرنا بقوة وتألق".


وأعرب: "عندما واجهنا منتخب الرأس الأخضر في كوت ديفوار، لم نواجههم من قبل، ولكن بعد دراسة جيدة قبل المباراة الأخيرة، استعدنا بشكل جيد جدًا".

واختتم قائلا: "أبذل قصارى جهدي لتنفيذ توجيهات المدرب أثناء اللعب، وأنا أجتهد أيضا خارج الملعب، لذا، أشكر الله على وجودي هنا وآمل أن أستمر في ذلك وأن نجلب الفرح للجماهير".
 

مقالات مشابهة

  • عطية عزى بشهداء الدفاع المدني وطالب بتطبيق القرار 1701
  • عاجل.. فرص مشاركة يحيى عطية الله مع الأهلي أمام جورماهيا
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • مروان عطية: حصلنا على ثلاث نقاط مهمة في بداية رحلتنا
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • هو أبوحنيفة جوز عمتك؟.. مبروك عطية يهاجم مبيحي المساكنة (فيديو)
  • شهادات في محبة المسرحي المغربي الطيب الصديق بمهرجان المسرح التجريبي
  • كريم عبد العزيز يعلق على إطلاق اسمه على الدورة الـ 5 لمهرجان المسرح العربي