استضافت الدكتورة رشا كمال المستشار الثقافي لجمهورية مصر العربية بالمملكة المتحدة ، أبناء الجالية المصرية بالقنصلية المصرية، وبذل الجميع مجهود كبير للإعداد لهذا اللقاء الهام، بعد النجاح الكبير الذي تحقق في اللقاء السابق بين أبناء الجالية المصرية في بريطانيا والقنصلية المصرية والذى عقد على تنقية زووم في شهر أغسطس ٢٠٢٣

بدأت الدكتورة رشا كمال اللقاء بكلمة رحبت فيها بالحاضرين وتحدثت عن الخدمات التي يقدمها المكتب الثقافي للمبعوثين والطلبة المصريين في بريطانيا ،واوجه التعاون القائمة بين القنصلية المصرية والمكتب الثقافي لخدمة الطالب المصري.

ثم القى  مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية بلندن ورئيس اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا كلمة رحب فيها بالحضور خص فيها بالترحيب ب ساره حسن ومنى أحمد الذين تم انتخابهم ممثلين لحزب العمال في وستمنستر، وكنزنجتون وتشيلسي ضاربين مثلا مشرفا لشباب المصريين في بريطانيا، متمنيا أن يكون ذلك حافزا للشباب المصري في بريطانيا للمشاركة في الحياة السياسية، ومتمنيا أيضا أن يكون اللقاء نواة لبداية كيان لشباب المصريين في بريطانيا.

ومن جانبه أعرب  السفير محمد أبو الخير عن سعادته بلقاء أبناء الجالية وسعادته أيضا باللقاء السابق على تقنية زووم، وما حققه من نجاح وتقريب المسافات بين القنصلية وأبناء الجالية، وقام بعرض سريع لأنواع الخدمات التي تقدمها القنصلية، وما يواجهون من تحديات وما يسعون اليه من تحسين أنواع هذه الخدمات ،من خلال تطوير مبنى القنصلية، ثم قام بتقديم القنصل محمد رأفت ،والقنصل جومانا اعسر الذين قاموا بدورهم بشرح مسؤولياتهم، وقدموا تفسيرا ونماذج وامثلة لما يتعاملون معه .

وخلال اللقاء عقدت جلسة نقاشية للإجابة عن  اسئلة  الحاضرين، ونظراً لأن هناك متابعين كثيرون على الاليف، تقرر اخذ سؤال من الحاضرين وسؤال من الاليف، وقام سعادة القنصل العام محمد أبوالخير، والقنصل محمد رأفت، والقنصل جوانا اعسر بالرد على جميع الأسئلة والاستفسارات التى استمرت لمدة ٣ ساعات .

وفى ختام اللقاء القت المستشارة سارة حسن عن وست منستر كلمة، اعربت فيها عن سعادتها بجذورها المصرية، واستعدادها الكامل بالتعاون لتقديم كافة الخدمات التى تتطلبها الجالية المصرية فى وستمنستر .

وتم الاتفاق على ان يكون اللقاء القادم لابناء الجيل الثانى والثالث، على تقنية زووم فى خلال شهرين.

وفى تصريح خاص ل مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية فى لندن ،قال  :  هذه اللقائات لها فوائد عظيمة بعيدة عن الاسئلة الأجوبة، تتمثل فى تقريب المسافات بين المواطن والقنصلية ،وتحقيق التفاهم الذى يصب فى مصلحة الوطن الام.

IMG-20240301-WA0003 IMG-20240301-WA0005 IMG-20240301-WA0006 IMG-20240301-WA0007

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملكة المتحدة الجالية المصرية أبناء الجالية المصرية بريطانيا القنصلية المصرية الجالیة المصریة أبناء الجالیة فی بریطانیا IMG 20240301

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن

قال مسؤول بالبيت الأبيض إن من المتوقع أن يعقد الرئيس الأميركي جو بايدن اجتماعا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن في أواخر يوليو/تموز الجاري.

وسيتزامن هذا اللقاء مع زيارة مرتقبة يؤديها نتنياهو لواشنطن لإلقاء كلمة في الكونغرس بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو كلمة في جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ في 24 يوليو/تموز الجاري.

وكانت شبكة (سي إن إن) أول من أورد خبر اللقاء المرتقب بين بايدن ونتنياهو، مشيرة إلى أن التفاصيل اللوجستية للاجتماع المتوقع في البيت الأبيض لم تُنجز.

يأتي الكشف عن هذا اللقاء في وقت يتعرض بايدن لانتقادات من داخل إدارته لدعمه المطلق لإسرائيل في عدوانها على غزة المتواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والذي أدى حتى الحين لسقوط أزيد من 37 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال.

وكان 12 مسؤولا حكوميا أميركيا استقالوا من مناصبهم بسبب مواقف إدارة بايدن إزاء الحرب في غزة.

وفي وقت سابق، نشر هؤلاء المسؤولون بيانا مشتركا نددوا فيه بسياسة بايدن تجاه غزة التي قالوا إنها فشلت، كما أنها تشكل تهديدا للأمن القومي الأميركي.

وأضاف البيان أن الأزمة الحالية تفسر الضرر الذي تلحقه السياسة الأميركية الحالية في غزة بالفلسطينيين وإسرائيل وبالأمن القومي الأميركي.

واعتبر البيان أن الغطاء الدبلوماسي الأميركي لإسرائيل وتدفق الأسلحة المستمر تواطؤ لا يمكن إنكاره في عمليات القتل والتجويع للسكان الفلسطينيين المحاصرين في غزة.

كما قال البيان إن هذه السياسة المتعنتة تهدد الولايات المتحدة وحياة جنودها ودبلوماسييها، وقد تجلى ذلك في مقتل 3 من أفراد الخدمة الأميركية في الأردن في يناير/كانون الثاني الماضي.

وشدد البيان على أن هذه السياسة تقوض مصداقية الولايات المتحدة بشدة في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • الصوفي يرأس لقاء ًفي الجميمة بحجة لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية والجوانب الأمنية والخدمية
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن
  • شبانة لـ بيراميدز: هل تقوم بسحب الاستئناف ضد قرار استكمال لقاء سموحة؟
  • الفريق أول محمـد زكى يلتقى وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • الفريق أول محمـد زكي يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري خلال تواجدهم في المملكة المتحدة
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري بلندن خلال زيارتهم المملكة المتحدة
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين