قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إننا نستعد هذه الأيام لاستقبال شهر رمضان المبارك، ومن باب أولى علينا الاستعداد للقاء الله عزوجل، فرمضان وسيلة للوصول إلى الله عزوجل.

وأضاف وزير الأوقاف، في خطبة الجمعة، من مسجد عمر بن الخطاب بمحافظة بني سويف، أن النبي الكريم يقول في الحديث الشريف (الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة، يقول الصيام، رب منعته الطعام وشهوته فشفعني فيه، ويقول القرآن، ربي منعته نومه وراحته فشفعني فيه ، فيشفعان لصاحبهما).

وتابع: وكان الصحابة يحسنون استقبال شهر رمضان، وكانوا يسألون الله أن يبلغهم إياه، ويدعو بعضهم لبعض (بلغك الله رمضان) لما في هذا الشهر من الخير الوفير.

وأشار إلى أننا نستعد لشهر رمضان من الآن، بقيام ما تيسر من الليل، فركعتان في جوف الليل خير من الدنيا وما فيها، وكذلك مجالس العلم وقراءة القرآن الكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الاوقاف شهر رمضان خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، رسالة إلى الشعب الإيراني قائلاً إن إسرائيل تقف إلى جانبهم، وأضاف قائلا: "لو اهتم بكم نظامكم لتوقف عن إنفاق الدولارات من أجل الحروب في الشرق الأوسط".

اعلان

وقال نتياهو: إنّ “النظام في إيران يغرق المنطقة في الظلام والحرب”، مشيراً إلى أن “الغالبية العظمى من الإيرانيين يعرفون أنّ نظامهم لا يهتم بهم على الإطلاق".

وهدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، عبر خطاب مسجّل قائلا: "ليس على وجه الأرض مكان لا يمكننا الوصول إليه".

وكان نتنياهو قد وجه في الأسبوع الماضي رسالة إلى اللبنانيين يؤكد لهم أن "حرب إسرائيل ليست مع اللبنانيين، بل هي مع حزب الله".

وتابع، حينئذ، قائلا: "لقد استخدمكم حزب الله لفترة طويلة كدروع بشرية. ولقد وضع صواريخ في غرف التي تعيشون فيها، وصواريخ في مرائبكم. فنرجو أن تبتعدوا عن  الأماكن التي قد تتعرض الآن للأذى".

Relatedنتنياهو لحزب الله "إذا لم تفهم الرسالة.. ستفعل" ماذا قال مسؤولون إسرائيليون عن المواجهة الأخيرة؟بوريل عن تفجيرات بيروت: ما من دولة تبدو قادرة على لجم نتنياهو ويبدو أننا مقبلون على حرب شاملةنتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن

وقال نتنياهو في رسالته إلى البنانيين: "بمجرد انتهاء عمليتنا، يمكنكم العودة بأمان إلى منازلكم.. أحثكم على أخذ هذا التحذير على محمل الجد، فلا تسمحوا لحزب الله بتعريض حياتكم وحياة أحبائكم للخطر، ولا تسمحوا لحزب الله بتعريض لبنان للخطر".

ويأتي خطاب نتنياهو إلى الإيرانيين بعد ثلاثة أيام من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بغارة جوية إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله بوريل عن تفجيرات بيروت: ما من دولة تبدو قادرة على لجم نتنياهو ويبدو أننا مقبلون على حرب شاملة إسرائيل إيران بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانروسياإسرائيلأوروبااعتداء إسرائيلالحرب في أوكرانيا حسن نصر اللهقصفقتلوفاة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • د.حماد عبدالله يكتب: فى سبيلنا للتنمية المستدامة فى مصر !!
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • وزير الأوقاف اليمني: مات حسن نصر الله وقد أشبع اليهود سبًا وأَثخن في المسلمين قتلًا
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم